إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح بسيطة وعملية للتغلب على لسعات الحشرات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح بسيطة وعملية للتغلب على لسعات الحشرات

    نصائح بسيطة وعملية للتغلب على لسعات الحشرات
    تكثر لسعات الحشرات مع حلول موسم الصيف وخصوصا البعوض، وتمتلئ الصيدليات بمراهم تعالج اللسعات وتهدئ من الحك، ولكن هناك علاجات تقليدية منزلية تكون في بعض الأحيان أكثر فاعلية.

    فعندما يأتيموسم الحر ومع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، ليست الحروق الشمسيةالمشكلة الموسمية الوحيدة التي تقلق الناس، فلسعة البعوض وحشرات أخرى هيمشكلة صيفية مزعجة وشائعة، خصوصاً التي يتعرض لها الذين يقضون إجازاتهم فيمناطق حارة.

    ومن حسن الحظ فهناك العديد من الطرق البسيطة والعملية لمكافحة تلك اللدغات،ومنها الاستعانة بمواد الطبخ عن طريق فرك اللدغة بعصير الليمون، وخلالتفاح، أو القليل من الملح الممزوج بالماء فذلك يهدئ الحكّ مباشرة. ولحامضالليمون خصائص إضافية تُطهّر المنطقة الملدوغة من الجراثيم.

    كمايمكن أيضا مزج خميرة الصودا مع الماء لتصبح معجوناً ومن ثم وضعها مباشرة على اللسعة فيتوقف الحكبعد دقائق.

    بالإضافة أيضا إلى الاستعانة بمعجون الأسنان الذي طالما اشتُهر بأنه علاجمنزلي فعّال، وكلما ازدادت فيه نكهة النعناع ازدادت فاعليته.

    كما هو الحال بالنسبة لأي علاج منزلي، لا تبدو بعض الاقتراحات منطقية،ولكنها عملية الى حد يؤمن به كثيرون، حيث أن وضع شريط لاصق على اللسعة مثلايوقف الحك، وآخرون يرسمون حرفx بواسطةأظافرهم على اللسعة تماما وهي عادات موروثة من طقوس وتقاليد ليس لها بعدفيسيولوجي.

  • #2
    شكرا أخت سهاد لهذه المعلومات المفيده النافعه .

    تعليق


    • #3
      الاخ الفاضل بيرق كركوك

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X