إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلوك عند البعض كردة فعل عند الغضب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلوك عند البعض كردة فعل عند الغضب

    كلنا معرضون لحالات من الغضب في بعض الأحيان وهذه نتيجة طبيعية بسبب الضغوطات التي نتعرض لها في في حياتنا اليومية وهي كثيرة ومتنوعة وهذا النوع من الغضب ليس بمحور النقاش ولكن ما هو مطروح للنقاش هو السلوك العجيب المتبع من البعض عند الغضب كردة فعل على اخطاء الأخرين، وقد تكون ردة فعل شخصية ممن وقع عليه الخطاء او ردة فعل انتقاماً لصديق او قريب اوما شابه ذالك او حتى لمجرد الحديث في مجلس لأضهار مدى الأمتعاظ من مرتكب الخطاء.

    ولكي تكون الصورة اكثر وضوحا فمن بعض هذه السلوكيات في ردة الفعل من البعض هو:*

    لم شمل المخطئ وعائلته وقبيلته في الخطاء وذكرهم بما لا يليق على سبيل المثال اذا كان المخطئ قد قام بسرقة فأن ردة فعل البعض عند الغضب هو الهجوم الشرس عليه وعلى عائلته وقذف قبيلته كلها ونعتهم بأنهم لصوص وحرامية والتفنن في سرد قصص عن حالات شبيهة قد لا تكون حقيقية وألصاقها في اهله وقبيلته وهكذا.... وطبعا *هذا المثل ينطبق على باقي الأفعال كمن يقع منه ظلم او من يكون منحط أخلاقيا فالحكم واحد فهم جميعا واهاليهم وقبائلهم ودولهم اذا ما اردنا التعميم كلهم ظالمون منحطون أخلاقيا رعاع ....الخ من شلالات الكلمات البذيئة.


    السؤال هنا


    لماذا هذا التعميم المجحف على اهل المخطئ اوقبيلته او وطنه وماهو المبرر الأخلاقي لمثل هذا التصرف.

    ماذا ترى في من يقوم بهذا الفعل وهل تقبل ان تستمع له او تتركه يقول ما يشاء أمامك دون التدخل ولو بكلمة حق*

    هل تجد في هذا الموضوع تذكير لك في حالة غضبك بأن لا تفعل المثل ومستعد ان تعاهد نفسك بأن لا تختزل خطاء شخص في أقارب او شعب او وطن


    حياكم الله وأتشرف بعرفة أرائكم ومشاعركم في هذا النقاش
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X