إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيارة الأربعين .. من أين جاءت التسمية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيارة الأربعين .. من أين جاءت التسمية

    جاءت تسمية الزيارة بزيارة الاربعين لان وقتها يوم العشرين من صفر وذلك لمرور اربعين يوما من مقتل ابي الاحرار وسيد الشهداء الحسين (عليه السلام).
    وفي هذا اليوم كان رجوع حرم الامام الحسين(ع) من الشام الي المدينة، وجاء في بعض الكتب انهم وصلوا كربلاء ايضا في عودتهم من الشام يوم العشرين من صفر.

    وفي هذا اليوم ردت الرؤوس الي الاجساد الشريفة، وكذلك هو اليوم الذي ورد فيه جابر بن عبد الله بن حزام الانصاري صاحب رسول الله (ص) من المدينة الي كربلاء لزيارة قبر الامام ابي عبداله الحسين (ع) فكان اول من زاره من الناس.

    تعتبر زيارة سيد شباب اهل الجنة في الاربعين من علامات المؤمنين وفي حديث شريف للامام الصادق (عليه السلام) "ان فاطمة بنت محمد صلي الله عليهما والهما تحضر الزوار قبر ابنها الحسين عليه السلام فتستغفر لهم ذنوبهم".

    و الامام ابي محمد العسكري (عليهما السلام) قال علامات المؤمن خمس، صلاة الاحدي والخمسين وزيارة الاربعين والتختم في اليمين وتعفير الجبين والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم).

    ان الامام الحسين(ع) كان نموذج عملي للاقتدار في كل زمان ومكان ورسالة لتحرير الانسان من الظلم والاستبداد.

    في محرم ترك الامام الحسين (ع) الدنيا بجسده.. لكنه بقي فيها روحا وفكرا ومنهجا ودربا يعبره السائرون نحو الملكوت الاعلي.

    ان احياء ذكري اربعين الامام الحسين (ع) هو احياء تلك القيم النيرة التي رسخها الامام الحسين (ع) في ثورته التي كان الهدف منها قلع جذور الظلم والكفر والطغيان.

    السلام عليك ياابا عبد الله الحسين وعلي الارواح التي حلت بفنائك واناخت برحلك..ياليتنا كنا معك..

    وسيبقي بريق دمك الطاهر ينير لنا طريق النجاة والخلاص .
    صباح سعيد الزبيدي
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X