إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نُطالب بشخصيات أمنيّة تتحمل المسؤولية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نُطالب بشخصيات أمنيّة تتحمل المسؤولية

    نُطالب بشخصيات أمنيّة تتحمل المسؤولية








    وتطرّق ممثل المرجعية الدينية العليا وخطيب الجمعة في كربلاء المقدسة سماحة السيد احمد الصافي في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة التي أقيمت في الحرم الحسيني الشريف في 18 رمضان المبارك 1432هـ الموافق 19-8-2011 م إلى مسألة التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها العديد من المحافظات في العراق، مشيرا إلى إن هناك ضعفا في الجهد الاستخباري، ومبيّنا إنه" قد أصابنا الملل والقرف من كثرة تكرار هذا الموضوع وهو تكثيف الجهود وتفعيل الجانب الاستخباري لدى الأجهزة الأمنية". وتابع سماحته" إن هناك معلومات كانت قبل حصول الانفجارات قد وصلت إلى الأجهزة الأمنية ولكن للأسف الشديد بعض الإخوة التنفيذيين لا يتعاملون مع هذه المعلومات الاستخباراتية بالشكل الجدي، ولا يطورون هذه المنظومة سواء كانت الجهة التنفيذية الأمنية أو الدعم على كل المستويات، ولا يتعاملون معها تعاملاً بمستوى المسؤولية، علما إن استمرار النزيف وتقديم الشهداء والجرحى لا يمكن أن يعوَّض". مطالباً" بإيجاد آليات أكثر فاعلية وشخصيات أمنية تتحمل المسؤولية وتسهر ليلا ونهاراً وتتعامل مع كل معلومة استخباراتية على محمل الجد". ملمحا إلى" أن الحلول ليست من المعاجز وإنما تحتاج إلى تكاتف وتكاثف". محذّرا من" عمليات قادمة لوجود معلومات شبيهة بالمعلومات السابقة، وإن الجهات الأمنية عندها هذه المعلومات أيضا وعليها أن تحذر وتكون بمستوى تحمل المسؤولية".

    وعن ضرورة تحلي المسؤول بالمصداقية والواقعية في عمله نوّه سماحته بالقول" لابد أن يتعرّف المسؤول على الموضوع الذي يتحدث عنه جيدا، ولابد أن يشخّص الحالة بشكل جيد حتى يتخذ القرار الصائب، وهذا لا يعني إن المسؤول يدخل في تفاصيل كل موضوع لكي يتخذ القرار، بل المطلوب أن يحيط بالموضوع المطروح وإن كان عن طريق من يثق به من فريقه، حتى يكون القرار المتخذ قراراً صائباً مطابقا الواقع".مضيفاً" أما إذا كان المسؤول لا يملك الرؤية الواقعية عن الموضوع لا من نفسه ولا من معاونيه وفريقه فإنه إما أن يعتمد على أوراق لا تنطق أو يعتمد على جهات أخرى غير ناصحة، ولا شك إن قراره في هذه الافتراضات سيكون قراراً غير صائب وبعض القرارات من هذا القبيل يدفع ثمنها الشعب". وانتهى سماحته إلى " إن الشعب غير مسؤول عن غفلة المسؤول وعدم قدرته على تحمل المسؤولية ".


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X