إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فإنّ الله تبارك وتعالى سيُظهر في هذه الليلة الحجّة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فإنّ الله تبارك وتعالى سيُظهر في هذه الليلة الحجّة

    حدثتني حكيمة بنت محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام) قالت : بعث إليّ أبو محمد الحسن بن علي (عليه السلام) ، فقال :
    يا عمّة !.. اجعلي إفطارك الليلة عندنا ، فإنها ليلة النصف من شعبان ،
    فإنّ الله تبارك وتعالى سيُظهر في هذه الليلة الحجّة ، وهو حجّته في أرضه ، قالت : فقلت له : ومن أمه ؟.. قال لي : نرجس .
    قلت له : والله جعلني الله فداك ما بها أثر ؟.. فقال : هو ما أقول لك ، قالت : فجئتُ فلما سلّمتُ وجلستُ ، جاءت تنزع خفي وقالت لي : يا سيدتي !.. كيف أمسيتِ ؟.. فقلت : بل أنت سيدتي وسيدة أهلي ، قالت : فأنكرتْ قولي وقالت : ما هذا يا عمّة ؟!.. قالت : فقلت لها :
    يا بنية !.. إنّ الله تبارك وتعالى سيهب لك في ليلتك هذه غلاماً سيداً في الدنيا والآخرة ، قالت : فجلستْ واستحيتْ ، فلما أن فرغتُ من صلاة العشاء الآخرة ، وأفطرتُ وأخذت مضجعي فرقدت ، فلما أن كان في جوف الليل قمت إلى الصلاة ، ففرغت من صلاتي وهي نائمةٌ ليس بها حادث ، ثم جلستُ معقّبة ثم اضطجعتُ ثم انتبهت فزعة ، وهي راقدة ثم قامت فصلّت . قالت حكيمة :
    فدخلتني الشكوك فصاح بي أبو محمد (
    عليه السلام) من المجلس فقال :
    لا تعجلي يا عمّة !.. فإنّ الأمر قد قرُب ، قالت : فقرأت الم السجدة ويس ، فبينما أنا كذلك إذا انتبهتْ فزعة فوثبتُ إليها ، فقلت : اسم الله عليك !.. ثم قلت لها : تحسّين شيئاً ؟.. قالت : نعم يا عمّة !.. فقلت لها : اجمعي نفسك واجمعي قلبك فهو ما قلت لك .. قالت حكيمة :
    ثم أخذتني فترة ( أي سكون ) وأخذتها فطرة (أي إنشقاق البطن بالمولود )، فانتبهتُ بحسّ سيدي (
    عليه السلام) ، فكشفت الثوب عنه فإذا أنا به (عليه السلام) ساجداً يتلقّى الأرض بمساجده ، فضممته إليّ فإذا أنا به نظيفٌ مُنظّف، فصاح بي أبو محمد (عليه السلام) : هلمي إليّ ابني، يا عمة !..
    فجئت به إليه ، فوضع يديه تحت أليتيه وظهره ، ووضع قدميه على صدره ثم أدلى لسانه في فيه ، وأمرّ يده على عينيه وسمعه ومفاصله ، ثم قال :
    تكلّم يا بني !.. فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أنّ محمداً رسول الله (صل الله عليه واله وسلم) ، ثم صلّى على أمير المؤمنين (
    عليه السلام) وعلى الأئمة إلى أن وقف على أبيه ثم أحجم .
    قال أبو محمد (
    عليه السلام) : يا عمّة !.. اذهبي به إلى أمه ليسلّم عليها وائتني به ، فذهبتُ به فسلّم عليها ورددته ووضعته في المجلس ، ثم قال :
    يا عمّة !.. إذا كان يوم السابع فائتينا .. قالت حكيمة : فلما أصبحتُ جئت لأسلّم على أبي محمد (
    عليه السلام) ، فكشفتُ الستر لأفتقد سيدي (عليه السلام) فلم أره ، فقلت له : جعلت فداك !.. ما فعل سيدي ؟.. فقال :
    يا عمّة !.. استودعناه الذي استودعته أم موسى (
    عليه السلام) .
    قالت حكيمة : فلما كان في اليوم السابع جئت وسلّمت وجلست ، فقال : هلمّي إليّ ابني !.. فجئت بسيدي في الخرقة ، ففعل به كفعلته الأولى ، ثم أدلى لسانه في فيه ، كأنه يغذيه لبناً أو عسلاً ، ثم قال :
    تكلّم يا بني !.. فقال (
    عليه السلام) : أشهد أن لا إله إلا الله ، وثنّى بالصلاة على محمد وعلى أمير المؤمنين والأئمة صلوات الله عليهم أجمعين حتى وقف على أبيه (عليه السلام) ، ثم تلا هذه الآية :
    { بسم الله الرحمن الرحيم ونريد أن نمنّ على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ، ونمكّن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون } .. قال موسى :
    فسألت عقبة الخادم عن هذا ، فقال : صدقتْ حكيمة

    . ص
    4
    المصدر: إكمال الدين

  • #2


    اللهم صــــل على محمد وآل محمد , وعجل فرجهم , وارزقنا شفاعتهم , وكُن لوليك الحجة إبن الحسن المهدي صلواتك عليه وعلى آبائه , في هذه الساعة وفي كل ساعة , ولياً وحافظا , وقائداً وناصرا , ودليلاً وعينا, حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا ,,وهبّ لنا رأفته ورحمته ودعائه وخيره برحمتك ياارحم الراحمين ....

    تعليق


    • #3
      اللهم كن لويك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائه في هذه الساعه وفي كل ساعه وليا وحافظاوقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحمالراحمين ...

      sigpic

      تعليق


      • #4


        السلام على حجة الله على الكائنات
        ... السلام على بقية الله السلام على صاحب الزمان ومظهر الايمان ... السلام على امامى وماامام زمامنى سلاما مخلصا لك
        ..
        [/URL][/IMG]

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X