إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معهد أميركي يعلن اكتشاف أول خارطة تفصيلية، ثلاثية الأبعاد، لدماغ الإنسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معهد أميركي يعلن اكتشاف أول خارطة تفصيلية، ثلاثية الأبعاد، لدماغ الإنسان

    معهد أميركي يعلن اكتشاف أول خارطة تفصيلية، ثلاثية الأبعاد، لدماغ الإنسان







    أعلن ذلك موقع صحيفة ( الوول ستريت جيورنال ) عن توفّر أداة جديدة للغوص في أسرار الدماغ،وتتمثّل بخارطةٌٌ ثلاثية الأبعاد، توضح ليس فقط تشريح الدماغ فحسب، بل أيضاً الخارطة الوراثية والكيمياء الحيوية لهذا العضو الحساس لدى الإنسان. ، وأشار الموقع إلى أن معهد «آلين» لعلوم الدماغ، المملوك من قبل المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت باول ألن، هو من وضع الخارطة في البرنامج، الذي ستكون نتائجه متاحة للإستخدام أمام الجميع. وكلَف المشروع 55 مليون دولار.
    وقام الباحثون الأميركيون عملياً بتشريح وتحليل دماغين تم التبرع بهما إلى المعهد. واستطاعوا الحصول على خارطةٍ مع أكثر من 100 مليون نقطة، تُعبّر كل واحدةٍ منها عن جينٍ معين. وقال المدير العام للمعهد لاَ جونس بشأن هذا الإكتشاف " حتى الآن، وببساطة، لم يكن هنالك خارطة بهذه التفاصيل للدماغ الإنساني ".


    و مع القيام بتحليل ستة أدمغة أخرى، بينها دماغ امرأةٍ، في حدود العام 2012 ، سيتّسع إطار المعلومات حول هذه الخارطة وبهذا سيتمكن العلماء من استخدام تلك المعلومات لدراسة الأمراض الدماغية كمرض خرف الشيخوخة ( الزهايمر )، أو مرض الشلل الرعاشي ( باركنسون ).



    وحتى الآن، أبلغ أربعة آلاف باحثٍ في جميع أنحاء العالم، المعهد، بأنهم استخدموا النسخة الأولية للخارطة، والجاهزة حاليا على الموقع www. map-brain.org .


    وكالة ( آجي ) الإيطالية للصحافة




    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X