المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قال: أنشدكم الله، أتعلمون أني قلت لرسول الله صلى الله علي وآله



kerbalaa
15-07-2011, 05:15 PM
قال: أنشدكم الله، أتعلمون أني قلت لرسول الله (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php) صلى الله علي (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php) وآله في غزوة تبوك: لم خلفتني؟ قال: (إن المدينة لا تصلح إلا بي أو بك، وأنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي)؟ قالوا: اللهم نعم.
قال: أنشدكم الله، أتعلمون أن الله أنزل في سورة الحج: (يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)علي (http://www.imshiaa.com/)كم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا علي (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)كم وتكونوا شهداء على الناس، فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير). (2) فقام سلمان فقال: يا رسول الله (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)، من هؤلاء الذين أنت علي (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)هم شهيد وهم شهداء على الناس، الذين اجتباهم الله ولم يجعل علي (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)هم في الدين من حرج، ملة أبيهم إبراهيم؟ قال: عنى بذلك ثلاثة عشر رجلا خاصة دون هذه الأمة. قال سلمان: بينهم لنا يا رسول الله (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)؟ فقال: (أنا وأخي وأحد عشر من ولدي). قالوا: اللهم نعم.
فقال: أنشدكم الله، أتعلمون أن (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)رسول الله (http://www.imshiaa.com/) صلى الله علي (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php) وآله قام خطيبا ثم لم يخطب بعد ذلك فقال: (يا أيها الناس، إني تارك فيكم الثقلين، كتاب الله وعترتي أهل بيتي. فتمسكوا بهما لن تضلوا، فإن اللطيف الخبير أخبرني وعهد إلي أنهما لن يفترقا حتى يردا علي (http://www.imshiaa.com/) الحوض). فقام عمر بن الخطاب - وهو شبه المغضب - فقال: يا رسول الله (http://www.imshiaa.com/)، أكل أهل
أهل بيتك؟ قال: (لا، ولكن أوصيائي منهم. أولهم أخي (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)علي (http://www.imshiaa.com/) ووزيري ووارثي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي. هو أولهم، ثم ابني ال (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)حسن (http://www.imshiaa.com/)، ثم ابني ال (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)حسين (http://www.imshiaa.com/)، ثم تسعة من ولد ال (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)حسين (http://www.imshiaa.com/) واحد بعد واحد حتى يردوا (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php)علي (http://www.imshiaa.com/) الحوض (http://alkafeel.net/zyara09/veiw.php). شهداء الله في أرضه وحججه على خلقه وخزان علمه ومعادن حكمته. من أطاعهم أطاع الله ومن عصاهم عصى الله)؟

الرضا
29-03-2019, 08:59 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد