إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتراف القوم بأن الإمام علي ( عليه السلام ) أفضل الناس بعد رسول الله وهو صاحب البيعة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعتراف القوم بأن الإمام علي ( عليه السلام ) أفضل الناس بعد رسول الله وهو صاحب البيعة

    الخصال - الشيخ الصدوق - ص 553 - 558 : 31 - حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ( ر ) قالا : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ( ثقة جليل عظيم القدر ) ، عن الحكم بن - مسكين الثقفي ( ثقة ) ، عن أبي الجارود ( وثقه السيد الخوئي ودافع عنه واستدل علي وثاقته ) وهشام أبي ساسان ، وأبي طارق السراج ، عن عامر بن واثلة قال :

    كنت في البيت يوم الشورى فسمعت عليا (ع) وهو يقول : استخلف الناس أبا بكر وأنا والله أحق بالامر وأولى به منه ، واستخلف أبو بكر عمر وأنا والله أحق بالامر وأولى به منه إلا أن عمر جعلني مع خمسة نفر أنا سادسهم لا يعرف لهم علي فضل ولو أشاء لأحتججت عليهم بما لا يستطيع عربيهم ولاعجميهم المعاهد منهم والمشرك تغيير ذلك
    .

    ثم قال : نشدتكم بالله أيها النفر هل فيكم أحد وحد الله قبلي ؟ قالوا : اللهم لا
    .

    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي غيري ؟قالوا : اللهم لا
    .

    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد ساق رسول الله (ص) لرب العالمين هديا فأشركه فيه غيريقالوا : اللهم لا
    .

    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد اتي رسول الله (ص) بطير يأكل منه ، فقال : اللهم ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي من هذا الطير فجئته أنا ، غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) حين رجع عمر يجبن أصحابه ويجبنونه قد رد راية رسول الله (ص) منهزما فقال له رسول الله (ص) : لأعطين الراية غدا رجلا ليس بفرار يحبه الله ورسوله ويحب الله ورسوله ، لا يرجع حتى يفتح الله عليه فلما أصبح قال : ادعوا لي عليا ، فقالوا : يا رسول الله هو رمد ما يطرف ، فقال : جيئوني به ، فلما قمت بين يديه تفل في عيني وقال : اللهم اذهب عنه الحر والبرد فأذهب الله عني الحر والبرد إلى ساعتي هذه ، وأخذت الراية فهزم الله المشركين وأظفرني بهم غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد له أخ مثل أخي جعفر المزين بالجناحين في الجنة يحل فيها حيث يشاء غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد له عم مثل عمي حمزة أسد الله وأسد رسوله وسيد الشهداء غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد له سبطان مثل سبطاي الحسن والحسين ابني رسول الله (ص) وسيدي شباب أهل الجنة غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد له زوجة مثل زوجتي فاطمة بنت رسول الله (ص) وبضعة منه وسيدة نساء أهل الجنة غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : من فارقك فارقني ومن فارقني فارق الله غيري ؟ قالوا : اللهم لا. قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : لينتهين بنو - وليعة أو لأبعثن إليهم رجلا كنفسي طاعته كطاعتي ومعصيته كمعصيتي يغشاهم بالسيف غيري ؟ قالوا : اللهم لا.
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : ما من مسلم وصل إلى قلبه حبي إلا كفر الله عنه ذنوبه ومن وصل حبي إلى قلبه فقد وصل حبك إلى قلبه وكذب من زعم أنه يحبني ويبغضك غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : أنت الخليفة في الأهل والولد والمسلمين في كل غيبة ، عدوك عدوي وعدوي عدو الله ، ووليك وليي ووليي ولي الله غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : يا علي من أحبك ووالاك سبقت له الرحمة ومن أبغضك وعاداك سبقت له اللعنة فقالت عائشة : يا رسول الله ادع الله لي ولأبي لا نكون ممن يبغضه ويعاديه ، فقال (ص) : اسكتي إن كنت أنت وأبوك ممن يتولاه ويحبه فقد سبقت لكما الرحمة ، وإن كنتما ممن يبغضه ويعاديه فقد سبقت لكما اللعنة ، ولقد جئت أنت وأبوك إن كان أبوك أول من يظلمه وأنت أول من يقاتله غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) مثل ما قال لي : يا علي أنت أخي وأنا أخوك في الدنيا والآخرة ، ومنزلك مواجه منزلي كما يتواجه الاخوان في الخلد ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : يا علي إن الله خصك بأمر وأعطاكه ، ليس من الأعمال شئ أحب إليه ولا أفضل منه عنده : الزهد في الدنيا فليس تنال منها شيئا ولا تناله منك ، وهي زينة الأبرار عند الله عز وجل يوم القيامة فطوبى لمن أحبك وصدق عليك وويل لمن أبغضك وكذب عليك غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد بعثه رسول الله (ص) ليجئ بالماء كما بعثني فذهبت حتى حملت القربة على ظهري ومشيت بها فاستقبلتني ريح فردتني حتى أجلستني ، ثم قمت فاستقبلتني ريح فردتني حتى أجلستني ، ثم قمت فجئت إلى رسول الله (ص) فقال لي : ما حبسك عني ؟ فقصصت عليه القصة فقال : قد جاءني جبرئيل فأخبرني ، أما الريح الأولى فجبرئيل كان في ألف من الملائكة يسلمون عليك ، وأما الثانية فميكائيل جاء في ألف من الملائكة يسلمون عليك غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم من قال له جبرئيل : يا محمد أترى هذه المواساة من علي فقال رسول الله (ص) : إنه مني وأنا منه ، فقال جبرئيل : وأنا منكما غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد كان يكتب لرسول الله كما جعلت أكتب فأغفى رسول الله (ص) فأنا أرى أنه يملي علي فلما انتبه قال له : يا علي من أملى عليك من ههنا إلى ههنا ؟ فقلت : أنت يا رسول الله ، فقال : لا ولكن جبرئيل أملاه عليك غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد نادى له مناد من السماء : لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) كما قال لي : لولا أن أخاف أن لا يبقى أحد إلا قبض من أثرك قبضة يطلب بها البركة لعقبه من بعده لقلت فيك قولا لا يبقى أحد إلا قبض من أثرك قبضة غيري ؟فقالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : احفظ الباب فإن زوارا من الملائكة يزوروني فلا تأذن لاحد منهم فجاء عمر فرددته ثلاث مرات وأخبرته أن رسول الله (ص) محتجب وعنده زوار من الملائكة وعدتهم كذا وكذا ، ثم أذنت له ، فدخل فقال : يا رسول الله إني قد جئتك غير مرة كل ذلك يردني علي ويقول : إن رسول الله (ص) محتجب وعنده زوار من الملائكة وعدتهم كذا وكذا فكيف علم بالعدة أعاينهم ؟ فقال له : يا علي قد صدق كيف علمت بعدتهم ؟ فقلت : اختلفت علي التحيات وسمعت الأصوات فأحصيت العدد ، قال : صدقت فإن فيك سنة من أخي عيسى ، فخرج عمر وهو يقول : ضربه لابن مريم مثلا ، فأنزل الله عز وجل : ولما ضرب إبن مريم مثلا إذا قومك منه يصدون ( قال : يضجون ) وقالوا ء آلهتنا خير أم هو ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون * إن هو إلا عبد أنعمنا عليه وجعلناه مثلا لبني إسرائيل * ولو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الأرض يخلفون غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله كما قال لي : إن طوبى شجرة في الجنة أصلها في دار علي ليس من مؤمن إلا وفي منزله غصن من أغصانها غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : تقاتل على سنتي وتبر ذمتي غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) تقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد جاء إلى رسول الله (ص) ورأسه في حجر جبرئيل فقال لي : ادن من إبن عمك فأنت أولى به مني غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد وضع رسول الله (ص) رأسه في حجره حتى غابت الشمس ولم يصل العصر فلما انتبه رسول الله (ص) قال : يا علي صليت العصر ؟ قلت : لا ، فدعا رسول الله (ص) فردت الشمس بيضاء نقية ، فصليت ثم انحدرت . غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد أمر الله عز وجل رسوله أن يبعث ببراءة فبعث بها مع أبي بكر فأتاه جبرئيل فقال : يا محمد إنه لا يؤدي عنك إلا أنت أو رجل منك فبعثني رسول الله (ص) فأخذتها من أبي بكر فمضيت بها وأديتها عن رسول الله (ص) وأثبت الله على لسان رسوله أني منه ، غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال : له رسول الله (ص) : أنت إمام من أطاعني ، ونور أوليائي ، والكلمة التي ألزمتها المتقين غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : من سره أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن جنتي التي وعدني ربي جنات عدن ، قضيب غرسه الله بيده ، ثم قال له : كن فكان ، فليوال علي إبن أبي طالب (ع) وذريته من بعده فهم الأئمة وهم الأوصياء أعطاهم الله علمي وفهمي لا يدخلونكم في باب ضلال ولا يخرجونكم من باب هدى ، لا تعلموهم فهم أعلم منكم ، يزول الحق معهم أينما زالوا غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : قضى فانقضى إنه لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) مثل ما قال لي : أهل ولايتك يخرجون يوم القيامة من قبورهم على نوق بيض ، شراك نعالهم نور يتلألأ ، قد سهلت عليهم الموارد ، وفرجت عنهم الشدائد وأعطوا الأمان ، وانقطعت عنهم الأحزان حتى ينطلق بهم إلى ظل عرش الرحمن ، توضع بين أيديهم مائدة يأكلون منها حتى يفرغ من الحساب ، يخاف الناس ولا يخافون ويحزن الناس ولا يحزنون غيري ؟
    قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) حين جاء أبو بكر يخطب فاطمة عليها السلام فأبى أن يزوجه ، وجاء عمر يخطبها فأبى أن يزوجه ، فخطبت إليه فزوجني ، فجاء أبو بكر وعمر فقالا : أبيت أن تزوجنا وزوجته ؟ ! فقال رسول الله (ص) : ما منعتكما وزوجته ، بل الله منعكما وزوجه غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل سمعتم رسول الله (ص) يقول : كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي فأي سبب أفضل من سببي وأي نسب أفضل من نسبي ؟ إن أبي وأبا رسول الله لاخوان وإن الحسن و الحسين ابني رسول الله (ص) وسيدي شباب أهل الجنة ابناي ، وفاطمة بنت رسول الله (ص) زوجتي سيدة نساء أهل الجنة ، غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : إن الله خلق الخلق ففرقهم فرقتين فجعلني من خير الفرقتين ، ، ثم جعلهم شعوبا فجعلني في خير شعبه ، ثم جعلهم قبائل فجعلني في خير قبيلة ، ثم جعلهم بيوتا فجعلني في خير بيت ، ثم اختار من أهل بيتي أنا وعليا وجعفر فجعلني خيرهم ، فكنت نائما بين ابني أبي طالب فجاء جبرئيل ومعه ملك فقال : يا جبرئيل إلى أي هؤلاء أرسلت ؟ فقال : إلى هذا ، ثم أخذ بيدي فأجلسني . غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد سد رسول الله (ص) أبواب المسلمين كلهم في المسجد ولم يسد بابي فجاءه العباس وحمزة وقالا : أخرجتنا وأسكنته ؟ فقال لهما : ما أنا أخرجتكم وأسكنته ، بل الله أخرجكم وأسكنه إن الله عز وجل أوحى إلى أخي موسى (ع) أن اتخذ مسجدا طهورا وأسكنه أنت وهارون وابنا هارون وإن الله عز وجل أوحى إلي أن اتخذ مسجدا طهورا وأسكنه أنت وعلي وابنا علي غيري ؟ فقالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : الحق مع علي وعلي مع الحق لا يفترقان حتى يردا علي الحوض غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد وقى رسول الله (ص) حيث جاء المشركون يريدون قتله فاضطجعت في مضجعه وذهب رسول الله (ص) نحو الغار وهم يرون أني أنا هو فقالوا : أين إبن عمك ؟ فقلت : لا أدري فضربوني حتى كادوا يقتلونني ، غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) كما قال لي إن الله أمرني بولاية علي فولايته ولايتي وولايتي ولاية ربي ، عهد عهده إلي ربي وأمرني أن أبلغكموه فهل سمعتم ؟ قالوا : نعم قد سمعنا قال : أما إن فيكم من يقول : قد سمعت وهو يحمل الناس على كتفيه ويعاديه قالوا : يا رسول الله ، أخبرنا بهم قال : أما إن ربى قد أخبرني بهم وأمرني بالاعراض عنهم لأمر قد سبق وإنما يكتفي أحدكم بما يجد لعلي في قلبه غيري ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قتل من بني عبد الدار تسعة مبارزة غيري ، كلهم يأخذ اللواء ثم جاء صؤاب الحبشي مولاهم ، وهو يقول : والله لا أقتل بسادتي إلا محمدا قد أزبد شدقاه واحمرتا عيناه فاتقيتموه وحدتم عنه وخرجت إليه فلما أقبل كأنه قبة مبنية ، فاختلفت أنا وهو ضربتين فقطعته بنصفين وبقيت رجلاه وعجزه و فخذه قائمة على الأرض ينظر إليه المسلمون ويضحكون منه . غيري قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قتل من مشركي قريش مثل قتلي ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد جاء عمرو بن عبد ود ينادي هل من مبارز ، فكعتم عنه كلكم فقمت أنا فقال لي رسول الله (ص) : إلى أين تذهب ، فقلت : أقوم إلى هذا الفاسق ، فقال : إنه عمرو بن عبد ود ، فقلت : يا رسول الله (ص) إن كان هو عمرو بن - عبد ود فأنا علي بن أبي طالب ، فأعاد علي (ع) الكلام ، وأعدت عليه ، فقال : إمض على اسم الله ، فلما قربت منه قال : من الرجل ؟ قلت : علي بن أبي طالب ، قال : كفو كريم ارجع يا إبن أخي فقد كان لأبيك معي صحبة ومحادثة فأنا أكره قتلك ، فقلت له : يا عمرو إنك قد عاهدت الله ألا يخيرك أحد ثلاث خصال إلا اخترت إحديهن فقال : اعرض علي ، قلت : تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، و تقر بما جاء من عند الله ، قال : هات غير هذه ، قلت : ترجع من حيث جئت ، قال : والله لا تحدث نساء قريش بهذا أني رجعت عنك ، فقلت : فأنزل فأقاتلك قال : أما هذه فنعم ، فنزل فاختلفت أنا وهو ضربتين فأصاب الحجفة وأصاب السيف رأسي وضربته ضربة فانكشف رجليه فقتله الله على يدي ، ففيكم أحد فعل هذا [ غيري ] ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد حين جاء مرحب وهو يقول :
    أنا الذي سمتني أمي مرحب
    * شاك السلاح بطل مجرب * أطعن أحيانا وحينا أضرب
    فخرجت إليه فضربني وضربته وعلى رأسه نقير من جبل لم تكن تصلح على رأسه بيضة من عظم رأسه ، فقلبت النقير ووصل السيف إلى رأسه فقتلته ففيكم أحد فعل هذا ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد أنزل الله فيه آية التطهير على رسوله (ص) إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا فأخذ رسول الله (ص) كساء خيبريا فضمني فيه وفاطمة عليها السلام والحسن والحسين ثم قال : يا رب هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) : أنا سيد ولد آدم وأنت يا علي سيد العرب ؟ قالوا : اللهم لا.
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد كان رسول الله (ص) في المسجد إذ نظر إلى شئ ينزل من السماء فبادره ولحقه أصحابه فانتهى إلى سودان أربعة يحملون سريرا ، فقال لهم : ضعوا فوضعوا فقال : اكشفوا عنه فكشفوا فإذا أسود مطوق بالحديد فقال رسول الله (ص) : من هذا ؟ قالوا : غلام للرياحيين كان قد أبق عنهم خبثا وفسقا فأمرونا أن ندفنه في حديده كما هو فنظرت إليه ، فقلت : يا رسول الله ما رآني قط إلا قال : أنا والله أحبك والله ما أحبك إلا مؤمن ولا أبغضك إلا كافر فقال رسول الله (ص) : يا علي لقد أثابه الله بذا ، هذا سبعون قبيلا من الملائكة كل قبيل على ألف قبيل قد نزلوا يصلون عليه ، ففك رسول الله (ص) حديدته وصلى عليه ودفنه ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) مثل ما قال لي : اذن لي البارحة في الدعاء فما سألت ربي شيئا إلا أعطانيه ، وما سألت لنفسي شيئا إلا سألت لك مثله وأعطانيه فقلت : الحمد لله ؟ قالوا : اللهم لا .
    قال : نشدتكم بالله هل علمتم أن رسول الله (ص) بعث خالد بن الوليد إلى بني جذيمة ففعل ما فعل فصعد رسول الله (ص) المنبر فقال : اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد بن - الوليد - ثلاث مرات - ثم قال : اذهب يا علي فذهبت فوديتهم ثم ناشدتهم بالله هل بقي شئ ؟ فقالوا : إذ نشدتنا بالله فميلغة كلابنا وعقال بعيرنا فأعطيتهم لهما وبقي معي ذهب كثير فأعطيتهم إياه وقلت : هذا لذمة رسول الله (ص) ولما تعلمون ولما لا تعلمون و لروعات النساء والصبيان ، ثم جئت إلى رسول الله (ص) فأخبرته فقال : والله ما يسرني يا علي أن لي بما صنعت حمر النعم ؟ قالوا : اللهم نعم .
    قال : نشدتكم بالله هل سمعتم رسول الله (ص) يقول : يا علي لقد عرضت علي أمتي البارحة فمر بي أصحاب الرايات فاستغفرت لك ولشيعتك ؟ فقالوا : اللهم نعم .
    قال : نشدتكم بالله هل سمعتم رسول الله (ص) قال : يا أبا بكر اذهب فاضرب عنق ذلك الرجل الذي تجده في موضع كذا وكذا فرجع ، فقال : قتلته ؟ قال : لا ، وجدته يصلي ، قال : يا عمر اذهب فاقتله فرجع ، فقال : قتلته قال : لا ، وجدته يصلي فقال : آمركما بقتله فتقولان : وجدناه يصلي ؟ ! قال : يا علي اذهب فاقتله فلما مضيت قال : إن أدركه قتله . فرجعت فقلت : يا رسول الله لم أجد أحدا فقال : صدقت أما إنك لو وجدته لقتلته ؟ قالوا : اللهم نعم .
    قال : نشدتكم بالله هل فيكم أحد قال له رسول الله (ص) كما قال لي : إن وليك في الجنة وعدوك في النار ؟ قالوا : اللهم لا.
    قال : نشدتكم بالله هل علمتم أن عائشة قالت : لرسول الله (ص) : إن إبراهيم ليس منك وإنه إبن فلان القبطي ، قال : يا علي اذهب فاقتله ، فقلت : يا رسول الله إذا بعثتني أكون كالمسمار المحمى في الوبر أو أتثبت ؟ قال : لا بل تثبت ، فذهبت فلما نظر إلي استند إلى حائط فطرح نفسه فيه فطرحت نفسي على أثره فصعد على نخل وصعدت خلفه فلما رآني قد صعدت رمى بإزاره ، فإذا ليس له شئ مما يكون للرجال فجئت فأخبرت رسول الله (ص) فقال : الحمد لله الذي صرف عنا السوء أهل البيت ؟ فقالوا : اللهم لا ،
    فقال : اللهم اشهد .
    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) :
    { من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X