إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هو ساحر أم ماذا...؟؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل هو ساحر أم ماذا...؟؟؟؟

    هل هو ساحر أم ماذا....؟؟؟؟
    بعض القصص قد تكون من نسج خيال القُصاص , لكنها مفيدة بل عظيمة , فهم قد يصوغون النصائح والعبر على شكل قصص والسبب أن القصة ابلغ في التقبل – وسأكتب يوما إن شاء الله عن هذا الأمر- ومن هذا القبيل قصة ذكرت – وقد تكون قد وقعت فعلا- تصف سحر المال على النفوس , وقبل أن اذكر القصة اضرب لكم مثالا لا أظنكم تخالفوني الرأي فيه , تـأملوا لو أن شخصا يمشي وهو فارغ الجيوب يمشي بكل هدوء ولا يلتفت لما يدور حوله أصلا فهو كالمتواضع أو هو متواضع , وعلى فرض مثالنا لو جاءه شخص وقال له أوصل هذا المبلغ – كــ5 مليون مثلا – أمانة بيدك إلى فلان , ترى هل سيبقى وديعا متواضعا ؟ هل ستبقى مشيته كما هي ؟ لا أظن أحدا يقول نعم , هذا هو تأثير المال وسحره مع أن المال ليس له بل هو أمانة بيده ليس غير, فما بالكم بمن كان يحلم بالرغيف وصار يملك ....,.
    والقصة هي :أن ملكا كان يتجول مع بعض حاشيته وحراسه وكان احد الحراس بالقرب من الملك وفجأة...رفع الحارس يده وصفع الملك على وجهه!!!انفعل الحاضرون .. سلت السيوف ...ولكن حكمة الملك حالت دون قتله , سأله الملك : ما الذي دفعك لفعل هذا ؟ قال الحارس : لا ادري لعل إبليس حركني ...اعفوا عني سيدي .., قال الملك : احفروا تحت قدميه , حفروا وإذا بهم يجدون كنزا , فقال الملك : هذا ما حركه لما فعل , انه المال .
    اللهم ارزقنا الطاعة والقناعة
    sigpicيامن هو الإله ولا يغفر الذنوب سواه

  • #2
    الأخ وليد السيلاوي
    قصة اكثر من رائعه وطرح اجمل
    وفعلاً تآثير المال جدأً قوي الامارحم ربي

    سلمت يمنآك ودمت متألق

    تعليق


    • #3
      الف شكر اختي موصول بالف دعاء لكم بالخير والبركة
      sigpicيامن هو الإله ولا يغفر الذنوب سواه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X