إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشفاء في تربة الإمام الحسين(عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشفاء في تربة الإمام الحسين(عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم إن التربة محرمة ، يقول الإمام (عليه السلام ) في مضمون الحديث: ((اذا شخص يأكل التراب ويموت على أثر ذلك لا أصلي عليه ) وهذا دلالة على التشديد في قضية التربة والطينولكن الله تعالى استثنى تربة قبر الإمام الحسين (عليه السلام ) لأن فيها الشفاء وهذا الحكم المطابق للرأي المشهور بين الفقهاء لا يشمل بقية المعصومين (عليهم السلام ) أي لا يحق لإنسان أن يأكل من تراب قبر الإمام الرضا (عليه السلام ) بهدف الشفاء وإنما الحكم خاص بالإمام الحسين (عليه السلام )فقد جعل الله تأثيراً غيبياً في هذه التربة .
    وهنالك بحث أيضاً من الناحية الفقهية في هذا الشفاء يشمل الأمراض البدنية والروحية معاً وهذا ما يستظهره السيد الشيرازي (قدس سره) في الفقه بأن الشفاء في تربة الإمام الحسين (عليه السلام ) يشمل الأمراض الروحية ايضاً كما لو أن شخصاً يعاني من البخل وهو مرض روحي فيأكل قليلاً من تربة الإمام الحسين (عليه السلام ) للشفاء فيزيل عنه هذا الداء وكذلك الحال في داء الكآبة المنتشر في الوقت الحاضر و هو داء العصر في حين كان الناس في سابق الأيام منشرحين مرتاحين ولم تكن قلوبهم كما يعاني الكثيرون اليوم من الانقباض والتوتر مع وجود النعم العظيمة أن في التربة الحسينية أثراً على من لا يجد في نفسه الرغبة والميل للعبادة وجاء في الحديث : ((أن أهون ما أنا صانع بعالم غير مستعمل علمه أن أسلب حلاوة مناجاتي منه ))لذا نجد العزوف عن قراءة القرآن الكريم وعدم الميل نحوه عند الكثيرين أو إذا قرأ ينضر إلى ما تبقى من الصفحات ! أو يدخل إحدى المراقد المقدسة ثم يسرع بالخروج ...،
    فإنه روي عن زيد أبي أسامة قال: كنت في جماعة من عصابتنا بحضرة سيدنا الصادق (عليه السلام)، فأقبل علينا أبو عبد الله (عليه السلام)، فقال: "إن الله جعل تربة جدي الحسين (عليه السلام) شفاء من كل داء وأماناً من كل خوف، فإذا تناولها أحدكم فليقبلها وليضعها على عينيه، وليمرها على سائر جسده" [الأمالي، الشيخ الطوسي: 318].
    عن الإمام الصادق (عليه السلام) : ( إذا خفت سلطاناً أو غير سلطان ، فلا تخرجنّ من منزلك إلاّ ومعك من طين قبر الحسين (عليه السلام) فتقول : اللهمّ ، إنّي اتّخذته من قبر وليِّك وابن وليِّك ، فاجعله لي أمناً وحرزاً لما أخاف وما لا أخاف ) . / سفينة البحار .
    الله يا دمعه رقية **
    شفاعتكم سادتي يوم الورود
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X