إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حبة ذكية تطيل عمر مرضى السرطان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حبة ذكية تطيل عمر مرضى السرطان



    أعلن فريق دولي من العلماء توصلهم الى حبة "ذكية" قالوا أنها أكبر اختراق طبي خلال السنوات الثلاثين الماضية. وأشار العلماء الى ان الحبة التي ستكون متاحة في بريطانيا خلال أشهر ، تطيل حياة مرضى السرطان عدة سنوات وتقلل خطر الوفاة بأشد اشكال سرطان الجلد فتكا بنسبة 63 في المئة.
    أظهرت الاختبارات ان الحبة الذكية تنقذ مرضى مصابين بسرطان الخلايا الصبغية أو "الميلانوما الجلدية" ، الذي يميت عادة بعد ثمانية أشهر على تشخيص الاصابة إلا في حالات قليلة. ولكن المرضى الذين تناولوا الحبة الذكية في اطار الاختبار عاشوا سنوات ، وفي حالة واحدة على الأقل ما زال المصاب حيا بعد خمس سنوات ويبدو انه تعافى أيضا. وتحسنت حالة بعض المرضى في غضون 72 ساعة.
    وكانت النتائج مشجعة حتى ان الباحثين شعروا ملزمين أخلاقيا بإعطاء الحبة الجديدة التي تسمى فَميورافنيب vemurafinib الى جميع المرضى وليس المشمولين بالاختبار وحدهم.وقال رئيس فريق الباحثين البروفيسور ريتشارد ماريس من معهد ابحاث السرطان في بريطانيا ان هذا أكبر اختراق في علاج سرطان الخلايا الصبغية أو الميلانوما الجلدية منذ أكثر من 30 عاما. وأكد الدكتور جيمس لاركن الذي قاد فريق البحث في بريطانيا ان نتائج الاختبار تمثل بلا أدنى شك انعاطفة في علاج المرض.
    واعتبر الباحث الاميركي الذي شارك في الاختبار ان الحبة الجديدة "خطوة ضخمة" في علاج المرض.

    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X