إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمـآذا يمــلكـ بعض الاشخاص رصعات بينما لايملكها الاخرون ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمـآذا يمــلكـ بعض الاشخاص رصعات بينما لايملكها الاخرون ..






    الغمازات هي انبعاج بسيط في الجلد سببه تغيراتفي طبقة البشرة السفلية. ولكن لماذا يملك بعض الأشخاص غمازات بينما لا يملكهاالآخرون؟

    يا ترى ماالذي يجعل الوجه جميلا؟ لا شك بأنها الابتسامة الواثقة. حيث تعد الابتسامة أحد أكثرالأجزاء المميزة في تعابير الوجه. ولكن ما الذي يجعل الابتسامة أكثر جاذبية؟ أنهاالغمازات! ولكن ما هي الغمازات؟ أنها انبعاج طبيعي في الجلد، وغالبا ما تظهر علىالخدود أو الذقن. وتعتبر الخدود التي تحتوي على غمازات من أجمل الوجوه على الإطلاقفي العديد من الثقافات.


    وتعتبر الغمازات صفة وراثية مهيمنة. بشكل تشريحي، تظهر الغمازاتبسبب اختلاف في تركيب العضلة الوجهيِة (zygomaticus major). وأكثر الناسِ الذينيملكون غمازات يملكونها على الخدين. بينما تعد الغمازة على جهة واحدة من الوجهنادرة. وتظهر الغمازات بسبب العضلات القصيرة. وغالبا ما تظهر للأطفال الرضع غمازات،لَكنها تصبح أقل وضوحا مع التقدم في العمر بسبب تمددالعضلات.



    ولكن لماذا يملك الناس غمازات وجهية؟ ببساطةلأن بعض الناسِ لديهم عضلات أقصر. تسحب هذه العضلات الجلد عندما يبتسم الشخص ممايبرز الانبعاج أو الغمازة الكلاسيكية. في أكثر الحالاتِ، لا تظهر الغمازات حتىيبتسم الشخص.ويمكن أن تزول هذه الغمازات أو تختفي مع التقدم في السن بسبب تمددالعضلات.


    بعضالنساء يملكون غمازات على الذقنِ. أو كما تعرف بالذقن المرصوعِ. وهي مشابهة لغمازاتالخدَّ، وتعد غمازة الذقنِ أيضاً موروثة مع درجة مختلفة من الأهميةِ. في حالةالأخير، يمكن أن يصل الانبعاج عميقا بما فيه الكفاية للوصول إلى عظمِ الفكّ. ومنالمحتمل أن يسبب انشطارِ بين الجهة اليمنى واليسرى من الفكّ الأسفل أثناء التطورالجيني..
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 24-09-2009, 07:52 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X