إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ليتوقع كل فرد منا زوال النعم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليتوقع كل فرد منا زوال النعم

    الغذاء الروحي
    ليتوقع كل فرد منا زوال النعم التي يتهنأ بها في كل لحظة..!! فهل نضمن الأمان الذي نحن فيه ؟!!.. وهل نضمن الصحة التي طالما جهلنا قدرها ؟!!..

    روي عن سيدنا ومولانا أمير المؤمنين وسيد الوصيين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام : " كان فيما وعظ به لقمان ابنه أن قال له : يا بني..!! ليعتبر من قَصُر يقينه وضَعُفت نيّته في طلب الرزق، أن الله تبارك وتعالى خلقه في ثلاثة أحوال من أمره، وأتاه رزقه ولم يكن له في واحدة منها كسب ولا حيلة، أن الله تبارك وتعالى سيرزقه في الحال الرابعة. أما أول ذلك فإنه كان في رحم أمه، يرزقه هناك في قرار مكين حيث لا يؤذيه حر ولا برد، ثم أخرجه من ذلك وأجرى له رزقاً من لبن أمه يكفيه به ويربيه وينعشه من غير حول به ولا قوة، ثم فُطم من ذلك فأجرى له رزقا من كسب أبويه برأفة ورحمة له من قلوبهما لا يملكان غير ذلك، حتى أنهما يؤثرانه على أنفسهما في أحوال كثيرة، حتى إذا كبر وعقل واكتسب لنفسه، ضاق به أمره وظن الظنون بربه، وجحد الحقوق في ماله، وقتّر على نفسه وعياله مخافة إقتار رزق، وسوء يقين بالخَلَف من الله تبارك وتعالى في العاجل والآجل، فبئس العبد هذا يا بني ".

  • #2
    روي عن سيدنا ومولانا أبي جعفر الإمام محمد الباقر عليه السلام : " يُبعث يوم القيامة قومٌ تحت ظلّ العرش، وجوههم من نورٍ، ورياشهم من نورٍ، جلوس على كراسيّ من نورٍ، فتشرف لهم الخلائق فيقولون : هؤلاء الأنبياء، فينادي منادٍ من تحت العرش : أن ليس هؤلاء بأنبياء، فيقولون : هؤلاء الشهداء، فينادي منادٍ من تحت العرش : ليس هؤلاء شهداء، ولكن هؤلاء قومٌ كانوا ييسرون على المؤمنين، وينظرون المعسر حتى ييسر ". إنك عندما تغضب، فإن الشيطان يركبك حقيقة فيسوقك حيثما يريد، كما يسوق أحدنا دابته، ولكن اللعين يسوقنا إلى أين ؟!!.. إلى مملكته حيث الشقاء والتعاسة..!! فأول ما يجب أن نكون عليه أن لا نتكلم كلمة واحدة عند الغضب، لئلا يظهر الشيطان من فلتات اللسان لينتقل الأمر بعدها إلى اليد..!! فهل أنت مُسيطر على غضبك ؟!!.. وهل بيدك أن لا تتكلم عند الغضب ؟!!.. وهل يمكنك أن لا تأخذ قراراً عند الغضب ؟!!..

    تعليق


    • #3
      الاخ الفاضل كربللاء موضوع جدا رائع واليثق بالله علية ان لايخاف اقترار رزقه تسلم.

      تعليق


      • #4
        بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
        اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
        السلام عليك يا ابا الاحرار



        بارك الله بكم على هذا الطرح الكبير




        أخي العزيز كربلاء


        جعله الله في ميزان أعمالك



        تحياتي الك





















        طلبت الله شكثر ياحسين لامره ولامرتين جيك من الحسه ياحسين لومره
        كل خوفي أموت وماأجي الحضره



        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X