إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منظمة الصحة العالمية تقر :استخدام الهواتف الخليوية قد يؤدي لاصابة بالسرطان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منظمة الصحة العالمية تقر :استخدام الهواتف الخليوية قد يؤدي لاصابة بالسرطان

    "الاشعاعات الصادرة عن الهاتف الخليوية قد تؤدي الى الاصابة بمرض السرطان" بحسب منظمة الصحة العالمية WHO و التي كانت الى يوم امس لا تجزم بوجود اي مخاطر على الجسم جراء استخدام الهواتف الخليوية .
    و اضافت المنظمة استخدام الهواتف الخليوية الى قائمة المواد المسببة للسرطان مع مواد اخرى مثل عوادم المحركات و الكلوروفورم .

    حيث اعلن 32 عالم من 14 دولة انهم وجدوا ادلة كافية لتصنيف استخدام الهواتف الخليوية على انها من المواد التي قد تؤدي للاصابة بالسرطان بعد دراسة على سلامة استخدام هذه الهواتف.

    مجموعة CTIA المختصة بصناعة الاجهزة اللاسلكية تجاوبت مباشرة مع نتائج الدراسة و قالت في تقرير لها ان تصنيف منظمة WHO الجديد "لايعني بالضرورة ان الهواتف الخلوية تسبب السرطان "

    و كانت معظم الشركات المشهورة لتصنيع الهواتف الخليوية قد حذرت مستخدميها من وضع هذه الاجهزة بشكل قريب جدا من جسم الانسان .

    ففي دليل استخدام هاتف iPhone 4 قالت شركة Apple :"عند استخدام هاتف iPhone بالقرب من جسمك لاجراء المكالمات الصوتية او عملية نقل البيانات اللاسلكية من خلال الشبكة الخليوية يجب ابقاء الهاتف على مسافة لا تقل عن 15 مم من الجسم".

    اما شركة RIM نصحت مستخدمي هواتف Blackberry Bold بابقاء مسافة 25 مم من الجسم عند استخدام الجهاز .

    هنالك مجموعة من النصائح التي قد تكون المفيدة :

    1- استخدم سماعات الرأس .
    استخدام سماعات الرأس يخفف بشكل كبير من التعرض للاشعاعات الناجمة عن التحدث في الهواتف الخليوية , كما يمكنك استخدام مكبر الصوت في الاماكن المغلقة .

    2- اطفئ هاتفك .
    على الرغم من وجود بعض الاستخدامات الاخرى للهاتف الخليوي غير اجراء المكالمات مثل المنبه , فان ذلك ليس سببا كافيا لترك الهاتف في حالة العمل 24\7 حيث يمكنك الاسعاضة عن هذه الاستخدامات بالاجهزة المخصصة لذلك مثل استخدام منبه تقلدي .

    3- ابق جهازك مشحونا .
    عندما تكون البطارية ضعيفة او في الاماكن التي يكون فيها اشارة التغطية الخليوية منخفضة يقوم الهاتف بارسال و استقبال اشعاعات خليوية اكبر من الحالة العادية .

    4- لا تصدق تلك الادوات التي تؤدي لتخفيض مستوى الاشعاعات .
    عدد لايحصى من الاعلانات التي تظهر كل يوم عن الادوات التي تقوم بالغاء او تخفيض مستوى الاشعاعات الخليوية , العديد من هذه الادوات يؤدي الى دفع الهواتف للعمل بشكل اكبر مما يؤدي الى زيادة مستوى الاشعاعات الخليوية .



    منقول بتصرف

  • #2
    اشكر الاخ استاذ جعفر على نقل هذه المعلومات القيمة

    عافانا الله واياكم من هذه الامراض

    تعليق


    • #3

      أفادت دراسة جديدة نُشرت نتائجها يوم السبت بتراجع الأدلة العلمية على وجود صلة بين استخدام الهواتف المحمولة والإصابة بأورام المخ رغم خطوة جرت مؤخرا لتصنيف استخدام هذه الهواتف باعتبارها مُسببا مُحتملا للسرطان.
      وخلصت مراجعة لبحث نُشر سابقا أجرتها لجنة من الخبراء من بريطانيا والولايات المتحدة والسويد الى أنه لا يوجد أي دليل مُقنع عن وجود صلة بين استخدام الهواتف المحمولة والاصابة بالسرطان.

      كما توصلت المراجعة الى عدم وجود آليات بيولوجية مؤكدة تسبب من خلالها الإشارات اللاسلكية الصادرة من الهواتف المحمولة أوراما سرطانية محتملة.

      وكتب الخبراء في دورية (افاق الصحة البيئية) الاميركية "رغم استمرار وجود حالة من عدم وضوح الرؤية فان الاتجاه المستخلص من الادلة التراكمية يتعارض بشكل متزايد مع فرضية أن استخدام الهاتف المحمول قد يسبب اوراما بالمخ لدى البالغين."

      جاءت المراجعة الجديدة بعد شهرين فقط على قرار الوكالة الدولية لابحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية بأنه يجب تصنيف استخدام الهواتف المحمولة "كمسبب محتمل للسرطان لدى البشر."

      وقال انطوني سويردلو من معهد ابحاث السرطان ببريطانيا الذي قاد المراجعة الجديدة لرويترز ان الموقفين غير متعارضين بالضرورة لكن الوكالة الدولية لابحاث السرطان كانت بحاجة لتصنيف استخدام الهواتف المحمولة ضمن فئة المخاطر المحددة سلفا.

      وقال "نحاول ان نقول بلغة مبسطة ما هي الصلة التي نراها. حاولت الوكالة الدولية لابحاث السرطان تصنيف الخطر وفقا لنظام تصنيف معد مسبقا."

      وقد تزايد استخدام الهاتف المحمول بشكل كبير منذ بدء استخدامه في أوائل الثمانينات وبلغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول في العالم الان خمسة مليارات نسمة

      منقول من مصادر 6-7-2011

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X