إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصية الى الزائرين بمناسبة النصف من شهر شعبان المعظم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وصية الى الزائرين بمناسبة النصف من شهر شعبان المعظم

    وصية الى الزائرين الكرام بمناسبة النصف من شهر شعبان المعظم


    أوصى ممثل المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف وإمام صلاة الجمعة لمدينة كربلاء المقدسة سماحة السيد (احمد الصافي) في خطبة صلاة الجمعة ( 13 شعبان المعظم 1432 الموافق 15 تموز 2011 ) والتي أقيمت في الصحن الحسيني الشريف الإخوة الزائرين المتوجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الشعبانية بعدة وصايا نوجزها بما يلي:
    أولا: لابد للزائر أن يكون متيقظاً لمجموعة من الأمور، ومتيقظاً للهدف الذي جاء من اجله، ومنتبهاً للهدف الذي جعله يأتي إلى هذا المكان الطاهر إحياء لمولد الإمام الحجة المنتظر - عجل الله تعالى فرجه - عند قبر جده الإمام الحسين عليه السلام. وعلى الزائر أن يكون يقظاً ومنتبهاً من مداخلات الشيطان وعندما يقصد ويتحمل خصوصا مع حرارة الجو أن لا يحاول الاستسلام لاغواءات الشيطان وصرفه عن مقصوده وإنما يستغل الوقت بالزيارة والذكر حتى تُقبل منه الأعمال ويرجع إن شاء الله تعالى وهو قد حصل على الأجر والثواب، وهذا الكلام أيضا أوجهه إلى الإخوة أصحاب المواكب الذي جاؤوا للخدمة.
    ثانيا: الإنسان عندما يفرح ليس معناه أن يتحرر من القيود والقيم وان يرتكب المحرمات فهذا ليس فرحاً وإنما هذا احتفال للشيطان، ولابد من تشذيب أفراحنا من الأصوات العالية التي تصدر عن بعض المواكب وبعض الأمور الأخرى كالتصفيق في الشوارع، وعندما يقف الإنسان إزاء هذه الحقيقة وهي لمن يحتفل ويفرح؟!! إنه يفرح لولادة الإمام (عجل الله تعالى فرجه الشريف ) حيث وُلِد في الخامس عشر من شعبان 255هـ وهناك آيات من الإعجاز في ولادته الشريفة وهذا قطعاً يسرنا والإنسان يستذكر هذه الحالة، ولكن ينبغي أن لا يخرج عن الذوق العام وان كانت بعض الأشياء مباحة ولكنها لا تتناسب مع قداسة من نحتفي به، فالإمام عليه السلام شخصية عظيمة وتحمّل أهل البيت عليهم السلام ما تحملوا من الجهلة والفسقة الطاعنين بعقيدة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه والى يومنا هذا.
    ثالثا: أخواتي النساء يتجمعن عند مقام الإمام المهدي ماذا يفعلن؟!! اجتماع النساء مع الرجال من المحرّمات ..هذه مظاهر هتك ... الإنسان يجلس في بيته أفضل مما يأتي بحرام! هذا الدين بُنيَ بدم ... وإنما ترك الإمام الحسين (عليه السلام) كل هذه التركة في كربلاء وكل الذي مرّ بهذه الواقعة .. من اجل ماذا؟!! من اجل أن يبقى هذا الدين وبحمد الله بقى .. والآن من جملة الدين عقيدتنا بالإمام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) .. يجب أن نتعامل مع الإمام تعامل كبير وان نهتم بالإمام الاهتمام الذي يليق به، فهذا إمامي ومن مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية، فلابد أن ننبه إلى عظمة هذا الإمام وكيف نحتفي بهذا الإمام وكيف نتعامل مع هذا الإمام ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ).
    رابعا: الإنسان يجب عليه أن يتثبت وان يتعامل مع الأمور بواقعية، فالدين له موازين وليس له هذه الطريقة التي قد تقترب في بعض الحالات إلى المحرمات، ومن ضمن تلك الثوابت والموازين الدعاء في ليلة النصف من شعبان، فهي ليلة عظيمة وليلة تُقصَد من البعيد والقريب، وطالب الإخوة الزائرين أن يتوجهوا في تلك الليلة بأدعية خاصة تتناسب مع هذه المناسبة، عسى الله تعالى أن يفرج عن البلد ويحفظ المؤمنين وان يدحض القتلة وان يهيأ للبلد من يخدمه ومن يوصل هذه الخدمة للفقير قبل الميسور، فالدعاء له قيمة حقيقية في تغيير الحال .. فالرجاء أن يستغل الجميع هذه الليلة بالدعاء ويتزاحموا من اجل الدعاء لله تعالى أن يفرج عن الجميع.


  • #2
    النساء يتجمعن عند مقام الإمام المهدي ماذا يفعلن؟!!

    هذه من أسوء الظواهر التي نشاهدها كل عام بالقرب من مقام الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
    نتمنى أن تزول هذه الظواهر وان يستمعوا الزوار الى توجيهات المرجعية الرشيدة
    وفقكم الله لكل خير

    تعليق


    • #3
      احسنت اخي فعلا ظواهر كثيرة صارت تتفاقم وهي ليس من الدين بشي ومع الاسف صار الناس يلتزمون بها ويعملون لها الف حساب وينتظرونها بوقتها وهذه منها وغيرها كثير احسنتم لهذا التوجه وهذا النصح

      تعليق


      • #4
        الاخوة الافاضل السلام عليكم ورحمة الله

        كثير من الامور تصادفنا في الزيارة الشعبانية والتي نرى منها الدهشة الكبيرة
        والتي لا يوصفها اللسان الكال وكلها تنبع من منبع لا عرف الاخلاق ولا يعيها
        ولعل المرجعية المباركة تريد ان تروض النفس البشرية للشباب الواعي من اجل اكمال
        المسيرة الجهادية والتي تختم بالطلعة البهية للامام المهدي عليه السلام وهنالك الكثير من الظواهر التي
        يجب ان تتجنب من قبل النقر بالدفوف وغيرها لطالما حثت العتبتين المباركتين على تجنب تلك المشاكل والتي تسبب انجراف كبير في المعنى الحقيقي للولادة المباركة وتجعل منها محطة لهوى النفس الامارة بالسوء

        الاخ الفاضل ... ازادكم الله علما على اردافنا بالتوجيهات المباركة والتي تجعل من الفرد محطة للابداع والتالق
        جزاكم الله خيرا

        تعليق


        • #5
          اصبحت بعض الامور الغير محببة في تقاليدنا تطغى على الجانب الديني ومنها الرقص والدبكات وامور ثانوية خاصة في افراح الائمة عليهم السلام واصبحت نقاط ضعف يستغلها الاعداء حتى تضرب بها عقيدتنا.
          ويجب على الكل ان يقف بوجه هكذا تصرفات للامر بالمعروف والنهي عن المنكر
          الاخ القدير
          والمشرف الفاضل
          الكاظم
          بارك الله بكم على هذه النصائح والارشادات القيمة
          sigpic

          تعليق


          • #6
            موضوع جيد وطرح جميل ونابع عن شعور بالمسؤولية الدينية وحرصاً على أظهار هذه الزيارة على صورتها الحقيقية وهي أبتغاء مرضات الله تعالى في هذه الليلة المباركة ولكن مانره ولاأقصد العموم ولكن بعض الحالات السلبية والتي لاتمد بصلة لديننا ومذهبنا مثل( الرقص-لبس الملابس الفاضحة ولكل الجنسين- التبرج- وضع الطربوش على الرأس - أغاني بغطاء ديني -نقر على الدفوف ) وغيرها من الحالات السلبية ولكن هذا ما شاهده ومع الأسف ظاهرة تزداد وتنتشر ومع الأسف لانستطيع فعل شيئ فأن هذا الموضوع يحتاج وقفة وقفة صادقة لا عن طريق الأعلانات والمشاركة في المنتديات والبيانات لأن هذا العمل كله لايطلع عليه هولاء الثلة ولكن العمل يتطلب وحسب وجهة نضري المتواضعة هو الخروج عن هذا الأطار (التقليدي) وأن لايكون العمل من باب تسقيط الفرض فقط بل أكثر من ذلك حفاضاً على الأقل على قدسية هذه البقعة المباركة كربلاء لذا نرجوا من الأخوة المعنين أيجاد حلول واقعية قولاً وفعلاً ليس مجرد (مشاركات وردود)
            التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 16-07-2011, 07:36 PM.

            تعليق


            • #7
              <FONT size=5>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<BR>اكيد اخي مصفى الكلام جميل والتوصيات اجمل والشجب لهذه الحاله موجود ولكن من اوقف هؤولاء عن فعل هذه الحالات كل سنة تمر علينا التصرفات ونفس الافعال من هؤولاء الشباب يحتاج تكون لجنة لها صلاحيات ردع خاص بهم او لجنة اصلاح او شي من هذا القبيل تتولى امر هؤولاء الشله التي يشوهون الدين مع الاسف<BR>دعنا من خلال منبر الكفيل المبارك نرى اقتراحات الاخوه والاخوات في هذا المجال ما هي الطريقة المثلى لردع هؤولاء اقلها في وقت الزيارة&nbsp; على اقل تقدير<BR></FONT>

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X