إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أفضل عالم عربي عراقي يفوز لأول مرة بأكبر جائزة في استوكهولم !!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفضل عالم عربي عراقي يفوز لأول مرة بأكبر جائزة في استوكهولم !!

    أفضل عالم عربي عراقي يفوز لأول مرة بأكبر جائزة فياستوكهولم !! بقلم _ سيد احمد العباسي
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِيسَبِيلِ اللّهِ أُوْلَـئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللّهِ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ . صدق الله العلي العظيم . سورة البقرة . اية رقم 218 .


    علماء العراق وماادراك ماعلماء العراق . قمة في العطاء والاداء . في البر والبحر وفي الفضاء .
    علماء ترسخت في قلوبهم القوة . والصبر على الشدات والمحن . هكذا هو العالم العراقي . متواضع ولاينتصر لنفسه وانما لبلده العراق . ولذلك فهو قدوة لنا ويجب علينا احترامهوتقديره واجلاله . وخفض الجناح من صفات العالم المسدد . والكبر والغرور من افاتالعلم . وصدق من قال ان التواضع عزيز . لأن التواضع صفة لاتظهر للشخص نفسه بقدرما يلحظها الآخرين منه .
    ولو تكبر العالم على قرينه فهو الخاسر لامحالة في الدنياوالآخرة .
    ويجب ان يكون واضحا ان علماء العراق عموما في تواضعهم قدرا كبيرا عندالناس . ولمن دونهم في العلم عند اجابة سؤال من سائل . اويعتذر لمن هو دونه في الخطأ . ويقبل النصيحة والعلم ممن هم اقل منه علما . وحتى للتلاميذ ذلك من خلق الانبياء والمرسلين والصالحين
    البروفيسور العراقي عادل شريف الحسيني واحدا من هؤلاء العلماء القلائل الذين تفوقوا منذ الابتدائية وحتى المراحل الاخيرة منالجامعة الى وصوله الى هذه الدرجة العالية من العلم .
    يتمتع بكل الصفات الجميلة . لقد شاهدته في قناة الفيحاء . مبتسما يداعب ضيوف البرنامج ويمازحهم بمنتهى الادبوالكمال . كان بشوشا دمث الاخلاق هاديء الطباع . لين العريكة .
    لاتفارق الابتسامة شفتيه . حازما مرحا لايعرف الكبر أوالغرور . لطيف المعشر . سمح النفس .
    لطيف المعشر كما كان واضحا من خلال اللقاء الذي بثته قناة الفيحاء خلال هذاالاسبوع .
    فأنطبعت عندي صورة جميلة عنه ومن معه من الشخصيات المتواجدة معه فيتلك اللحظات .
    دكتور عادل الحسيني تم اختياره ضمن ابرز العلماء العرب في الخارج وحاز على جوائز اخرى في مجالات مشابهة من الجمعية الملكية البريطانية
    وقد حاز العالم العراقي عادل شريف الحسيني على أول جائزة اوربية للانجاز الأكاديميالتجاري في مجال البيئة والطاقة في حفل أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم وقد رشحت الجامعات الأوربية أكثر من 140 عالماً الى الجائزة . لكن البروفيسور عادل شريف الحسيني وصل الى المرحلة النهائية مع اثنين من زملائه في بريطانيا احدهما من جامعةأكسفورد والاخر من جامعة لندن . والبروفيسور عادل شريف الحسيني هو رئيس مركز بحوثتحلية المياه والطاقة المتجددة في (جامعة سَري) بلندن حيث قدم بحوثا تشمل تقنيات لتحلية المياه وانتاج الطاقة تحولت الى مشاريع تجارية ناجحة في بريطانيا
    الذي نشره موقع فضائية الفيحاء :
    وهكذا هم العراقيون . في كل الميادين . واحدهم نابغة ومتعلم ومثقف واستاذ واكاديمي وعالم
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 15-10-2009, 09:20 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X