إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العدل الإلهي والخلود في العذاب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العدل الإلهي والخلود في العذاب

    بسمه تعالى
    السلام عليكم

    إن الإنسان يرتكب الذنب كالقتل مثلاً في لحظة واحدة، ويحرم المقتول من عشر سنوات من حياته التي كانت مكتوبة له.. فلماذا يكون جزاؤه جهنم خالداً فيها؟.. ولماذا لا يبدل حكم الإعدام بالحبس المؤبد،كما أصبح شائعاً في القوانين الوضعية؟.. ألا يتنافى الحكم بالقتل مع العدل.؟!.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد واله الطاهرين اشكر الاخ الراجي على هذا السؤال القيم .
    اخي الكريم عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    إن القتل وإن كان يتم في لحظة، ويحرم الإنسان من سنوات عشر من عمره، لكن المقياس ليس هو الحرمان من العمر المتبقي الذي كتبه الله له.. بل المقياس هو ما حرمه منه من فرص لأعمال مصيرية، حيث قد تكون لحظة واحدة سبباً في السعادة الأبدية، فإن ليلة القدر خير من ألف شهر وربما لا يختص ذلك به بل يتعداه لغيره من سائر الناس، الذين قد يتصدى لهدايتهم.. فلا بد أن يحرم هذا القاتل أيضاً من هذه السعادات إلى الأبد..
    كما أنه حين قطع يد شخص، أو فقأ عينه، فإنه يكون قد حرمه من طاعات وخيرات كان يمكنه أن يمارسها بها قد يكون لها أعظم الأثر في حياته الأبدية.. فيجب أن يحرم هو من ذلك إلى الأبد أيضاً..
    لأن النقص الذي حدث، إنما حدث في الحياة الإنسانية، لا في عمر الإنسان ليكون القياس بين زمانين، بل الميزان هو العمل الذي حرمه من فرصة اختياره لينال من خلاله السعادة الأبدية..
    وبذلك يتضح: أن تبديل حكم الإعدام بالحبس المؤبد، ليس له ما يبرره، وفيه تضييع لمعنى العدل الذي يجب أن يكون هو الحاكم والمهيمن على حياة الناس.. وفيه أيضاً تضييع لمعنى الحكمة المشار إليها في قوله تعالى {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ} (سورة البقرة 179).
    وما ذلك إلا لأن الله سبحانه قد خلق الكون والحياة وفق نظام معين، تتصل فيه الآخرة بالدنيا اتصالاً حقيقياً.. فأي خرق في أنظمته أو إخلال، فإنه سيترك أثره في الدنيا، وفيما يوازيه أيضاً في الحياة الأخروية.. وذلك ظاهر لا يخفى.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X