إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إخبار الإمام العسكري بولادة ابنه المهدي عليهما السلام و شهادة القابلة بولادة الإمام .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إخبار الإمام العسكري بولادة ابنه المهدي عليهما السلام و شهادة القابلة بولادة الإمام .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إخبار الإمام العسكري بولادة ابنه المهدي عليهما السلام:

    ويدلُّ عليه الخبر الصحيح عن محمّد بن يحيى العطّار، عن أحمد بن إسحاق، عن أبي هاشم الجعفري، قال: (قلت لأبي محمّد عليه السلام: جلالتك تمنعني من مسألتك فتأذن لي أن أسألك؟ فقال: ((سلْ))، قلت: يا سيّدي هل لك ولد؟ فقال: ((نعم))، فقلت: فإن حدث بك حدث فأين أسأل عنه؟ قال: ((بالمدينة)))(1).
    والخبر الصحيح عن علي بن محمّد، عن محمّد بن علي بن بلال، قال: (خرج إليَّ من أبي محمّد قبل مضيّه بسنتين يخبرني بالخلف من بعده، ثمّ خرج إليَّ من قبل مضيّه بثلاثة أيّام يخبرني بالخلف من بعده)(2).
    والمراد بعلي بن محمّد هو الثقة الأديب الفاضل ابن بندار، وأمَّا عن محمّد بن علي بن بلال فإنَّه من الوثاقة والجلالة أشهر من نار على علم بحيث كان يراجعه من مثل أبي القاسم الحسين بن روح رضي الله عنه، كما هو معلوم عند أهل الرجال.
    شهادة القابلة بولادة الإمام المهدي عليه السلام:

    وهي السيّدة العلوية الطاهرة حكيمة بنت الإمام الجواد وأخت الإمام الهادي وعمّة الإمام العسكري عليهم السلام. وهي التي تولَّت أمر نرجس اُمّ الإمام المهدي عليه السلام في ساعة الولادة(3)، وصرَّحت بمشاهدة الإمام الحجّة بعد مولده(4)، وقد ساعدتها بعض النسوة في عملية الولادة، منهنَّ جارية أبي علي الخيزراني التي أهداها إلى الإمام العسكري عليه السلام فيما صرَّح بذلك الثقة محمّد بن يحيى(5)، ومارية، ونسيم خادمة الإمام العسكري عليه السلام(6).
    ولا يخفى أنَّ ولادات المسلمين لا يطَّلع عليها غير النساء القوابل، ومن ينكر هذا فعليه أن يثبت لنا مشاهدة غيرهنَّ لاُمّه في مولده!
    هذا وقد أجرى الإمام العسكري عليه السلام السُنّة الشريفة بعد ولادة المهدي عليه السلام فعقَّ عنه بعقيقة(7) كما يفعل الملتزمون بالسُنّة حينما يرزقهم الله من فضله مولوداً

    الهوامش:
    .
    (1) أصول الكافي 1: 328/ باب 76/ ح2.
    (2) أصول الكافي 1: 328/ باب 76/ ح 1.
    (3) كمال الدين 2: 424/ باب 42/ ح 1 و2؛ وكتاب الغيبة للشيخ الطوسي: 234 و204.
    4) أصول الكافي 1: 330/ باب 77/ ح 3؛ وكمال الدين 2: 433/ باب 42/ ح 14.
    5) كمال الدين 2: 431/ باب 42/ ح 7.
    6) كمال الدين 2: 430/ باب 42/ ح 5؛ وكتاب الغيبة للشيخ الطوسي: 211 و244.
    7) كمال الدين 2: 431/ باب 42/ ح 6، و2: 432/ باب 42/ ح 10.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X