إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذكاء الإمام الباقر ( عليه السلام )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ذكاء الإمام الباقر ( عليه السلام )

    ذكاء الإمام الباقر ( عليه السلام )

    عرف الصحابة والتابعون ما يتحلّى به الإمام الباقر ( عليه السلام ) منذ نعومة أظفاره بالعلم الغزير ، والمعرفة الواسعة ، فكانوا يرجعون إليه في كل المسائل التي لا يهتدون إلى حَلِّها .
    يقول المؤرخون : إن الإمام محمد الباقر ( عليه السلام ) سُئل عن أدَقِّ المسائل فأجاب عنها ، وكان له من العمر تسع سنين .
    كما روى المؤرخون : أن رجلاً سأل عبد الله بن عمر عن مسألة ، فلم يقف على جوانبها ، فقال للرجل : اِذهب إلى ذلك الغلام - مشيراً إلى الإمام الباقر ( عليه السلام ) - فاسأله ، وأعلمني بما يجيبك .
    فبادر الرجل نحو الإمام وسأله ، فأجابه ( عليه السلام ) عن مسألته ، ثم خَفَّ إلى ابن عمر وأخبره بجواب الإمام ( عليه السلام ) .
    عندها أبدى إعجابه بذكاء الإمام ( عليه السلام ) المبكر ، وقال : ( إنَّهم أهلُ بَيتٍ مفهمون ) .
    ولا غرابة في الأمر فالله تعالى خَصَّ أهل البيت ( عليهم السلام ) بالعلم ، والفضل ، والمعرفة ، وَوَهَبهم الكمال المطلق ، الذي يَهِبُه لأنبيائه ( عليهم السلام ) .
    وقال الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) عن الأئمة المعصومين ( عليهم السلام ) : ( إِنِّي تَاركٌ فيكم الثقلين ، ما إِنْ تَمسَّكتم بِهِما لن تضلوا أبداً : كِتَابَ الله وَعِترَتي أهل بيتي ) .
    فَكل فَرْدٍ من أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) لا تُخفَى عليه أيَّة مسألة تعرض عليه ، لأنهم ( عليهم السلام ) زَقُّوا العلم زَقّاً .
    فأخذوه من مصادره الأساسية الصحيحة ، ونشروه على الناس جميعاً ، ليظهروا الحق ، ويُعلُوا كلمة الله جَلَّ شأنُه .
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X