إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختبر معلوماتك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختبر معلوماتك

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	__________________________962157573.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	14.7 كيلوبايت 
الهوية:	849494

    1- يجب تناول كميات كبيرة من الطعام خلال فترة الامتحانات
    { صح { خطأ
    2- يجب الإكثار من شرب المنبهات لأنها تنشط الذاكرة
    { صح { خطأ
    3- يجب تناول وجبة الفطور قبل الذهاب إلى الامتحان
    { صح { خطأ
    4- السهر ليلة الامتحان يساعد على زيادة استيعاب المعلومات
    { صح { خطأ
    5- المراجعة في الساعة التي تسبق الامتحان ضرورية
    { صح { خطأ
    6- قلق الامتحان قد يقود إلى الفشل
    { صح { خطأ

    1- خطأ. ينصح بعدم المبالغة في الأكل أيام الامتحانات، خصوصاً الطعام الدسم، لأن هذا يدفع بكميات كبيرة من الدم صوب المعدة والأمعاء لدعم عمليات الهضم، الأمر الذي يحرم الدماغ من نيل حصته الكافية من الدم كي يعمل بالكفاءة المنتظرة منه، وهذا ما ينعكس سلباً على خلايا المخ التي لا تستطيع تحرير المعلومات المخزنة فيها بالسرعة المطلوبة. ولا بد أن يكون الغذاء صحياً، فالطعام غير الصحي المفعم بالدهون السيئة السمعة يسبب تدهوراً في الذاكرة. إن الطعام الصحي الذي يعج بالفيتامينات والحاوي على ما يكفي من الأحماض الدهنية أوميغا-3 له أكبر الأثر في الحفاظ على القدرات العقلية. وينصح الطلاب بوضع الأغذية الآتية على قائمة وجباتهم اليومية لما لها من دور إيجابي على الذاكرة: المكسرات، والجمبري، والبصل، والكمون، والسمك، والزنجبيل، والخضروات الورقية الخضراء.
    2- خطأ. لا شك في أن الكافيين الموجود في المشروبات المنبهة، كالقهوة والشاي والكولا ومشروبات الطاقة، يساعد على يقظة الدماغ وتحفيز الذاكرة، لكن هذا الأمر يتم فقط عندما يتقيد الطالب بعدم تجاوز الجرعة اليومية من الكافيين التي تقدر بحوالى 300 ملغ. كل البحوث أفادت بأن الإكثار من تناول المشروبات المنبهة، يعطل الذاكرة، ويرهق الأعصاب، ويجعل الطالب في حال يرثى لها نظراً إلى ما تسببه من قلق، وتوتر، وصعوبة في التركيز، واضطرابات على صعيد النوم، وإلى كثرة الذهاب إلى المرحاض. ومن باب العلم فإن كل فنجان من القهوة يحتوي من 60 إلى 110 مليغرامات من الكافيين، وكل فنجان شاي يحتوي على 50 إلى 60 ملغ.
    3- صح. لا يجوز الذهاب إلى الامتحان من دون تناول وجبة الفطور الصباحية، فهي من أهم الوجبات اليومية، وهي ضرورية من أجل تزويد المخ بالسكر اللازم الذي تحتاجه خلاياه كي تقوم بعملها بالكفاءة المطلوبة منها. إن القفز فوق وجبة الفطور يعرض للجوع الأمر الذي قد يسبب تشتتاً في الذهن واضطرابات في الذاكرة. يجب أن تكون وجبة الفطور خفيفة، متوازنة، قليلة الدسم، ومنوعة، تحتوي خصوصاً على الكربوهيدرات التي تساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم ثابتاً لتلبية حاجة المخ من مادة الغلوكوز التي تعتبر الوقود الرئيسي للخلايا الدماغية، وحبذا لو تم تناول القليل من العسل لأنه أفضل مصدر للطاقة الأنية التي يحتاجها العقل.
    4- خطأ. كثيرون من الطلاب يسهرون إلى ساعات متأخرة من الليل رغبة في أداء أفضل في الامتحان عملاُ بالقول المأثور: من طلب العلى سهر الليالي، ولكن المقصود من المثل العمل الدؤوب المتواصل وليس المعنى الحرفي للسهر. إن السهر الطويل له مردود عكسي على الطالب، لأنه يرهق خلايا المخ فتقل القدرة في التعامل مع العمليات المعقدة، ويتضاءل التحصيل والاستيعاب ويكثر النسيان، لذا ينصح بعدم السهر الطويل، خصوصاً أيام الامتحان، والنوم الجيد لمدة كافية لا تقل عن ست ساعات ولا تزيد على ثماني ساعات، فالنوم الكافي يساعد في صفاء الذهن، وفي حفظ المعلومات وترتيبها في دهاليز المخ.
    5- خطأ. إن مراجعة المادة في الساعة التي تسبق بدء الامتحان لا تأتي ثمارها، لأنها بكل بساطة تشوش عمل المخ، وتخلق اضطراباً على صعيد التنسيق الفيزيولوجي لخلاياه.
    6- صح. كل طالب يتعرض لحد أدنى من القلق بسبب الامتحان، وهذا أمر طبيعي لا يجب الخوف منه، بل على العكس يجب استعماله كقوة دافعة للنجاح والتفوق. ولكن، عند البعض قد يكون القلق من الامتحان مبالغاً به، بحيث يصبح كابوساً يجعل صاحبه في موقف صعب غير واثق من نفسه، فيقع ضحية التشتت، والنسيان، والارتباك، فلا يقدر على مواجهة الامتحان. إن القلق المفرط من الامتحان هو حالة نفسية انفعالية تحتاج إلى العلاج من قبل الطبيب النفسي، وكلما كان العلاج باكراً كانت النتائج أفضل.
    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه


  • #2
    كثير من الطلاب يجهلون هذه الحقائق وهي صحيحه بحسب تجربتي كطالب
    شكرا لك اخي العطار وفقكم الله

    كل الخدم تنهان شفناها بالعين * بعز وكرامه تعيش خدام الحسين

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة حسين جاسم المظفر مشاهدة المشاركة
      كثير من الطلاب يجهلون هذه الحقائق وهي صحيحه بحسب تجربتي كطالب
      شكرا لك اخي العطار وفقكم الله

      شكرا لكم مروركم الجميل
      sigpic



      يامنتقم

      انتقم لشعب البحرين من ظالميه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X