إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توقيت ظهور القائم عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توقيت ظهور القائم عليه السلام

    قد دلّت عدة من الروايات بالنهي عن التوقيت، أو تعيين وقت محدد لظهور الإمام المهدي عليه السلام، وتكذيب من وَقَّتَ لظهوره عليه السلام وقتاً معيناً، لأن ذلك سر من أسرار الله.. عن محمد بن مسلم قال: قال أبو عبد اله عليه السلام: (يا محمد من أخبرك عنا توقيتاً فلا تهابه أن تكذبه، فإنا لا نوقت لأحد وقتاً) .. عن الفضيل قال: سألت أبا جعفر عليه السلام هل لهذا الأمر وقت؟ فقال: (كذب الوقاتون، كذب الوقاتون، كذب الوقاتون).. عن عبد الرحمن بن كثير قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام إذ دخل عليه مهزم فقال له: جعلت فداك أخبرني عن هذا الأمر، الذي ننتظره متى هو؟ فقال: (يا مهزم كذب الوقاتون، وهلك المستعجلون، ونجا المسلمون، وإلينا يصيرون) .
    فمضمون أخبار كثيرة تدل على أن ظهور الإمام الحجة ابن الحسن عليه السلام أمر مخفي، قد أخفاه الله تعالى عن الناس لحكمته.. إن وقت الظهور، وإن كان محدداً في علم الله الأزلي، ولكنه بالنسبة إلى علله وشرائطه ينبغي أن لا يفترض له وقت محدد.
    إن توقيت الظهور باعتبار علاماته، وخصوصاً ما صرحت الأخبار بقرب حصولها من زمن الظهور وما تتضمن هذه العلامات من توقيت، مثل خروج السفياني في رجب، والصيحة في رمضان، والخسوف والكسوف في رمضان، وقتل ذي النفس الزكية قبل خمسة عشر يوماً من الظهور، فإن هذا يؤكد بأن العلامات لو وقعت لدلت على قرب الظهور، وهذه قضيه صادقة لا تشتمل على التوقيت المنهي عنه على الإطلاق، وإنما هو توقيت إجمالي، فإن عدم الإطلاع على زمان وقوع هذه العلامات، يلزم بطبيعة الحال الجهل بزمن ظهوره عليه السلام وعدم تحديد وقته.. ولذا فان الأحاديث والأخبار التي ذكرناها في الفصل الثالث، ليس فيها تصريح بوقت أو تعيين زمان محدد للظهور، بل إنما هي علائم للظهور، كما أوضحت عن أئمتنا عليهم السلام، وهي تفيد التلميح واشارات لقرب الظهور، والعلم عند الله سبحانه وتعالى (يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ) .
    إن الحكمة الإلهية شاءت أن يكون وقت ظهور الإمام المهدي عليه السلام فجائياً من أجل إنجاح يوم الفجر المقدس، باعتبار أن تاريخ الظهور لو كان محدداً معروفاً، لكان من أشد العوامل على فشل الثورة العالمية وفناء الدوله العادلة، فإنه يكفي أن يحتمل الأعداء ظهوره في ذلك التاريخ، فيجتمعوا للقضاء عليه، في أول أمره وقبل نجاح ثورته واتساع حركته.. بالإضافة إلى ذلك فإن المؤمنين المخلصين سوف يصابون بإحباط وخيبة أمل، عندما يعرفون وقت ظهوره عليه السلام ويكون بعيد جداً عن عصرهم ما سيؤدي إلى الكسل والخمول وعدم توفر الدافعية للإخلاص أكثر وأكثر، وتلاشي الطموح بأن يصبحوا من أنصاره وأعوانه، وكذلك عدم الدعاء له بتعجيل الفرج. (اللهم عجل فرجه، وسهل مخرجه)

  • #2
    كذب الوقاتون

    شكرا لك على الموضوع ونسأل الله ان يعجل فرج مولانا صاحب الامر وان يجعلنا من انصاره واشياعه
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X