إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طول عمر الامام المهدي عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طول عمر الامام المهدي عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان المصلحة الكبرى للاسلام اقتضت ان تكون هناك خصوصية للامام الثاني عشر (عليه السلام) لا يتمتع بها أي امام قبله وهذه الخصوصية هي الغيبة وفيها الاسرار الكثيرة التي لا تستطيع عقولنا استيعابها فضلا عن التعرف على حكمتها فقد ورد عن الامام الصادق (عليه السلام) :ان لصاحب هذا الامر غيبة لابد منها يرتاب فيها كل مبطل فقلت ولم جعلت فداك ؟قال:لامر لم يؤذن لنا في كشفه لكم ,قلت :فما وجه الحكمة في الغيبة ؟ قال :وجه الحكمة في غيبته وجه الحكمة في غيبات من تقدمه من حج الله - تعالى ذكره - ان وجه الحكمة في ذلك لا ينكشف الا بعد ظهوره كما لم ينكشف وجه الحكمة فيما أتاه الخضر (عليه السلام) من خرق السفينة وقتل الغلام واقامة الجدار لموسى (عليه السلام) الى وقت افتراقهما. يا ابن الفضل :ان هذا الامر أمر من (أمر) الله تعالى وسر من سر الله وغيب من غيب الله ومتى علمنا انه عز وجل حكيم صدقنا بان افعاله كلها حكمة وان كان وجهها غير منكشف .(كمال الدين 482)
    ان الحكمة الالهية اقتضت ان ينفرد الامام المهدي (عليه السلام) بهذه الخصوصية وهذا لا يتم الا اذا طال عمره الشريف فغيبته ملازمة لطول العمر لذا امتاز (عليه السلام) بطول عمره عن باقي الائمة عليهم السلام .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أشكرك اخي على هذه المعلومات القيمة
    يمكن لنا أم نثبت وجود الامام المهدي (عج)من خلال حديث الثقلين المتواتر حيث قال (صلى الله عليه واله)((أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ،ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا ،الا أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )) فجملة (لن يفترقا )تثبت ان القران لايفترق عن العتره وهذا يثبت وجود امام من العتره مع القران وفي زماننا نجد القران في ايدينا فمن هو الامام الذي لايفترق عن القران نحن بحمد لله عند الجواب وهو الامام المهدي (عج)واما المذاهب الاخرى فعليهم ان يجيبوا عن هذا السوال .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم * احسنت اخي العجرشي وسلمت اناملك ، فالإمام المهدي عجل الله فرجه مهما طالت غيبته فلا بد له من الظهور كالشمس المشرقه التي يملئ نورها الأرض فيملئ الإرض قسطا وعدلا ، اخي العجرشي جزاك الله كل خير .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X