إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متى توفّيت والدة الإمام المهدي(عجّل الله فرجه)؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متى توفّيت والدة الإمام المهدي(عجّل الله فرجه)؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    توجد رواية واحدة فقط فيها ذكر لوفاة السيّدة نرجس(رض) رواها الشيخ الصدوق في (كمال الدين)، عن أبي علي الخيزراني عن جارية أهداها إلى الإمام الحسن العسكري(عليه السلام)، قال أبو علي: فحدّثتني أنّها حضرت ولادة السيّد(عليه السلام)، وأنّ اسم أُمّ السيّد: صيقل، وأنّ أبا محمّد(عليه السلام) حدّثها بما يجري على عياله، فسألته أن يدعو الله عزّ وجلّ لها أن يجعل منيتها قبله، فماتت في حياة أبي محمّد(عليه السلام)، وعلى قبرها لوح مكتوب عليه: هذا قبر أُمّ محمّد.
    ولكن هناك روايات فيها إشارة إلى أنّ الجارية صيقل كانت حيّة وقت وفاة الإمام أبي محمّد العسكري(عليه السلام)، ففي رواية أنّها كانت حاضرة وقت الوفاة مع عقيد الخادم، رواها الصدوق(ره) عن محمّد بن الحسين بن عباد،
    ورواها الشيخ الطوسي(ره) عن إسماعيل بن علي النوبختي مع بعض الاختلاف، وهناك رواية تذكر القبض عليها من قبل المعتمد العبّاسي بعد أن ادّعت الحمل، وليس في هذه الروايات ذكر لوفاتها.

    أمّا إحياء ذكرى وفاة السيّدة نرجس، وعدّها ضمن الشعائر، فلم يكن مشهوراً لدى الشيعة, ولكن لا بأس باستذكارها في بعض المناسبات، كمناسبة وفاة الإمام الحسن العسكري(عليه السلام)، أو في أيّ مناسبة أُخرى.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X