إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضائل اهل البيت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضائل اهل البيت

    فضائل أهل البيت

    في الحديث الشريف


    ورد الكثير من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم التي تبين فضل أهل البيت وتحض المسلمين على مودتهم وموالاتهم ، وتنفر من بغضهم وكراهيتهم ، بل وتعلن بوضوح وجلاء أن حب آل النبي صلى الله عليه وسلم من حبه ، وأن بغضهم من بغضه ، وأنه لا أمل لمن يكره آل النبي صلى الله عليه وسلم في رضاه في الدنيا وشفاعته في الآخرة ، وان مصيره جهنم وبئس المصير ، والعياذ بالله ، ومن هذه الأحاديث النبوية الشريفة :
    ومنها ( أولاً ) روى الديلمي والطبراني في المعجم الكبير ، وأبو الشيخ ، وابن حبان في صحيحه ، والبيهقي مرفوعا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا يؤمن عبد حتى أكون أحب إليه من نفسه ، وتكون عترتي أحب إليه من عترته ، وأهلي أحب إليه من أهله ، وذاتي أحب إليه من ذاته ) .
    ومنها ( ثانياً ) ان عصمته صفية شكت إليه أن رجلا قال لها : إن قرابة محمد لن تغني عنك من الله شيئا ، فبكت ، فسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم صوتها فخرج وقال صلى الله عليه وسلم ما بال أقوام يزعمون أن قرابتي لا تنفع إن كل سبب ونسب ينقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي وان رحمي موصولة في الدنيا والآخرة .
    ومنها ( ثالثاً ) روى البخاري والا مام أحمد عن أبي بكر الصديق أنه قال : ( أيها الناس ارقبوا محمدا صلى الله عليه وسلم في أهل بيته واحفظوه فيهم )
    وروى البخاري في صحيحه من حديث عائشة قالت ، قال أبو بكر ( والذي نفسي يده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي ان أصل من قرابتي ) .
    ومنها ( رابعاً ) اخرج أبو يعلي عن سلمة بن الاكواع عن النبي صلى الله عليه وسلم أنهقال : ( النجوم أمان لأهل السماء ، وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف وفي رواية لابن أبي شيبة ومسدد والحكيم والطبراني في الكبير وابن عساكر عن سلمة بن الاكواع : النجوم أمان لأهل السماء وأهل بيتي أمان لأمتي ) .
    وفي رواية للإمام احمد : فإذا ذهبت النجوم ذهبت السماء وإذا ذهب أهل بيتي ذهب أهل الأرض ، وفي رواية : ( فإذا هلك أهل بيتي جاء أهل الأرض من الآيات ما كانوا يوعدون ) .
    ومنها ( خامساً ) اخرج الترمذي وابن ماجة والحاكم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : انا حرب لمن حاربهم ، سلم لم سالمهم ) ( يعني علي وفاطمة والحسن والحسين ) .
    ومنها( سادساً ) واخرج ابن سعد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( استوصوا بأهلي خيرا ، فإني أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ،ومن أخصمه دخل النار ، ومن حفظني في أهل بيتي فقد اتخذ عند الله عهدا ) .
    ومنها ( سابعاً ) اخرج الديلمي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أدبوا أولادكم على ثلاث خصال ، حب نبيكم وحب أهل بيته ، وعلى قراءة القرآن ، فإن حملة القرآن في ظل الله ، يوم لا ظل إلا ظله مع أنبيائه وأصفيائه ).
    ومنها ( ثامناً ) أخرج البزار وأبو يعلى والطبراني والحاكم فى المستدرك عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن فاطمة أحصنت فرجها فحرمها الله وذريتها على النار ) .
    ومنها ( تاسعاً ) روى الإمام احمد والمحب الطبري عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من ابغضنا أهل البيت فهو منافق ) .
    ومنها ( عاشراً ) روى احمد والطبراني عن أبي هريرة قال : نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي والحسن والحسين وفاطمة عليهم السلام ، فقال : ( أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم ) .
    وفي رواية لأحمد والترمذي عن زيد بن أرقم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي وفاطمة والحسن والحسين : أنا حرب لمن حاربتم ، وسلم لمن سالمتم ) .
    ومنها ( حادى عشر ) روى الإمام احمد في المسند والترمذي عن علي ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اخذ بيد الحسن والحسين فقال : ( من أحبني وأحب هذين وأباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة ) .
    ومنها ( ثانى عشر ) ما رواه الترمذي والحاكم والبيهقي من شعب الإيمان عن عائشة ، رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ستة لعنهم الله ، وكل نبي مجاب ، الزائد في كتاب الله ، والمكذب بقدر الله والمتسلط بالجبروت ، فيعز بذلك من أذل الله ، ويذل من أعز الله والمستحل لحرم الله والمستحل من عترتي ما حرم الله والتارك لسنتي ) .
    ومنها ( ثالث عشر ) روى ابن جريرالطبرى عن ابي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما مثل أهل بيتي فيكم كسفينة نوح ، من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها هلك ) .
    وفي رواية عن أبي ذر : مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح ، فمن قوم نوح من ركب فيها نجا ، ومن تخلف عنها هلك ، ومثل باب حطة في بني إسرائيل ) ( رواه الطبراني في الكبير ) .

  • #2
    جزاك الله خير الجزاء مولاي الجليل

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حبكم يا اهل البيت أجمل معاني في زماني00

      حبكم نور القلب00صوت العقل00ينبض بكل زمان00وطول الزمان00

      بارك الله فيك أخي الطيب ( محمد الحسيني )

      جزاكم الله خيرا من نور أهل البيت (ع) دنيا وآخرة00

      --أختكم ندى تشكركم بامتنان---
      sigpic

      تعليق


      • #4
        ان فضائل اهل البيت عليهم افضل الصلاة وازكى السلام كثيرة وروى الفريقين في مصادرهم روايات متواترة ومستفيضة بأفضليتهم ويكفي في ذلك حديث الكساء المعروف , احسنتم يا حسيني في هذه الكلمات المباركة الرائعة وسددك الله تعالى .

        تعليق


        • #5
          اللهم صلي على محمد والِ محمد الطيبين الطاهرين
          نشكركم اخي الفاضل على هذه المشارك الجميل جزاكم الله خير الجزاء ووفقكم لما يحبه ويرضاه

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X