إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بغض الصحابة لعمر بن الخطاب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بغض الصحابة لعمر بن الخطاب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد وال محمد

    كثيرا مايقال ان الشيعة تبغض ابي بكر وعمر ومع ان بغض الشيعة هو تحصيل حاصل لما فعلوه بتجرئهم وتعديهم على سيد الكائنات واهل بيته صلوات الله عليهم نرى جانب اخرى اخفوه علماء السنة عن العامة هو بغض الصحابة لعمر بسب اخلاقه السئية وافعاله الغير واعية

    فاخلاق عمر مع المسلمين من نفي وضرب واغتيال وتضيع للصلاة كما ذكرناها في بحوث عدة جعلتهم ينفرون منه ويكرهون حضوره ومخالطته ويرفضون تأميره عليهم وتزوجيه ففي :

    المطالب العالية للحافظ ابن حجر العسقلاني مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث http://www.alsunnah.com [ الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]- (11 / 173)ح3989 -

    وقال إسحاق : نا عبد الرزاق ، نا معمر ، عن الزهري ، عن القاسم بن محمد بن أبي بكر ، عن أسماء بنت عميس ، قالت : «
    دخل رجل من المهاجرين على أبي بكر ، وهو يشكو في مرضه ، فقال له : استخلفت علينا عمر ، وقد عتا علينا ولا سلطان له ، فكيف لو ملكنا كان أعتى (1) وأعتى ، فكيف تقول لله إذا لقيته ؟ فقال أبو بكر : أجلسوني فأجلسوه ، فقال : أبالله تعرفوني ؟ قال : أقول إذا لقيته : استخلفت عليهم خير أهلك » رجاله ثقات
    توثيق ذلك من موقعهم :
    http://www.dorar.net/enc/hadith/%D9%...9%86%D8%A7+/+w


    مصنف عبد الرزاق المؤلف : أبو بكر عبد الرزاق بن همام الصنعاني الناشر : المكتب الإسلامي – بيروت الطبعة الثانية ، 1403 تحقيق : حبيب الرحمن الأعظمي عدد الأجزاء : 11 - (5 / 449)ح 9764 - عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن القاسم بن محمد عن أسماء بنت عميس قالت دخل رجل من المهاجرين على أبي بكر رحمه الله وهو شاك فقال استخلفت عمر وقد كان عتا علينا ولا سلطان له فلو قد ملكنا لكان أعتى علينا وأعتى فكيف تقول لله إذا لقيته فقال أبو بكر أجلسوني فأجلسوه فقال هل تفرقني إلا بالله فإني أقول إذا لقيته استخلفت عليهم خير أهلك قال معمر فقلت للزهري ماقوله خير أهلك قال خير أهل مكة )
    توثيق ذلك من موقعهم :


    http://islamport.com/d/1/mtn/1/116/4...E6%C3%DA%CA%EC


    السند صحيح رجاله ثقاته ليس فيه شذوذ ولا علة
    رجال السند
    1ـ عبد الرزاق بن همام
    رواة التهذيبين راوي رقم 4064 ( عبد الرزاق بن همام بن نافع الحميرى مولاهم ، اليمانى ، أبو بكر الصنعانى المولد : 126 هـ الطبقة : 9 : من صغار أتباع التابعين الوفاة : 211 هـ روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي – ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ مصنف شهير عمى فى آخر عمره فتغير ، و كان يتشيع رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام ، صنف التصانيف )


    2ـ معمر بن راشد
    رواة التهذيبين راوي رقم 6809 ( معمر بن راشد الأزدى الحدانى مولاهم أبو عروة البصرى مولى عبد السلام بن عبد القدوس ( نزل اليمن ) المولد : 96 هـ الطبقة : 7 : من كبار أتباع التابعين الوفاة : 154 هـ روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة ثبت فاضل إلا أن فى روايته عن ثابت و الأعمش و هشام بن عروة شيئا و كذا فيما حدث به بالبصرة رتبته عند الذهبي : عالم اليمن ، قال أحمد : لا تضم معمرا إلى أحد إلا وجدته يتقدمه . كان من أطلب أهل زمانه للعلم )


    3ـ الزهري :
    رواة التهذيبين راوي رقم 6296 ( محمد بن مسلم بن عبيد الله بن عبد الله بن شهاب بن عبد الله بن الحارث بن زهرة القرشى الزهرى ، أبو بكر المدنى الطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين الوفاة : 125 هـ و قيل قبلها بـ شغب روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : الفقيه الحافظ متفق على جلالته و إتقانه رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام )


    4ـ القاسم بن محمد
    رواة التهذيبين راوي رقم 5489 ( القاسم بن محمد بن أبى بكر الصديق القرشى التيمى ، أبو محمد و يقال أبو عبد الرحمن ، المدنى ( أحد الفقهاء بالمدينة )الطبقة : 3 : من الوسطى من التابعين الوفاة : 106 هـ على الصحيح بـ القديد روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )رتبته عند ابن حجر : ثقة رتبته عند الذهبي : لم يذكرها ( قال : الفقيه )

    5ـ أسماء بنت عميس :
    رواة التهذيبين راوي رقم 8531 ( أسماء بنت عميس الخثعمية من بنى خثعم بن أنمار ، و هى أخت ميمونة بنت الحارث زوج النبى لأمها )الطبقة : 1 : صحابية الوفاة : بعد على ( توفى 40 هـ ) روى له : خ م د ت س ق / ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه ) رتبته عند ابن حجر : صحابية رتبته عند الذهبي : صحابية ( قال : من المهاجرات الأول )




    فهذا امير المؤمنين علي عليه السلام يكره محضر عمر ووصفه وابي بكر بالخائنين الغادرين كما وردت في صحيح البخاري وصحيح مسلم



    صحيح مسلم,الجهاد والسير, الحديث 3302
    عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏أن ‏ ‏مالك بن أوس ‏ قال : ((‏ ثم جاء ( ‏يرفا ) فقال هل لك في ‏ ‏عباس ‏ ‏وعلي ‏ ‏قال نعم فأذن لهما ,,,, قال فلما توفي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجئتما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما نورث ما تركناه صدقة فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وأنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وولي ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق فوليتها ,,))


    .
    أرسل ـ علي ـ إلى أبي بكر أن إئتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر... (البخاري 3 : 55 ـ مغازى (خيبر). )

    (البخاري 3 : 55 ـمغازى (خيبر). )


    بل لم تتقصر المسألة على التأميروكراهية محضره بل رفضته حتى الصحابيات باتخاذه زوجا

    فهذه بنت ابي بكر وعاتكة قد رفضتا الزواج به والسبب هو ماذكرنا من اخلاقه السسئة مع المسلمين



    قال ابن قتيـبة: وأما أم كلثوم بنت أبي بكر فخطبها عمر إلى عائشة، فأنعمت له، وكرهته أم كلثوم، فاحتالت حتى أمسك عنها، فتـزوجها طلحة بن عبيد الله...الخ..]المعارف لابن قتيبة ص 175، وراجع البدء والتاريخ للمقدسي ج 5 ص 92.





    وأرخالموصليفيالروضةالفيحاءفقال: أمكلثومبنتأبيبكرلماكبرتخطبهاعمرمنعائشة،فلماذهبقالت الجارية: تزوجينيعمر،وقدعرفتخشونةعيشه،واللهلئنفعلتلأخرجنإلىق بررسولالله(ص)...الخ...]
    الروضةالفيحاءفيتواريخالنساءص 203.
    .

    وقدذكرهذاالمضمونأيضاًعمررضاكحالةفيكتابهأعلامالنساء ،]اعلامالنساءج4 ص 250.


    الطبقات الكبرى ج: 8 ص: 265

    أخبرنا عفان بن مسلم حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا علي بن زيد أن عاتكة بنت زيد كانت تحت عبد الله بن أبي بكر فمات عنها واشترط عليها أن لا تزوج بعده فتبتلت وجعلت لا تزوج وجعل الرجال يخطبونها وجعلت تأبى فقال عمر لوليها اذكرني لها فذكره لها فأبت عمر أيضا فقال عمر زوجنيها فزوجه إياها فأتاها عمر فدخل عليها فعاركها حتى غلبها على نفسها فنكحها فلما فرغ قال أف أف أف أفف بها ثم خرج من عندها وتركها لا يأتيها فأرسلت إليه مولاة لها أن تعال فإني سأتهيأ لك


    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...ID=185&CID=113

    أن الحادثة واضحة كوضوح الشمس فعاتكة كانت رافضة ازواج عمر لكن عمر تزوجها عن طريق ولي أمرها بدون موافقتها و بعلم عمر؟

    وماندري حكم زواج عمر من عاتكة؟

    بعد ماتبين لايصح القول الان ان الشيعة والصحابة ابغضوا عمر لغلظ وسوء خلقه
    التعديل الأخير تم بواسطة تقوى القلوب; الساعة 08-08-2011, 09:48 PM.



المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X