إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النوم علي قضبان القطارات يشفي من الأوجاع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النوم علي قضبان القطارات يشفي من الأوجاع


    النوم علي قضبان القطارات يشفي من الأوجاع








    جاكرتا ــ (رويترز) ــ لا يرتبط النوم علي قضبان القطارات بالصحة الجيدة لكن بالنسبة لعدد متزايد من الاندونيسيين فانه بات بديلا فعالا للعلاج الطبي التقليدي لتخفيف الآلام والأوجاع.
    يقولون ان التيار الكهربي الخفيف الذي يمر عبر أجسادهم حين ينامون علي القضبان يذهب الألم ويخفف أعراض حالات داء السكري والتهاب المفاصل. ويحظي قضيب معين للسكك الحديدية في غرب جاكرتا باقبال ممن لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج الطبي التقليدي بسبب الفقر او بسبب فشل هذا النوع من العلاج معهم. وقال حسني الذي يستخدم اسما واحدا مثل كثير من الاندونيسيين ان حياته تحسنت كثيرا منذ علم "بالعلاج" علي قضبان السكك الحديدية. وأضاف حسني (72 عاما) "تعرضت لحادث وكسرت عظمة في (ساقي) ولم أكن أستطيع أن أفعل شيئا من قبل لكن الآن أستطيع النهوض بمفردي وأسير".
    ومضي يقول "هذا بفضل شهرين ونصف الشهر من العلاج مؤخرا".
    وتشير احصاءات حكومية الي أن اكثر من 30 مليونا من جملة 240.1 مليون نسمة هم عدد سكان اندونيسيا فقراء رسميا وعادة تتهم الخدمات الصحية الوطنية بالبلاد بأنها باهظة التكاليف. نتيجة لهذا تنتشر وسائل العلاج البديلة. ويستخدم اطباء العلاج الطبيعي علي مستوي العالم التحفيز الكهربائي باستخدام الأقطاب لتخفيف الألم الناجم عن الاصابات او الأمراض حيث ترسل اشارة كهربائية تعطل اشارة الألم التي ترسلها المنطقة المتأثرة الي الأعصاب المحيطة.
    ولم تجر دراسات علي الفوائد الطبية للكهرباء التي تنبعث من قضبان السكك الحديدية لكن ممارسة طبية محلية تدعي دوي ياني تقول ان النتائج تتحدث عن نفسها لكنها حذرت من المخاطر المحتملة لاستخدام الصدمات الكهربائية غير المحكومة.
    وأضافت "بعض الأمراض تستخدم معها الكهرباء للعلاج لكن ليس كلها. هنا استخدم العلاج لكل شيء وهو ما سيكون له أثر علي الجسم والمخ والقلب.
    لكن بالنسبة للمسؤولين الذين يحاولون أن تسير القطارات بامان وفي موعدها فان من يسعون الي هذا النوع من "العلاج" باتوا مصدرا للازعاج.
    غير أنه لم تقع حوادث بعد.
    وقال سواردي وهو ناظر محطة في راوا بوايا "هذا خطر جدا عليهم... كما أنهم يعطلون سير القطارات".




    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X