إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

**المسامحة **

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • **المسامحة **

    ************************************************** ***********
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أن الذي يسامح يكون قلبه جميل يمتلئ بالحب والود للآخرين
    المسامحة جميلة والحياة تتطلب أن تتسامح مع الآخرين
    فلا تبغض ولا تكره قول الإمام علي (عليه السلام ) ((الحقد داء دوي، ومرض موبي)

    يقول الرسول الكريم (صلى الله عليه واله وسلم ) ((رحم الله امرئ سمحاً إذا باع وإذا اشترى وإذا اقتضى ))


    (وقول الله في كتابه العزيز ((وَإِذَا خَاطَبَهُمْ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاَمًا ))



    للتساهل والمساهلة في كل جوانب الحياة المسامحة فضيلة أخلاقية، وضرورة مجتمعية، وسبيل لضبط الاختلافات وإدارتها، والإسلام دين عالمي يتجه برسالته إلى البشرية كلها، تلك الرسالة التي تأمر بالعدل وتنهى عن الظلم وتُرسي دعائم السلام في الأرض، وتدعو إلى التعايش الإيجابي بين البشر جميعاً في جو من الإخاء والتسامح .

    فقال الإمام عليه السلام: أنا الباقر .فقال له الرجل: يبن الطباخه!فقال له الإمام عليه السلام: هو دأبها.فقال الرجل: يبن بذيئة اللسان!فقال الإمام عليه السلام: إن كانت كذلك غفر الله لها وان كنت كذلك غفر الله لك.فقال الرجل الله يعلم أين يضع سره.وهذا يوضح أفضل المسامحة وهو عند أعظم وأجمل إمام وهو الإمام الباقر عليه السلام تأمل في أخلاق أهل البيت (عليهم السلام )، وأنظر كيف كانت معاملتهم مع أعدائهم: كانوا يقابلون السيئة بالحسنة. تذكر أن الله يسامحك رغم أخطائك الكثيرة وأنت بشر ولا تسامح فكن * مسامحاً* لتنعم بحياة *هادئة ومليئة بالحب والود والتعاطف
    الله يا دمعه رقية **
    شفاعتكم سادتي يوم الورود

  • #2
    بارك الله فيكم اختي الكريمة وجعلكم من المتسامحين

    تعليق


    • #3

      المسامحه شئ رائع وضروري ...ولو كل واحد منا رفض التسامح لاصبحت الحياه اقسى واصعب .. فلابد من التسامح والتعامل مع الاخرين للتعايش في المجتمع وللتعاطي مع الاخرين... والاسلام حث على هذا .. بل انه امر بالصفح الجميل وهو ... الصفح بلا عتاب . قال الله تعالى :
      ( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ) (الحجر:85)


      الأخت الكريمة خــادمة رقيه

      احييكِ على روحكِ الطيبه وعلى الموضوع الاكثر من جميل ...
      التسامح والمسامحه كلمه خفيفه ولكنها كبيره في المعنى ...

      دمتِ بود .
      آنِي آرَيدُ آمَنْا َيَا آبَنْ فَاطِمَةَ ... مُسْتمَسِگـاً بِيَدَي مَنْ طارَقِِ آلزَِمَنِ ِ

      تعليق


      • #4
        شكراً لك أخي الفاضل ووفقك الله لما يحب ويرضى
        الله يا دمعه رقية **
        شفاعتكم سادتي يوم الورود

        تعليق


        • #5
          شكراً لك أخيتي العزيزة بارك الله بك ودمت بحفظ الرحمن ورعايته
          الله يا دمعه رقية **
          شفاعتكم سادتي يوم الورود

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة خادمةرقية مشاهدة المشاركة
            ************************************************** ***********بسم الله الرحمن الرحيم أن الذي يسامح يكون قلبه جميل يمتلئ بالحب والود للآخرين المسامحة جميلة والحياة تتطلب أن تتسامح مع الآخرين فلا تبغض ولا تكره قول الإمام علي (عليه السلام ) ((الحقد داء دوي، ومرض موبي)يقول الرسول الكريم (صلى الله عليه واله وسلم ) ((رحم الله امرئ سمحاً إذا باع وإذا اشترى وإذا اقتضى )) (وقول الله في كتابه العزيز ((وَإِذَا خَاطَبَهُمْ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاَمًا )) للتساهل والمساهلة في كل جوانب الحياة المسامحة فضيلة أخلاقية، وضرورة مجتمعية، وسبيل لضبط الاختلافات وإدارتها، والإسلام دين عالمي يتجه برسالته إلى البشرية كلها، تلك الرسالة التي تأمر بالعدل وتنهى عن الظلم وتُرسي دعائم السلام في الأرض، وتدعو إلى التعايش الإيجابي بين البشر جميعاً في جو من الإخاء والتسامح .فقال الإمام عليه السلام: أنا الباقر .فقال له الرجل: يبن الطباخه!فقال له الإمام عليه السلام: هو دأبها.فقال الرجل: يبن بذيئة اللسان!فقال الإمام عليه السلام: إن كانت كذلك غفر الله لها وان كنت كذلك غفر الله لك.فقال الرجل الله يعلم أين يضع سره.وهذا يوضح أفضل المسامحة وهو عند أعظم وأجمل إمام وهو الإمام الباقر عليه السلام تأمل في أخلاق أهل البيت (عليهم السلام )، وأنظر كيف كانت معاملتهم مع أعدائهم: كانوا يقابلون السيئة بالحسنة. تذكر أن الله يسامحك رغم أخطائك الكثيرة وأنت بشر ولا تسامح فكن * مسامحاً* لتنعم بحياة *هادئة ومليئة بالحب والود والتعاطف
            السلام عليكم اخت رقية موضوع رائع من رائعة مثلك

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X