إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدى طفلك فى التغلب ضغوط الامتحانات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ساعدى طفلك فى التغلب ضغوط الامتحانات

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	4106455.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	9.0 كيلوبايت 
الهوية:	849197

    الأم عليها دور مهم فى مساعدة أبنائها للتعامل مع ضغوطات وقلق الامتحانات. وتعتبر فترة الاختبارات المدرسية أو الامتحانات من أكثر الفترات التى يشعر الطفل فيها بالقلق وبالضغوطات الملقاة على عاتقه، ولذلك فإنه بالتأكيد سيحتاج فى تلك الفترة لدعم ومساندة من الأسرة وخاصة من والدته. وإليك بعض النصائح والأفكار التى ستمكنك من تخفيف ضغوط الامتحانات من على طفلك وتوفير الجو المناسب له.
    - ساعدى طفلك أن يكون إيجابيا حتى لو كان خائفا من الامتحان لأن ذلك سيساعده أن يكون واثقا من نفسه أكثر وبالتالى فإنه لن يشعر بضغط كبير.
    - ابحثى عن العلامات التى تدل على أن طفلك قلق بسبب الإمتحانات. فالطفل الذى يشعر بالضغوطات والقلق بسبب الإمتحانات لا ينام جيدا ويكون فاقدا للشهية ودائم القلق والشعور بالإحباط، كما أنه قد يصاب بالصداع وألا لام البطن، وفى ذلك الوقت على الطفل أن يجد المساندة والدعم من الأهل والأصدقاء وحتى المعلمين فى المدرسة.
    - اهتمى بنظام طفلك الغذائى خلال فترة الامتحانات اهتماما خاص. فهناك بعض الأمهات اللائى يجدن أنه من السهل عليهن تقديم أى طعام يريده الطفل خلال الامتحانات مثل البيتزا والهمبورجر وأى أكلات أخرى، ولكن هذا أمر خاطئ لأنه يجب أن تمنحى طفلك نظاما غذائيا متوازنا خاصة خلال فترة الامتحانات حتى يتمكن من اجتياز الامتحانات بتفوق.
    - لا تصرخى فى وجه طفلك خلال فترة الامتحانات إذا لم يتمكن من حل كل الأسئلة أو ارتكب بعض الأخطاء. حاولى أن تدعمى طفلك وتسانديه حتى لا يؤثر شعوره بالقلق على أدائه فى الإمتحانات. كما أن صراخك فى وجه طفلك قد يكون له اثار سلبية على الطفل على المدى الطويل وفى المستقبل.
    - حصول طفلك على كفايته من عدد ساعات النوم سيجعله يفكر ويركز بطريقة افضل، ومن المعروف أن المراهقين يحتاجون ما بين ثمانية وعشرة ساعات من النوم. ويمكنك أن تسمحى لطفلك بأن ينام لمدة نصف ساعة كراحة بعد المذاكرة ليتمكن من الإستئناف بشكل أكثر نشاطا. واعلمى أن سهر طفلك كثيرا ليلة الإمتحان لن يكون تأثيره جيدا فى الصباح.
    - حاولى أن تبعدى طفلك عن أى خلافات بين افراد العائلة وخاصة خلال فترة الإمتحانات لأن مشاهدة الطفل لأى شجارات بين أفراد العائلة أمر يزيد من الضغوطات عليه وسيجعل من الصعب عليه التعامل مع ضغوطات الإمتحانات.
    - احرصى على أن يكون طفلك نشيطا خلال فترة الإمتحانات مع الوضع فى الإعتبار أن التمارين الرياضية سترفع من مستويات الطاقة والنشاط عند الطفل مما سيجعل ذهنه أكثر صفاء وشعوره بالضغوطات والقلق أقل. ويمكن لطفلك أن يمارس بعض الأنسطة الرياضية مثل المشى وركوب الدراجات والسباحة وكرة القدم.


    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X