إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ناشنل جغرافي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ناشنل جغرافي


    عندما كنت اشاهد على قناة ناشنول جغرافي مشروع ضخم عن كيفية انشاء مترو في مدينة سيئول بتوصيل اربعة الاف متفرج من ملعب المدينة الى
    منازلهم في اربعة دقائق وكيفية استثمار كافة الامكانيات والطاقات لانجاح هذا المشروع وبالشكل الفعال والحيوي وبهذا الوقت
    خطرت لي فكرة لما لا يكون هذا الانجاز هنا في مدينة الامام الحسين (عليه السلام) لخدمة زواره وخاصة في الزيارات المليونية ولا اعتقد ان الذين لديهم عقول مثل الغرب مع عدم وجود مثل عقيدتنا هم اولى بتطبيق مثل هذه المشاريع العملاقة والناجحة وخاصة ان الله تعالى عندما خلق البشر وزع العقول لديهم بالتساوي وهذا منمبدأ العدل فكيفما اذا اجتمعت العقول مع العقيدة.
    والذي شجعني على نشر مثل هذه الفكرِة هي سماعي بأنشاء نفق بين الحرمين فلما لا يكون لهذا النفق منافذ لايصال الزائرين من والى اماكنهم عن طريق المترو، وهل مشجعي كرة القدم هم افضل من زوار امامنا الحسين عليه وعلى ال بيته السلام لما قدموه من تضحيات من اجل الدين ومسيرتهم الخالدة التي بات وما زالت تدوي في ارجاء العالم بأسره ،فكل لحظة تذرف في التفكير والتطبيق من اجل اعلاء وتوضيح اهدافهم السامية هو نصر لهم وان كان عن طريق خدمة لزائرهم .
    والله من وراء ذلك.
    التعديل الأخير تم بواسطة منهاج المتقين; الساعة 11-05-2012, 12:17 PM. سبب آخر: تعديل العنوان

  • #2
    شكرا لك أختي الكريمة على مشاعرك تجاه العتبيتن وزائريها، وبالنسبة لايصال الزائرين إلى أماكنهم أو بالعكس إلى العتبتين يتطلب إنشاء شبكة مترو تعم العراق ككل، وهذا من صلاحيات الحكومات المحلية في المحافظات وبإشراف الحكومة المركزية؛ وليست من شؤون إدارتي العتبتين المقدستين الحسنية والعباسية، حتى يمكن أن يتوجه لهما الخطاب - كما يفهم من فكرتك - لأنها طُرحت في قسم يخصهما في المنتدى وموجه إلى إدارتيهما بالسؤال أو الاستفسار

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      شكرا اخي الفاضل حسام السعدي على جوابكم الواضح
      ولكن ما ورد هو مجرد فكرة او توارد خواطر وليس توجيه لاي جهة معينة وانما طرحتها فرصة للتعبير عن افكارنا التي تدور في داخل الصندوق المغلق الذي نسميه عقولنا ومع ذلك اشكركم على ردكم الكريم وان كانت لديكم اي فكرة او اي توجيه في كيفية طرح هذه الفكرة او تعين الجهة الحقيقة التي تعنى بهذا الموضوع او ممكن ان يكون الطرح عن طريق العتبة كونها جهة مسموعة ولها رؤية في النظر للمصلحة العامة وخدمة الزائرين ممكن ان توضحوها لنا .
      ووفقكم الله وجزاكم الله خيرا

      تعليق


      • #4
        عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        حقيقة الطرح ممكن أن يكون من خلال ممثلي المحافظات في مجلس النواب أو أعضاء مجلس كل محافظة، لأن الموضوع لا يخص كربلاء وحدها، فإيصال الزائرين إلى مناطقهم يتطلب تعاون الجميع، ووجود شبكة في كربلاء فقط لا يحل المشكلة ولا يصل للهدف الذي تطمحين إليه، وممكن ان تطرح العتبتين المقدستين هذا الأمر لكنهما ليستا المعنيتين بالأمر وحدهما؛ لذا فكلاهما لا يكفيان في طرح الموضوع على الحكومات المحلية والحكومة المركزية.

        تعليق


        • #5
          امممممممم فكرة كتير حلوة ... والشقاء بتنفيذها له معنى آخر في مفهومنا محبي آل البيت ..

          وفقكم الله لكل خير

          تعليق


          • #6
            الفكرة جدا رائعة عاشت ايدك ووفقكي الله لكل خير
            لكن استغرب من الاخ السعيدي انه غلق جميع الابواب وباعتباره هو المشرف عن الساحة التي بين الحرمين فنقول له ما هكذا الضن بك وباعتقادك ان الحكومة المركزية تسعى الى تقديم الخدمات الى زوار الحسين وكيف بها وهو الحال لاكثر من عشرة سنوات متتالية والحكومة لن ولم توفر اي حل لهذه المشكلة وهي نقل الزوار .
            لذلك نحن مع الجميع في الفكرة المطروحة ايجابيا ونأمل منك المساعدة في طرح هذه الفكرة .
            ومع شديد الاعتذار مني اذا كنت قد تجاوزت بتعبير جارح للمشاعر النبيلة وان دل على شي انما يدل على حرصي بتقديم افضل واحسن الخدمات للزوار الكرام ولاسيما نحن منهم سألين الله ان يوفق الجميع لخدمة زوار ابي الاحرار الحسين عليه السلام .

            تعليق


            • #7
              مشروع مترو كربلاء المقدسة من الاحلام التي ان شاء الله تصبح من الحقائق .. لكن بشرط توافر الجهود .. وسعة العقل و التفكير ... فليس هناك شيء مستصعب وليس هناك تعقيدات ...
              فاعداد الزائرين .. تحتاج الى متروا باسرع وقت ...
              فلو طرح هذا المشروع سنجد الكثير من العقول العراقية التي تستطيع ان تنشأءه ...
              او على الاقل التخطيط المستقبلي له ...
              وحتى لا يتعارض مع المشاريع المؤقتة التي يتم انجازها حديثا ..
              فالتخطيط المستقبلي اهم من الاعمال المؤقتة ..

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X