إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النساء أفضل من الرجال في كل شيء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النساء أفضل من الرجال في كل شيء

    بسم الله الرحمن ا لرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أثبتت دراسة حديثة عن مركز باركليز ويلث للبحوث أن النساء يستطعن فعل كل شىء تقريباً أفضل من الرجال، بدايةً من السياسة مروراً بإدارة الشركات والاستثمار، وانتهاء بإدارة البيوت.
    وذكرت مجلة (تايم) الأمريكية الجمعة وفقا للدراسة أن النساء أكثر نجاحاً من الرجال فى كسب المال خاصةً فى مجال التجارة، ويرجع ذلك إلي أنهن لا يخاطرن في مشروعات غير مضمونة، نظراً لأنهن لا يشعرن بثقة زائدة بالنفس كما يشعر الرجال.
    وأوضحت المجلة أن الدراسة الحديثة تدعم نتائج دراسات سابقة في نفس المجال، فذهبت دراسة تم إجراؤها في عام 2001، بالتطبيق علي 35 ألفا من أرباب وربات الأسر الأمريكية، إلى أن عوائد المخاطرة المحسوبة التي قامت بها النساء تزيد عن الرجال بنسبة 1% سنوياً.
    وذهبت دراسة أخري عام 2005 أن 35% من السيدات قمن بعمليات استثمار طويل الأجل تحمل قدرا من المخاطرة في مقابل 47% من الرجال.
    وتوصلت أخري في عام 2009 بالتطبيق علي 2.7 مليون مستثمر، خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة، إلي أن الرجال كانوا أكثر إقبالا من النساء علي بيع حصصهم من الأسهم بأسعار متدنية جداً، وهو ما رفع من قدر خسارتهم مع تحقيق أرباح محدودة.

    وأكدت المجلة أن العديد من الدراسات تشير إلى أن الرجال يعتقدون أنهم يعرفون ما يفعلونه، حتى لو لم يكونوا يعرفون ما يفعلون، وأرجع أحد الأبحاث السبب فى ذلك إلي طبيعة الرجال البيولوجية والنفسية تحملهم علي الشعور بالثقة المفرطة، غير المتزنة.

    وأوضحت دراسة حديثة، قام بها جون كوتس زميل علم الأعصاب والمالية فى جامعة كامبريدج، أن هرمون التستوستيرون يزداد لدى الرجال إلى أعلى مستوياته فى لحظات الفوز مما يؤدى إلى الاندفاع نحو المخاطرة فى مواقف غير محبذ فيها أخذ المخاطرات، فى حين أن هرمون التستوستيرون لدي النساء يمثل نسبة 10% فقط من نسبته الموجودة عند الرجال .



    نسالكم الدعاء
    منقول
    طلبت الله شكثر ياحسين لامره ولامرتين جيك من الحسه ياحسين لومره
    كل خوفي أموت وماأجي الحضره




  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على رسوله الامين محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ليس من هذا أو ذاك في شيء ؛ وإنّما هي مُرافقة مع ذات الفطرة التي جُبِل عليها كلٌّ من الرجل والمرأة .
    إنّ معطيات الرجل النفسيّة والخُلُقيّة تختلف عن معطيات المرأة ، كما تختلف طبيعتها الأُنوثيّة المُرْهَفَة الرقيقة عن طبيعة الرجل الصُّلبة الشديدة ، كما قال الإمام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( المرأة ريحانة وليست بقهرمانة )
    ، فنُعومة طبعها وظرافة خُلُقها تجعلها سريعة الانفعال تجاه مُصطَدمات الأُمور ، على خلاف الرجل في تريّثِه ومقاومته عند مقابلة الحوادث .
    فالمرأة في حقوقها ومَزاياها الإنسانيّة تُعادِل الرجل ﴿ ..
    . وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ... ، هذا في أصل خلقتها لتكونَ للرجل زوجاً مِن نفسه أي نظيرَه في الجنس ، فيتكافلان ويتعاونان معاً في الحياة الزوجيّة على سواء ، فلها مثلُ الذي عليها من الحقّ المشترك ، وهذا هو التماثل بالمعروف أي التساوي فيما يعترف به العقل ولا يَستَنكِرُه .
    لكنّ الشطر الذي يتحمّله الرجل في الحياة الزوجيّة هو الشطر الأثقل الأشقّ ، فضلاً عن القِوامة والحماية التي تُثقل عبء الرَجُل في مزاولة الحياة ، الأمر الذي استدعى شيئاً من التَمايز في نفس الحقوق الزوجيّة ، ممّا أوجب للرَجُل امتيازاً بدرجة ﴿ ...
    وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ...
    وهذا التفاضل في الذات والمُعطيات هو الذي جعل من موضع الرَجُل في الأُسرة موضع القِوامة ، ﴿
    الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ ...

    الاخت الفاضلة آمال يوسف .. جدير بنا ان تفتح عقولنا على بعض القواعد الرائعة التي
    توجب للفرد التطلع على ما له وما عليه من الحقوق والواجبات

    ادامكم الله

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم :
      قال تعالى (وللرجال عليهن درجة) اي ان المرأة لاتكتمل الى بالرجل اختي الفاضلة وهذا ليس انتقاص من شخصيتها وانما تكريما لها.وشكرا...........

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم
        بودي أن أسئل الاخت صاحبة الموضوع لماذا لم تظهر هذه النتائج في زمن الانبياء عليهم السلام وظهرت في عصر(مركز باركليز) وهل هذا المركز أفهم من القرآن الكريم والانبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام ؟؟؟؟؟
        أختي العزيزة كل هذه الاخبار والدراسات التي يجريها المختصون وتخرج بنتائج جداً رائعة لخططهم الخبيثة هي بالاصل كاذبة . وهذه الخطط ترمي الى تجريد المرأة المسلمة من هذا العفاف التي هي عليه الآن
        شكراً لكي أختي ولا تأخذي نتائج هذا الدراسة بصورة جدية وتذكري
        ( الرجال قوامون على النساء)

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X