إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتراف الاربلي بافتخارجعفر الصادق بابي بكر رضوان الله عليهم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعتراف الاربلي بافتخارجعفر الصادق بابي بكر رضوان الله عليهم

    يروي الكليني والمجلسي والاربلي في كتاب (كشف الغمة في معرفة الائمة المجلد الثاني ص373) عن الامام جعفر الصادق انه قال ((اولدني ابا بكر مرتين لان نسبي ينتهي لابي بكر من طريقين ))
    الاولى عن طريق امه فاطمة بنت قاسم ابن ابي بكر .
    (فابوبكر جده).
    الثانية عن طريق جدته لامه اسماء بنت عبدالرحمن ابن ابي بكر. انتهى كلام الاربلي..

    نرى بدليل الاربلي ان كان الاربلي صادقا ان جعفر الصادق رضي الله عنه يفتخر بنسبه لجده ونرى المعمميين يشتمون ابابكر من جهه اخرى فمن نتبع الصادق ام المعمميين الذين يطعنون في ابي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم.

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة

    فمن نتبع الصادق ام المعمميين الذين يطعنون في ابي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم.

    أولا : من قال بأن هذا من الإفتخار .. هذه حقيقة تاريخية يذكرها الامام الصادق ( ع ) فقط لا يوجد فيها أي إفتخار .


    والدليل
    لو ذَكر النبي ( ص) أن عمه أبا لهب ، فهل هذا دليل على إفتخار النبي (ص) بأبي لهب الملعون ..



    ولو ذكر آدم (ع) ابنه هابيل يوما ، فهل هذا دليل على إفتخار آدم (ع) بابنه القاتل هابيل .



    الجواب أكيد لالالالالالالالالالا.
    وأنت يا سالم أكيد تؤيدني في هذه الإجابة



    ثانيا : الذي يطعن بأبي بكر وعمر هو إمام المعممين علي بن أبي طالب ، وبأصح كتبكم يا سالم .



    هل قرأت البخاري ومسلم يا سالم .. أم أنت من الذي يمشون في الظلام ولا يعلمون أين هم ..



    أنا أنصحك أن تذهب وتقرأ بخاريكم ومسلمكم .. وتعرف منهم ما رأي إمام المعممين علي بن أبي طالب بأبي بكر وعمر ..




    صحيح مسلم / كتاب الجهاد / باب حكم الفيء ح ( 49 – 1757 ) / ص 755
    (يقول عمر بن الخطاب للإمام علي والعباس ..)
    قال فلما توفي رسول الله n قال أبو بكر أنا ولي رسول الله n فجتئما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال أبو بكر قال رسول الله n( ما نورث ما تركنا صدقة ) فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله n وولي أبا بكر فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني بار راشد تابع للحق...



    صحيح البخاري / كتاب النفقات / باب 3 / ح 5358 / ص 1006
    قَالَ لِعَلِىٍّ وَعَبَّاسٍ أَنْشُدُكُمَا بِاللَّهِ هَلْ تَعْلَمَانِ ذَلِكَ قَالاَ نَعَمْ . ثُمَّ تَوَفَّى اللَّهُ نَبِيَّهُ n فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ أَنَا وَلِىُّ رَسُولِ اللَّهِ n فَقَبَضَهَا أَبُو بَكْرٍ يَعْمَلُ فِيهَا بِمَا عَمِلَ بِهِ فِيهَا رَسُولُ اللَّهِ n وَأَنْتُمَا حِينَئِذٍ - وَأَقْبَلَ عَلَى عَلِىٍّ وَعَبَّاسٍ - تَزْعُمَانِ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ كَذَا وَكَذَا ....



    أعرف يا سالم الحقيقة صعبة عليك بس تقبى هي حقيقة مرة وعليك أن تتجرعها بكل روح رياضية ..
    - خائنان
    - غادران
    - آثمان
    - كاذبان

    فنرجوا منك يا سالم أن لا ترمي الشيعة ببلاويكم ..



    وهداك الله لما يحب ويرضى ...

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة سالم السلمان مشاهدة المشاركة

      فمن نتبع الصادق ام المعمميين الذين يطعنون في ابي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم.

      الشيعة يا سالم يلعنون أعداء أهل البيت ومبغضيهم فقط ..


      فهل أنت يا سالم تحب أعداء أهل البيت ومبغضيهم ؟؟؟




      1/ صحيح مسلم - (ج 1 / ص 223)

      حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع وأبو معاوية عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى ( واللفظ له ) أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال قال علي : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي nإلى أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق

      2/ سنن الترمذي - (ج 12 / ص 198)
      : عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ عَنْ عَلِيٍّ قَالَ لَقَدْ عَهِدَ إِلَيَّ النَّبِيُّ الْأُمِّيُّ m ...

      3/ مسند أحمد - (ج 2 / ص 199)
      : عن وَكِيعٌ حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ عَنْ عَلِيٍّ.... .

      4/ سنن ابن ماجه - (ج 1 / ص 127)
      : عن عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ وَأَبُو مُعَاوِيَةَ وعَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ عَنْ الْأَعْمَشِ ...

      5/ سنن النسائي - (ج 15 / ص 216)
      : عن يُوسُفُ بْنُ عِيسَى قَالَ أَنْبَأَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى قَالَ أَنْبَأَنَا الْأَعْمَشُ ...

      6/ مسند أحمد - (ج 53 / ص 461)
      : عن مُسَاوِرٌ الْحِمْيَرِيُّ عَنْ أُمِّهِ قَالَتْ سَمِعْتُ أُمَّ سَلَمَةَ تَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ mيَقُولُ لِعَلِيٍّ لَا يُبْغِضُكَ مُؤْمِنٌ وَلَا يُحِبُّكَ مُنَافِقٌ .


      المستدرك للحاكم / بتعليق الذهبي - (ج 3 / ص 139)
      4643 - حدثنا أبو جعفر أحمد بن عبيد الحافظ بهمدان ثنا الحسن بن علي الفسوي ثنا إسحاق بن بشر الكاهلي ثنا شريك عن قيس بن مسلم عن أبي عبد الله الجدلي عن أبي ذر رضي الله عنه قال : ما كنا نعرف المنافقين إلا بتكذيبهم الله و رسوله و التخلف عن الصلوات والبغض لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه
      هذا حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه


      المعجم الأوسط للطبراني - (ج 5 / ص 169)
      2214 - حدثنا أحمد بن زهير قال : نا إسماعيل بن أبي الحارث قال : نا محمد بن القاسم الأسدي قال : نا زهير بن معاوية ، عن أبي الزبير ، عن جابر قال : « ما كنا نعرف المنافقين إلا ببغضهم عليا رضي الله عنه » لم يرو هذا الحديث عن زهير إلا محمد القاسم


      المعجم الأوسط للطبراني - (ج 9 / ص 354)
      4301 - حدثنا علي بن سعيد الرازي قال : نا محمد بن حسان الخزاز ، بالري قال : نا عمرو بن ثابت ، عن عمران بن سليمان ، عن أبي جعفر محمد بن علي ، عن جابر بن عبد الله قال : « والله ما كنا نعرف منافقينا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ببغضهم عليا » « لم يرو هذا الحديث عن عمران بن سليمان القبي إلا عمرو ، تفرد به : محمد بن حسان »


      مجمع الزوائد - (ج 9 / ص 132)
      وعن أم سلمة قالت أشهد أنى سمعت رسول الله n يقول من أحب عليا فقد أحبني ومن أحبنى فقد أحب الله ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله.
      رواه الطبراني واسناده حسن.


      المعجم الأوسط للطبراني - (ج 10 / ص 464)
      4907 - حدثنا عبد الرحمن بن سلم قال : نا أبو الأزهر النيسابوري قال : حدثني عبد الرزاق ، وحدي قال : نا معمر ، عن الزهري ، عن عبيد الله بن عبد الله ، عن ابن عباس قال : نظر النبي n إلى علي ، فقال : « لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق ، من أحبك فقد أحبني ، ومن أبغضك فقد أبغضني ، وحبيبي حبيب الله ، وبغيضي بغيض الله ، ويل لمن أبغضك بعدي » .
      قال الهيثمي في زوائده : رواه الطبراني في الاوسط ورجاله ثقات

      المستدرك للحاكم / بتعليق الذهبي - (ج 3 / ص 141)
      4648 - أخبرني أحمد بن عثمان بن يحيى المقري ببغداد ثنا أبو بكر بن أبي العوام الرياحي ثنا أبو زيد سعيد بن أوس الأنصاري ثنا عوف بن أبي عثمان النهدي قال : قال رجل لسلمان ما أشد حبك لعلي قال : سمعت رسول الله n يقول : من أحب عليا فقد أحبني و من أبغض عليا فقد أبغضني
      قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه
      قال الذهبي في التلخيص : على شرط البخاري ومسلم

      المستدرك للحاكم / بتعليق الذهبي - (ج 3 / ص 161)
      4712 - حدثنا أبو جعفر أحمد بن عبيد بن إبراهيم الحافظ الأسدي بهمدان ثنا إبراهيم بن الحسين بن دبزيل ثنا إسماعيل بن أبي أويس ثنا أبي عن حميد بن قيس المكي عن عطاء بن أبي رباح و غيره من أصحاب ابن عباس عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما : أن رسول الله n قال يا بني عبد المطلب إني سألت الله لكم ثلاثا أن يثبت قائمكم و أن يهدي ضالكم و أن يعلم جاهلكم و سألت الله أن يجعلكم جوداء نجداء رحماء فلو أن رجلا صفن بين الركن و المقام فصلى و صام ثم لقي الله و هو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار
      قال الحاكم : هذا حديث حسن صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه
      تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم

      تعليق


      • #4
        يرفع لسالم السلمان لعله يقدر على الرد .. هذه المرة فقط .. فانتظرته 7 أيام ولم يشرفنا ..

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X