إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطعام المناسب لتقوية المناعه ضد الأنفلونزا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطعام المناسب لتقوية المناعه ضد الأنفلونزا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اشرب البرتقال وتخلى عن الصودا لمساعدة جسمك في محاربة الجراثيم


    هل نظامك الغذائي يعرضك للجراثيم؟ الأبحاث تظهر أن ما تأكله أو ما لا تأكله يلعب دوراً في قدرة جهازك المناعي على محاربة الجراثيم.



    اقرأ التالي لتعرف ما إذا كانت ثلاجتك وخزانتك مليئة بهذه الاطعمة القيمة وما إذا كنت تستهلك منها الكثير أم لا



    1- عصير البرتقال






    كوب واحد مع الإفطاريعطيك أكثر من 100 في المئة من فيتامين (ج) الخاصة بك يومياً ، والشرط هو (75 ملغ في اليوم بالنسبة للنساء و 90 ملغ في اليوم بالنسبة للرجال، وهو المعروف لفوائده على المناعة، إن فيتامين (ج) لا يمنع البرد (خلافا للاعتقاد السائد) ، ولكن تظهر الدراسات أن استهلاك ما يكفي يمكن أن يساعدك على الشفاء أسرع ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مستويات منخفضة .
    المصادر الأفضل للحصول على فيتامين (ج) هي الكيوي والفلفل الأحمر في مقابل المكملات الغذائية، والتي يمكن أن تسبب تكون حصوات في الكلى واضطرابات المعدة ونزيف داخلي حتى في الأطفال . في الواقع، في عام 2007 تم استعراض 30 دراسة لم تجد دليلاً على أن مكملات فيتامين (ج) تمنع نزلات البرد العادية.




    2- الشوفان والشعير




    هذه الحبوب تحتوي على بيتا غلوكان ، وهو نوع من الألياف ذات القدرات المضادة للميكروبات والمضادة للأكسدة أكثر فعالية من إشنسا ، كما أفادت دراسة نرويجية . عندما تأكل الحيوانات هذا المركب ، فإنهم أقل عرضة للإصابة بمرض الأنفلونزا ، والزهري، وحتى الجمرة الخبيثة ؛ أما في البشر ، فإنها تقوي مناعة ، وتسرع التئام الجروح ، ويمكن أن تساعد المضادات الحيوية لتعمل على نحو أفضل .



    3- الحليب




    جنبا إلى جنب مع الأسماك فمنتجات الألبان هي واحدة من أفضل المصادر الغذائية لفيتامين (د) -- وهي مغذيات الطاقة التي قد ترفع الحصانة وتساعد في منع نزلات البرد ، كما أظهرت دراسة من جامعة هارفارد . الناس الذين لديهم أدنى مستويات فيتامين (د) كانوا 36 في المئة أكثر عرضة لالتهابات الجهاز التنفسي العلوي ، مقارنة مع أولئك الذين لديهم كميات كافية من معظم الفيتامين، إن كميات مناسبة منه تساعد في إنتاج cathelicidin ، وهو بروتين مع صفات قاتلة للفيروس.
    لأنه من الصعب الحصول على ما يكفي من الفيتامين من الغذاء وأشعة الشمس وحدهما ، فمن الأفضل أخذ المكملات لبلوغ المستوى الأمثل ، ويقول مؤلف الدراسة الدكتور كارلوس كامارغو ألف أهدف إلى ما لا يقل عن 1،000 وحدة دولية يوميا .




    4- الزبادي / اللبن

    العمال الذين تناولوا مشروبا يحتوي على Lactobacillus reuteri ، وهو probiotic والذي يظهر أنه يساعد في تحفيز خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى، ظهر أن أيام الإجازات التي يأخذونها كنقاهة هي أقل 33 في المئة من أولئك المرضى الذين تناولوا علاجا وهميا ، وفقا لدراسة سويدية استمرت 80 يوما الدراسة التي نشرت في Environmental Health ، ولكن تقول إليزابيث سومر (المؤلفة لـ 10 كتب في مجال التغذية) : تقول حذار، فإن بعض الشركات تضع probiotic على الغلاف فقط." وتقترح البحث عن اللبن الذي يحتوي على Lactobacillus acidophilus و Bifidus وL. rhamnosus. وقالت "انهم أكثر فعالية عند جمعهم مع بعض"



    5- الأسماك والمحار




    أسماك السلمون والماكريل والرنجة ، وغيرها من الأسماك الدهنية تحتوي على أوميغا 3 الدهنية ، والتي تزيد من نشاط البالعات – وهي خلايا تكفاح المرض بابتلاع البكتيريا -- وفقاً لدراسة قام بها المعهد البريطاني للتغذية البشرية وكلية الطب . كما أنها تحتوي على السيلينيوم (أيضا متوفرة في المحار وسرطان البحر) ، مما يساعد خلايا الدم البيضاءعلى انتاج السيتوكينات ، والبروتينات التي تساعد على التخلص من الفيروسات . وتبين دراسات أخرى أن اوميجا 3 يزيد تدفق الهواء ويحمي الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي . في الواقع ، كما تقول سومر، (ادارة الشؤون الانسانية وكالة حماية البيئة (إن الشكلين الرئيسين من اوميجا 3 يفيدان جهاز المناعة في كل المستويات ، مما يتيح لأغشية الخلايا كفاءة امتصاص العناصر الغذائية وإزالة السموم .





    6- حساء الدجاج




    هذا العلاج لنزلات البرد قد استخدم لعدة قرون -- ولسبب وجيه وهو . السيستين ، وهو حمض اميني يطلق من الدجاج خلال الطبخ ، ويحتوي على التركيبة الكيميائية المماثلة للأسيتيل سيستين وهو دواء لالتهاب الشعب الهوائية . الحساء يخفف المخاط ويسكن الأعراض والسعال . كشفت دراسة أن معظم الماركات في سوبر ماركت ساعدت في إعاقة الخلايا الالتهابية ، مما أدى إلى خفض أعراض البرد . وإضافة التوابل ، مثل الثوم والبصل ، يمكن أن تزيد قوة الحساء ومساعدته في المناعة.




    7- الثوم





    وفقا لدراسة نشرت ، فالاشخاص الذين ابتلعوا كبسولة الثوم لمدة 12 أسبوعا في فصل الشتاء كانت نسبة إصابتهم بالبرد أقل بثلثين، الثوم يحتوي على مركبات مكافحة العدوى ، بما في ذلك الأليسين وهو مقاتل قوي ضد البكتيريا تعتقد سومر أنه أكثر فعالية إن كان ثوم طازج.





    8- القمح (وليس الطحين)

    ربع كوب من بذور القمح يعطيك ما يقرب من نصف متطلباتك للزنك، وهوعنصرا اساسي يساعد الخلايا ويقوي جهاز المناعة . حتى النقص الطفيف في الزنك الذي يعتبر ضروريا لانتاج خلايا الدم البيضاء ، يمكن أن يزيد من خطر العدوى . قم برشه على الحبوب واللبن الزبادي ، أو الشوفان ، أو إضافته إلى العصائر .




    9- اليقطين والبطاطا الحلوة





    هذه هي الأطعمة الغنية بفيتامين "أ" ، والذي يلعب دورا رئيسيا في منع ومكافحة الالتهابات ، تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "أ" مع الغنية بالزنك ، فالزنك ليس فقط لتعزيز المناعة وإنما هو ضروري لفيتامين "أ" ليقوم بسحره فيتامين (أ) يمكنه السفر عن طريق الدم فقط عندما يكون منضما إلى البروتين . "والزنك هو مطلوب لكي يقوم بربط البروتين بالريتينول" ، تقول روبرتا دفي (مؤلفة كتاب "جمعية الأمريكية للتغذية كاملة للغذاء والتغذية) "اذا لم يكن لديك ما يكفي من الزنك ، فيتامين (أ) لا يذهب للانتقال من الكبد إلى الأنسجة ، حيث يقوم بوظائفه".



    10 -الفطر



    تحتوي على أكثر من 300 من المركبات التي تزيد الحصانة، في جزء منه يصعيد إنتاج خلايا الدم البيضاء المكافحة للعدوى ويجعلها أكثر عدوانية، أنواعه مثل . شيتاكي ، مياتكي وأصناف ريشي تحتوي على معظم المواد الكيميائية لتعزيز المناعة ، ولكن الفطر العادي يقوم بذات الدور أيضاً.



    بالرغم من التشابه بين أعراض مرض انفلونزا الخنازير الذي يجتاح العالم الآن، وأعراض الانفلونزا العادية أو الموسمية ، بيد أن هناك فروق جوهرة بين المرضين، ويمكن توضيح وتلخيص تلك الفروق في الجدول التالي:
    الفرق بين الإنفلونزا العاديه وانفلونزا الخنازير وإنفلزونزا الطيور
    h5n1
    الأعراض
    الانفلونزا العادية flu
    انفلونزا الخنازير h1n1
    الحرارة
    تكون نادرة
    تعتبر من اساسيات
    الاعراض لهذا المرض وقد تستمر في بعض الحالات الى 3 او 4 ايام
    السعال
    يكون مصحوب بالبلغم
    يكون حآد وبدون بلغم (كحه جافه)
    الآم الجسم والصداع
    خفيفة ونادرة الحدوث
    حآدة جدآوتعتبر من اساسيات الاعراض
    انسداد الانف
    تعتبر من الأساسيات ويتلاشي فيأسبوع
    لاتوجد عوارضانسداد او رشح الأنف
    القشعريرة
    نادرة الحدوث
    تعتبر
    من أساسيات الأعراض لهذا المرض حيث ثبت ان 60بالمئة من الحالات عانت منه
    التعب والإرهاق
    خفيفة الي حد ما
    تكون حادة وقوية التأثير وتعتبر ايضآ من العوارض الأساسية للمرض
    العطاس
    من الأعراض الأساسية
    نادر جدآ
    مفاجئة المرض لجسم الإنسان
    تتطور الأعراض بشكل بطيء مع
    مرور الأيام
    تتطور الاعراض بشكل مفاجيء وسريع في خلال
    زمن 3 الي 6 ساعات فقط ، فهذه الانفلونزا تضرب الجسم بعنفوتسبب الصداع والآلآم
    والحرارة العالية
    الصداع
    بسيط ونادر الحدوث
    قوي ومتلازم مع أعراض هذا المرض
    التهاب الحلق
    من اساسيات المرض
    غير موجودونادر الحدوث
    الآم الصدراو ثقل الصدر
    خفيف وفي بعض الحالات متوسط
    حآد وشديد


    التعديل الأخير تم بواسطة حديثة الاسلام; الساعة 28-09-2011, 05:44 PM.

  • #2
    مشكورة اختي الكريمة
    على هذه المعلومات الطبية القيمة
    بارك الله بكِ
    sigpic

    تعليق


    • #3
      معلومات رائعه 000 بارك الله فيك
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد

      تعليق


      • #4
        فعلا فوائد ومعلومات كبيرة اخت حديثة الاسلام بارك الله فيك ووفقك ورعاك.

        تعليق


        • #5

          معلومات صحية رائعة

          سلمت الايادي

          عزيزتي حديثة الاسلام

          بارك الله بك وجزاك خير جزاء


          sigpic

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X