إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيت الزيتون يقي القلب من الامراض

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيت الزيتون يقي القلب من الامراض

    زيت الزيتون يقي القلب من الأمراض






    أكدت دراسة حديثة أهمية زيت الزيتون مشيرة الى أن تناوله أحيانا افضل بكثير من اللجوء الى الادوية.

    __________________________________________________ _____________


    إن الحديث عن فوائد زيت الزيتون ليس أمرا مستجدا بل تحدثت عنه حضارات قديمة جدا وتم استخدامه للحفاظ على الجمال والصحة. وفي وقتنا هذا تصدر مؤسسات علمية وطبية دراسات عن زيت الزيتون تشرح فيها العناصر الفائفة الاهمية التي يحتويها. ويقول معهد البحوث التابع لوزارة الزراعة الاميركية اتضح ان تناول زيت الزيتون في بعض الحالات المرضية افضل بكثير من اللجوء الى الادوية والعقاقير. فهو خال من الكولسترول المضر لمرضى القلب ومن اهم العناصر التي يحتويها مركبات الجلوكوسيد.


    وفي الزيتون 85% من الأملاح المعدنية والفوسفورو البوتاسيوم والكبريت والماغنزيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والكلور. اضافة الى معظم انواع الفيتامينات مثل فيتامين أ وب وسي وآي، وتوفر كمية مائة جرام منه حوالي 224سعرة حرارية. وثمار الزيتون الناضجة تفتح الشهية وتقوي المعدة وتفتح السدد وتساعد على الهضم.


    ولقد اخضع المعهد الاميركي السابق الذكر على مدى خمس سنوات 7625 شخصا ما فوق سن ال65 لتجارب بهدف تحديد فائدة زيت الزيوت عليهم، فقسموا الى مجموعتين: المجموعة الاولى لم تستخدم ابدا زيت الزيوت في الطعام والمجموعة الثانية كان هذا الزيت جزءا من غذائها، وتناولته بشكل منتظم يوميا.


    وحافظ المشرفون على التجارب على اجراء الفحوصات الطبية للمشاركين منها اخذ الوزن وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. وكانت النتائج ملفتة. فخلال مدة التجارب تم تسجيل 148 حالة جلطة في الدماغ نتج عن 50 حالة الاصابة الفالج في المجموعة الاولى ، بينما لم يسجل لدى المجموعة الثانية سوى أربعة حالات.


    واستخلصت الدراسة ان الخطر الذي واجه الذين يستخدمون زيت الزيتون للاصابة بالفالج وغيره من الامراض المتعلقة بالقلب اقل بنسبة 41 في المئة ممن لم يستخدموا زيت الزيتون ابدا. وفي هذا الصدد تقول الدكتورة سيسيليا ساموري التي اشرفت على جزء من التجارب نريد عبر دراستنا ان نظهر اهمية زيت الزيتون لا لاغراض تجارية بل علمية بحتة، وتناول هذه المادة المفيدة تساعد الكثيرين خاصة المتقدمين في السن وهي طريقة رخيصة وبسيطة. فزيت الزيتون يمتاز عن غيره من المواد الغذائية النباتية والحيوانية انه سهل الهضم ويستطيع الجسم امتصاصه بسهولة، بينما الدهون الاخرى فتحتاج الى عدة عمليات هضمية قبل امتصاص الجسم لها.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X