إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن تيمية قتل عمر بن سعد اعظم من قتل الحسين عليه السلام!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن تيمية قتل عمر بن سعد اعظم من قتل الحسين عليه السلام!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    منهاج السنّة المجلد الثالث لابن تيمية، تحقيق الدكتور محمد رشاد سالم، الطبعة الثانية 1411 من الهجرة-1991 صفحة 70((ومن المعلوم ان عمر بن سعد امير السرية التي قتلت الحسين مع ظلمه وتقديمه الدنيا على لم يصل في المعصية الى فعل المختار بن ابي عبيد الذي اظهر الانتصار للحسين وقتل قاتلهبل كان هذا -يعني المختار- اكذب واعظم ذنبا من عمر بن سعد)) يعني معصية المختار اعظم عند الله من معصية قاتل الحسين، هذا معناه ماذا؟ هذا معناه ان دم عمر بن سعد اهم واعظم واشرف عند ابن تيمية من دم الحسين.




  • #2
    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
    أخي الكريم ابن تيمية ناصبي وهو يعلن عن نصبه بدون خجل وكل من يطلع على ما كتب هذا الناصبي يعلم ذلك بوضوح
    حيث ينكر فضائل أمير المؤمنين عليه السلام بكل وقاحه مع أنها صحيحه

    وهذه بعض كفريات الزنديق ابن تيميّة في كتابه منهاج السنّة ج 4 ص 138 : ( وأمّا قوله : قال رسول الله صلّى عليه وسلّم : ( أقضاكم علي ) والقضاء يستلزم العلم والدّين ، فهذا الحديث لم يثبت وليس له إسناد تقوم به الحجة ) .
    أقول : أولاً : لينظر إلى قول ابن تيميّة : ( والقضاء يستلزم العلم والدّين ) إنه أكبر انتقاص من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام حيث يلزم قوله هذا إلى أن علياً عليه السلام يفقدهما ، إنّ مثل هذا القول لو قاله عالم شيعي في حق أي صحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله لأقام عليه أتباع ابن تيمية الدنيا ولم يقعدوها ، ولشهروا به في كل منتدى ومحفل ، بل ولمزوه بالضلال وربما بالكفر ، ولكن لأن قائله - ابن تيمية - فهو مرضي ومقبول عندهم ويدافعون عنه بالغالي والنفيس ، ولن يلمزوه لا بكفر ولا بضلال بل هو عندهم شيخ الإسلام ، وصدق الشاعر عندما قال :
    وعين الرضا عن كل عيب كليلةٌ ولكن عين السخط تبدي المساوي
    ثانياً : لقد اعترف الصحابة وعلى رأسهم عمر بن الخطاب بأن علياً عليه السلام هو ( أقضاهم ) فقد روي عن عمر بن الخطاب أنه قال : ( أقرؤنا أبيّ ، وأقضانا عليّ ) . ( انظر صحيح البخاري ج4 ص 1628 ، السنن الكبرى للنسائي ) . قال ابن حجر في فتح الباري ( ج 8 ص 167 ) في شرحه الحديث المذكور : ( وأما قوله : وأقضانا عليّ ، فورد في حديث مرفوع أيضاً عن أنس رفعه : أقضى أمتي علي بن أبي طالب . أخرجه البغوي .

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      نعم اخي الفاضل((الرضا))القول كما قلت ولك هذا النص الصريح في نفاقه بقول ابن حجر:
      قال الحافظ ابن حجر بترجمته: «وافترق الناس فيه شيعاً، فمنهم من نسبه إلى التجسيم .. ومنهم من ينسبه إلى الزندقة ... ومنهم من ينسبه إلى النفاق، لقوله في علي ما تقدم ولقوله: إنه كان مخذولًا حيث ما توجّه، وإنه حاول الخلافة مراراً فلم ينلها، وإنّما قاتل للرياسة لا للديانة، ولقوله: إنه كان يحب الرياسة وإن عثمان كان يحبّ المال، ولقوله: أبو بكر أسلم شيخاً يدري ما يقول وعلي أسلم صبياً والصبي لا يصح إسلامه على‏ قول، وبكلامه في قصة خِطبة بنت أبي جهل ومات وما نسبها من الثناء ... وقصة أبي العاص بن الربيع وما يؤخذ من مفهومها، فإنه شنّع في ذلك.

      فألزموه بالنفاق لقوله صلّى‏ اللَّه عليه وسلّم: ولا يبغضك إلّا منافق» «1».
      ( 1) الدرر الكامنة- الترجمة 409، أحمد بن عبد الحليم- 1/ 155.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X