إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفارق بيننا في الرجوع للعلماء في حال الغيبة وبين من يرجع للعلماء بعد وفاة الرسول

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفارق بيننا في الرجوع للعلماء في حال الغيبة وبين من يرجع للعلماء بعد وفاة الرسول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد ثبت عندنا في روايات متعددة (ان الأرض لا تخلو من إمام) ولو بقيت بغير إمام لساخت، وروايات أخرى تقول: (لو كان الناس رجلين لكان أحدهما الإمامولكن بعض الروايات تحدد أنه ليس بالضرورة أن يكون الإمام ظاهراً، بل يمكن أن يكون باطناً، فوجود الإمام ضروري لبقاء الأرض، وليست وظيفته منحصرة في بيان الأحكام أو إتمام الحجة على العباد، بل هناك فائدة بوجوده حتى في حال غيبته.
    فالاختلاف بيننا وبين بقية الفرق أننا نوجب وجود الإمام حتى لو كان غائباً، وأن لوجود حتى في حال غيبته فائدة وواحدة من تلك الفوائد الحفاظ على الأرض من أن تسيخ.
    ثم أن هناك فرقاً آخر بيننا وبين بقية الفرق، وهو أن مذهبنا أجاز ذلك بأمر من المعصوم في حين أنّ النص الصادر عن النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) هو الرجوع إلى الكتاب والعترة، وليس هناك نص بالرجوع إلى العلماء دون أهل البيت(عليهم السلام ).والفارق الثالث أننا رجعنا إلى العلماء والفقهاء في معرفة الأحكام والتعاليم الدينية بعد أن تزود المذهب من كلام المعصومين(عليهم السلام) لمدة تزيد عن المئتين والخمسين عاماً بالمقدار الذي يسع الفقهاء الوصول إلى غالبية الأحكام بسهولة، وصارت عقائد المذهب واضحة بعد هذه الفترة الطويلة.
    ثم ان افتراضك صعوبة الوصول إلى اليقين في زمان الغيبة، كلام غير دقيق، فان الكم الهائل من روايات المعصومين(عليهم السلام) بالإضافة إلى الكتاب الكريم توصل المتتبع إلى اليقين في كثير من عقائد المذهب، وبالرجوع إلى الفقهاء يستطيع المكلف الحصول على كل الأحكام الشرعية المستنبطة من كلام المعصومين(عليهم السلام).
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X