إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي الدنيا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي الدنيا

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على محمد و آله خير خلق الله اجمعين (امابعد افتتح القول بحديث الامام الخميني(قدس الله نفسه الزكيه) (الدنيا محظر الله فلا تعصي الله في محظره) يبين لنا الامام الخميني (قدس الله نفسه الزكيه) ان الدنيا في عين الاولياء و الصالحين هي محظر الله فلايجوز معصيه الله في محظره اما في عين الناس العادين ان الدنيا هي مجرد طعام و نوم و عمل ولا يعيرون للدنيا اي اهميه الا للامور التي ذكرناها سالفا (وارجو من الله التوفيق للجميع و الدخول في حصنه من وساوس الشيطان)

  • #2
    1- الحياة الدنيا عابرة ولا ثبات ولا دوام فيها.
    2 - الحياة الدنيا جوفاء، ظاهرها فاتن وباطنها خال من المحتوى، وقد تبلورت بوضوح في حياة بعض الناس الذين تجذبنا حياتهم من بعيد وتجعلنا نأسف على حياتنا ونتحسّر على حياتهم، لكن عندما نقترب لهم نحمد الله كثيراً على كون حياتنا ليست مثل حياتهم من حيث كثرة المساوىء والابتلاءات.
    3 - الحياة الدنيا تُُغرُّ الإنسان وتخدعه.
    وفي حديث للرسول(صلى الله عليه وآله) أشار فيه إلى هذه الخصائص الثلاث: «الدّنيا تغر وتضر وتمر».
    من هنا نستوعب فلسفة المثل في أنَّه من دونه لا يمكننا إدراك ماهية الحياة الدنيا. والإنسان من خلال المثل يدرك حقيقةالدنيا وماهيتها أفضل. ولذلك تمسك الله به إيضاحاً وبياناً.

    الاخ الفاضل
    الامام الرؤف
    جعلكم الله من اهل الجنة ونعيمها
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X