لذلك اختاروا ابن عمر سلف رفض علي وبايع معاويه ورفض الحسين وبايع يزيد ؟
فتح الباري ووهم صحيح البخاري - 65- يا سلام سلم الذئب والبقر بيتكلم - ابن عمر يرفض بيعه علي ويبايع لمعاويه ويزيد
كتاب الحرث والمزارعه باب 4 استعمال البقر للحراثه عن ابوهريره عن النبي بينما رجل راكب علي بقره التفتت اليه فقالت لم اخلق لهذا خلقت للحراثه قال امنت به انا وابوبكر وعمر واخذ الذئب شاه فتبعها الراعي فقال له الذئب من لها يوم السبع يوم لا راعي لها غيري قال ام...نت به انا وابوبكر وعمر انتهي البخاري والسؤال ما داعي كلام البقره ولماذ لم تتكلم قبل ان يركبها كان الراجل ممكن يركب توك توك وبلاش البقره طالما زعلانه ومش وظيفتها ولماذا قال النبي اؤمن بهذا انا وابوبكر وعمر هل ابوبكر وعمر حضروا مع النبي لما البقره اتكلمت والا النبي حكي القصه امام الصحابه والصحابه كذبوه ؟ ولم يؤمن به الا ابوبكر وعمر وان كان الصحابه كذبوا النبي فما حكمهم ثم الذئب يتكلم فيقول للراعي من لها يوم السبع يوم لاراعي لها غيري هل الذئب هيشتري غنم ويرعاه والا الذئب زعلان من الراعي انه بيحافظ علي الغنم والا عاوز الراعي يسيب له الغنم ولماذا مره اخري لم يؤمن بهذا الا النبي وابوبكر وعمر الم يكن احد من الصحابه حاضرا غيرهم ومن اين علم النبي ان ابوبكر وعمر يؤمنون بذلك وهو يروي القصه ولم يكن يعلم بها الشيخان وهما لم يتحدثوا سواء بالقبول او الرفض وهل باقي الصحابه لم يؤمنوا بصدق النبي والا الحديث مطلوب منه اظهار فضيله لابوبكر وعمر ؟ حدبث اخر نفس الكتاب باب 18 ماكان من اصحاب النبي يواسي بعضهم بعضا في الزراعه والثمر - كان ابن عمر يكري مزارعه علي عهد النبي وابوبكر وعمر وعثمان وصدرا من اماره معاويه قال ابن حجر صدرا من اماره معاويه اي خلافته وانما لم يذكر ابن عمر خلافه علي لانه لم يبايعه لوقوع الاختلاف عليه كما هو مشهور من صحيح الاخبار وكانه راي انه لايبايع الا لمن اجتمع عليه الناس ولهذا لم يبايع ايضا لعبد الملك ابن مروان وابن الزبير انتهي ابن حجر والسؤال هل ابن عمر يرفض ترتيب الخلفاء الاربعه لانه لم يبايه علي ومن رايه انه ينتظر من يجتمع عليه الناس وماذا لو اجتمعت الناس علي اوباما او شاروون او مبارك او القذافي هل يبايع وللعلم ايضا هو بايع ليزيد بن معاويه كما ذكر ابن حجر هل ابن عمر اهل سنه وجماعه ام خالف اهل السنه كما خالفهم الصحابه الذين قاتلوا علي في الجمل وصفين لانهم رفضوا بيعه علي وهل الخلفاء الراشدين الاربعه من يرفض الاول يكون مرتدا ويقاتلوه ومن يرفض الرابع ويقاتله يكون مجتهدا ماجورا لا
فتح الباري ووهم صحيح البخاري - 65- يا سلام سلم الذئب والبقر بيتكلم - ابن عمر يرفض بيعه علي ويبايع لمعاويه ويزيد
كتاب الحرث والمزارعه باب 4 استعمال البقر للحراثه عن ابوهريره عن النبي بينما رجل راكب علي بقره التفتت اليه فقالت لم اخلق لهذا خلقت للحراثه قال امنت به انا وابوبكر وعمر واخذ الذئب شاه فتبعها الراعي فقال له الذئب من لها يوم السبع يوم لا راعي لها غيري قال ام...نت به انا وابوبكر وعمر انتهي البخاري والسؤال ما داعي كلام البقره ولماذ لم تتكلم قبل ان يركبها كان الراجل ممكن يركب توك توك وبلاش البقره طالما زعلانه ومش وظيفتها ولماذا قال النبي اؤمن بهذا انا وابوبكر وعمر هل ابوبكر وعمر حضروا مع النبي لما البقره اتكلمت والا النبي حكي القصه امام الصحابه والصحابه كذبوه ؟ ولم يؤمن به الا ابوبكر وعمر وان كان الصحابه كذبوا النبي فما حكمهم ثم الذئب يتكلم فيقول للراعي من لها يوم السبع يوم لاراعي لها غيري هل الذئب هيشتري غنم ويرعاه والا الذئب زعلان من الراعي انه بيحافظ علي الغنم والا عاوز الراعي يسيب له الغنم ولماذا مره اخري لم يؤمن بهذا الا النبي وابوبكر وعمر الم يكن احد من الصحابه حاضرا غيرهم ومن اين علم النبي ان ابوبكر وعمر يؤمنون بذلك وهو يروي القصه ولم يكن يعلم بها الشيخان وهما لم يتحدثوا سواء بالقبول او الرفض وهل باقي الصحابه لم يؤمنوا بصدق النبي والا الحديث مطلوب منه اظهار فضيله لابوبكر وعمر ؟ حدبث اخر نفس الكتاب باب 18 ماكان من اصحاب النبي يواسي بعضهم بعضا في الزراعه والثمر - كان ابن عمر يكري مزارعه علي عهد النبي وابوبكر وعمر وعثمان وصدرا من اماره معاويه قال ابن حجر صدرا من اماره معاويه اي خلافته وانما لم يذكر ابن عمر خلافه علي لانه لم يبايعه لوقوع الاختلاف عليه كما هو مشهور من صحيح الاخبار وكانه راي انه لايبايع الا لمن اجتمع عليه الناس ولهذا لم يبايع ايضا لعبد الملك ابن مروان وابن الزبير انتهي ابن حجر والسؤال هل ابن عمر يرفض ترتيب الخلفاء الاربعه لانه لم يبايه علي ومن رايه انه ينتظر من يجتمع عليه الناس وماذا لو اجتمعت الناس علي اوباما او شاروون او مبارك او القذافي هل يبايع وللعلم ايضا هو بايع ليزيد بن معاويه كما ذكر ابن حجر هل ابن عمر اهل سنه وجماعه ام خالف اهل السنه كما خالفهم الصحابه الذين قاتلوا علي في الجمل وصفين لانهم رفضوا بيعه علي وهل الخلفاء الراشدين الاربعه من يرفض الاول يكون مرتدا ويقاتلوه ومن يرفض الرابع ويقاتله يكون مجتهدا ماجورا لا