إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القرآن الكريم خُلُق رسول الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القرآن الكريم خُلُق رسول الله

    لم نكن نحن مع رسول الله صلى الله عليه وآله لنرى من قريب كيف كانت أخلاقه، وكيف كان يتعامل مع الناس، ومع أقربائه، وجيرانه، وأعدائه، وماذا كان يقول، وكيف كان جوابه إذا سألوه، وكيف كان يردّ إذا عارضه أحد أو شاكسه؟ ولم نعرف كيف كانت صلاته وصومه وحجّه وإنفاقه وسائر عباداته وتعامله صلوات الله وسلامه عليه وآله، إلاّ بمقدار ما ورد في الأحاديث الشريفة وتاريخ السيرة النبوية الكريمة.

    إذا أردتن معرفة أنّه كيف كان خلق رسول الله صلى الله عليه وآله فعليكن بأحاديث أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين. فقد قال الإمام الصادق سلام الله عليه واصفاً أخلاق رسول الله صلى الله عليه وآله: «كان خُلقه القرآن»[1]، ثم ـ كمصداق، وكجزئي في هذا المجال ـ تلا الإمام سلام الله عليه قوله تعالى: ( خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ ) [2]، ثم قال: تصل من قطعك وتعطي من حرمك[3].كل الأخلاق الطيّبة الموجودة في القرآن الكريم فهي خُلق رسول الله صلى الله عليه وآله فيجدر بالمؤمنات كافّة، الاستنان بسنّة رسول الله صلى الله عليه وآله والاقتداء به في عباداتهن وأقوالهن وسلوكهن وذلك بأن يقرأن آيات القرآن في صباح كل يوم ويتدبّرن فيها ويعزمن على العمل بها والالتزام بمضامينها حتى يكنّ ـ إن شاء الله تعالى ـ مصداقاً لمن يمتثل لقوله جلّ وعلا: ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ ) [4].



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    1- مجموعة ابن ورام: ج1، ص87.
    2- سورة الأعراف، الآية: 199.
    3- راجع بحار الأنوار: ج68، ص426، رقم 72.
    4- سورة الأحزاب، الآية: 21.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X