إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحدي الامام علي عليه السلام لقريش

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحدي الامام علي عليه السلام لقريش

    تحدي الامام علي عليه السلام لقريش




    أبقى رسول الله(صلى الله عليه وآله) عليا في مكة ليؤدي عنه أمانات الناس، فقام علي(عليه السلام) بهذه المهمة التي تؤكد إهتمام الإسلام بموضوع الأمانات، ورغم الضغط القاهر من قريش إلا أن عليا واصل عمله بكل جرأة وشجاعة.
    بعدها جاءه كتاب من رسول الله(صلى الله عليه وآله) يأمره ان يحمل معه فاطمة الزهراء(عليها السلام) وفاطمة بنت أسد وفاطمة بنت الزبير إلى المدينة، ومعنى ذلك أن يحمل بقية آل محمد(صلى الله عليه وآله) وهم بمثابة الرهائن بيد قريش، ولكن كيف سيخرج ومتى وهل يواجه أبطال وفرسان قريش لوحده؟
    ها هي القافلة تتجه نحو المدينة ولقد كثر القال والقيل في نوادي قريش.. من يكون هذا الفتى الذي يتحدانا بكل جرأة... إن علينا أن نبقي الفواطم هنا لنضغط بهن على محمد(صلى الله عليه وآله)، ولكن عليا(عليه السلام) خرج بهن.. فاللازم إذا قتل علي أو محاولة إعادته.
    لقد بعثت قريش سبع فوارس متلثمين وراء علي(عليه السلام)، ولأن عليا يملك إقداما وشجاعة جعلهم يبعثون خلفه سبعة رجال، وعندما دنا القوم من القافلة قالوا لعلي: ظننت انك يا غدار ناج بالنسوة ارجع لا أبا لك، وعلي واقفا منتصبا سيفه فقال: (فإن لم أفعل؟) قالوا: لترجعن راغما أو نقتلك، وحاول أحدهم يدعى(جناح) أن يضرب عليا فتحول علي(عليه السلام) عن ضربته ثم ضربه علي ضربة حيدرية على عاتقه فقطعها، ثم توجه إلى الآخرين فقالوا له وقد بدأ الانهزام النفسي فيهم يدب: امنع نفسك عنا فقال: (فإني منطلق إلى ابن عمي رسول الله(صلى الله عليه وآله) بيثرب فمن سره أن أفري لحمه وأريق دمه فليتبعني أو فليدن مني)... بهذه الكلمات انصهرت قواهم وخارت عزائمهم وابتعدوا عنه قليلا قليلا حتى انفلتوا انفلاتا مغرورا.. ومرة أخرى حطم علي أحلام قريش وحقق آمال محمد(صلى الله عليه وآله).
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X