إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المخالف يقول :لدي عدة تسائلات حول المهدي اجيبوني عنها ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المخالف يقول :لدي عدة تسائلات حول المهدي اجيبوني عنها ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    س: تقولون إن غيبة الإمام المهدي(عج) غيبٌ من غيب اللّه تعالى، وهذا الغيب يحتاج إلى دليل من الكتاب والسنّة، والحال أن رسول اللّه(ص) لم يبشِّر بغيبته، بل بشّر بظهوره، فكيف بي إن كنت من مذهب غير مذهبكم أن أقتنع بمثل هذا الدليل؟

    ج: إذا كان رسول اللّه(ص) بشّر بظهوره،، فإنَّ الظهور إنما ينطلق من خلال الغيبة، هذا جانب. والجانب الآخر، هو أننا عندما نقرأ: ((إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً؛ كتاب اللّه حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، فإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض))، فلا بد من أن يكون في كل زمن يمتد فيه الكتاب شخص من العترة، وليس هو إلاّ الإمام (عج)، هذا إضافة إلى ما وردنا من الأحاديث المتواترة الكثيرة عن أئمة أهل البيت(ع)، الذين يحدّثون عن رسول اللّه(ص) ولا يحدثون عن أنفسهم في ذلك كله .

    س: إذا كان الله تعالى قد أرسل الأنبياء(ع) والأئمة(ع) ليكونوا حكماء ومنذرين وقادة، فكيف يكون ذلك وهم مستترون عن الأنظار، كالإمام المهدي(عج)؟ ألا ينبغي أنْ يكون حاضراً معنا ليوجه خطانا ويسددنا؟

    ج: مسألة الإمام محمد بن الحسن(عج) تختلف عن كل مسائل الأنبياء والأئمة(ع)، فهو حجَّة الله تعالى، وهو الإمام الثاني عشر الذي لا إشكال في إمامته، ولكن الله سبحانه وتعالى أعدّه من أجل أن يهيئ العالم للعدل الكلّي، وهيَّأه للحالة التي يختم الله بها مسيرة البشرية، ويحقِّق هدف كل الأنبياء والرسالات، ولذلك لم يجعله الله سبحانه وتعالى إماماً في التفاصيل، كما هم الأنبياء(ع) في الرسالة وتفاصيلها في تعليم الكتاب والحكمة والتزكية التربويّة للناس، فقد كان الأئمة يتابعون التفاصيل، حيث جاءوا بالرسالة وعلَّموها، وكذلك الأئمَّة(ع) من آبائه، فقد أكملوا التفاصيل باعتبارهم خلفاء النبيّ(ص) وأوصياءه حسب عقيدتنا، ولذلك عندما سئل(عج) ـ في حال فترة غيبته ـ ماذا نفعل؟ قال ـ كما روي عنه ـ: "وأما الحوادث الواقعة، فارجعوا فيها إلى رواة أحاديثنا، فإنهم حجتي عليكم"، لأني من خلال آبائي، ومن خلال ما أعطيتهم، يملكون الإجابة عن التفاصيل، سواء على مستوى الجزئيات أو على مستوى الكليات، ((وأنا حجة الله)). فليست هناك حاجة في التفاصيل، والعلماء الذين رووا ودرسوا كل ما جاء عن الله سبحانه وتعالى ورسوله(ص) وعن الأئمة(ع)، قادرون على أن يعطوا لكل جيل من الأجيال القادمة الإجابة عن علامات الاستفهام التي تطرأ في ذهنه، أو الحاجات التي يحتاج فيها إلى التشريع، لذلك لا حاجة للإمام في التفاصيل بعد إتمام البيان، ودور الإمام هو الدور الذي يغيّر فيه العالم، ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً.

    س: هل غيبة الإمام المهدي (عج) كانت بعداً عن الواقع البشري، بمعنى أنه يأكل ويشرب، ويلتقي نوّابه، أم أنه غاب عن عالم الدنيا، بمعنى أن غيبته هي عروج على عالم ما وراء الطبيعة؟ فهل هو حاضر على الأرض؟ أم غائب عن الناس؟ أم هو غائب عن الأرض فضلاً عن الناس؟

    ج: ما هي علاقتنا بهذا الموضوع؟ وما الذي يهمّنا من هذا الكلام؟ ماذا يأكل أو يشرب؟ أساساً إنّ غيبته غيب من غيب الله سبحانه وتعالى، وظهوره غيب من غيب الله سبحانه وتعالى، إنما نحن اعتقدنا بذلك باعتبار الأحاديث الواردة عن النبي(ص): ((يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً)) وغيرها، والآن نسمع بعض الفضائيات أنه هل هو متزوّج؟ وهل عنده أولاد؟ وأين يسكن؟ وماذا يأكل أو يشرب؟ ما هذا الكلام؟ هذا كلام لا ينفع من علمه، ولا يضرُّ من جهله، ولسنا مكلَّفين بالإحاطة بهذه الأمور... نحن مكلَّفون بأن نعتقد به، لأن الصادق المصدّق أخبرنا بذلك، وما عدا ذلك، نحن ننتظره بأن نعمل من أجل الإسلام، فنحن مسلمون وعلينا تكاليف، والآن ننتظره ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً، لكن يجب أن نعمل من أجل العدل في بيوتنا، وفي بلادنا، وفي السياسة، وفي الاقتصاد والاجتماع. هذا ما يجب علينا أن نهيِّئه... فليس من شغلنا ومسؤولياتنا ما هي صورته، وكيف يعيش؟... إنَّ تكليفنا هو أن نعتقد به، لأنه ثبت لدينا ذلك بالطرق القطعية، ثم علينا أن نعمل بتكاليفنا .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِّ على محمد وعلى آله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد كانت اجابتكم حول السؤال الثالث اجابة رائعة وشافية
    حقيقة منتشر هذا السؤال في الوقت الحاضر لانعلم لما هذا السؤال بالذات
    حتى في احدى المرات اشتريت كتاب يتحدث حول حجة الله واذا بي اجده يهتم بامور لا اعلم هل اصدقها ام ماذا وهي بكونه متزوج ولديه اولاد وزجته من البيت الفلاني مما دفعني الى ترك الكتاب لان قلبي مسكني منه (لم نسمع بحديث عن معصوم بهذا الكلام)...
    والله اعلم
    ~~~~
    كللكم الله بألطافه وبعناية حجته
    لخدمتكم له وبارك فيكم
    اللهمّ اجْعَلْني عِنْدَكَ وَجِيهاً بِالحُسَيْنِ عَلَيهِ السَّلأم فِي الدُّنْيا وَالاخِرَةِ


    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      بارك الله فيكم يا
      رحيق ونشكركم على تعليقتكم حول الموضوع
      وننتظر منكم الجديد والمميز

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        جزاكم الله كل خير وجعلكم من انصار الحجة المنتظر عجل الله فرجه

        تعليق


        • #5
          وفقكم الله اختنا الجليله نداء الكفيل على اطلاعكم الطيب للموضوع

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X