المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشقاق القمر حقيقة قرأنية روائية ...



آمال يوسف
24-10-2011, 07:02 AM
إنشقاق القمر حقيقة قرأنية روائية ...
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآلمحمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته

----------------------------------------------------

إنشقاقالقمر دليل على إمكانية إضطراب النظام الكوني، ونموذج مصغّر للحوادث العظيمة التيتسبق وقوع يوم القيامة في هذا العالم، حيث إندثار الكواكب والنجوم والأرض يعني حدوثعالم جديد، إستناداً إلى الرّوايات المشهورة التي ادّعى البعض تواترها.

وشقّالقمر معجزة كبيرة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومع ذلك فإنّ بعض الأشخاصالسطحيين يصرّون على إخراج هذا الحادث من حالة الإعجاز، حيث قالوا: إنّ الآيةالكريمة ( إنشق القمر) تحدّثنا فقط عن المستقبل وعن أشراط الساعة، وهي الحوادث التيتسبق وقوع يوم القيامة...

فلقد غاب عن هؤلاء أنّ الأدلّة العديدة الموجودةفي الآية تؤكّد على حدوث هذه المعجزة، ومن ضمنها ذكر الفعل (انشقّ) بصيغة الماضي،وهذا يعني أنّ (شقّ القمر) شيء قد حدث كما أنّ قرب وقوع يوم القيامة قد تحقّق ( حيثتقول الآية: اقتربت الساعة وانشق القمر )، وذلك بظهور آخر الأنبياء محمّد صلى اللهعليه وآله وسلم.

بالإضافة إلى ذلك، إن لم تكن الآية قد تحدّثت عن وقوعمعجزة، فلا يوجد أي تناسب أو إنسجام بينها وبين ما ورد في الآية اللاحقة حولإفترائهم على الرّسول بأنّه (ساحر) وكذلك قوله: (وكذّبوا واتّبعوا أهواءهم) والتيتخبر الآية هنا عن تكذيبهم للرسالة والرّسول ومعاجزه.

إضافةً إلى ذلك فإنّالرّوايات العديدة المذكورة في الكتب الإسلامية، والتي بلغت حدّ التواتر نقلت وقوعهذه المعجزة، وبذلك أصبحت غير قابلة للإنكار.


" الأمثل في تفسير الكتابالمنزل ج17ص278_279 "
منقول

المفيد
24-10-2011, 12:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

انّ المنكر ليعلم تمام العلم إمكانية وقوع ذلك، ولكن الحسد قد أعمى قلبه عن رؤية الحقيقة، فهو بذلك يبعد هذا الأمر ليتجنب أشياء عليه الايمان بها إذا ما أيّده وهذا ما تأباه نفسه الغافلة عن الله وقدرته..
فالذي ينظّم الكون بهذا الترتيب والتركيب قادر على أن يحدث فيه ما يريد ((وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ))..



الأخت القديرة آمال يوسف..
آمنك الله يوم الفزع الأكبر وأعطاك كتابك بيمينك وأسكنك فسيح جنّاته...

آمال يوسف
24-10-2011, 03:10 PM
إنشقاق القمر حقيقة قرأنية روائية ...
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآلمحمد الطيبين الطاهرين


شاكرة مروركم وتواجدكم العطر


سماحة الشيخ الفاضل المفيد


خالص تحياااااااتي
ربي يعطيكم الف عافية
نســـألكم الدعاء