إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

15 نصيحة لجمالك في رمضان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 15 نصيحة لجمالك في رمضان

    فيما يلي بعض النصائح لمنع هذه المشكلات والاستمتاع بطلة جذابة مشرقة طوال الشهر الكريم :

    1- لا تهملي الثلاث خطوات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة وهى "استخدام المنظف والتونر ثم المرطب" ، واستخدمي المرطب مرتين يومياً على الأيدي والوجه والقدم للتغلب على الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة نقص الماء .

    2- يجب عليك استخدام منتجات العناية الطبيعية بالبشرة فقط مثل المنتجات المكونة من زبدة الشيا ، زيت جوز الهند النقي ، أو زيوت الأعشاب المنزلية .

    3- اشربى كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يومياً لتعويض الفاقد خلال الصيام .

    4- احرصي على الإستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن لأنه يزيد جفاف البشرة وتجنبي أنواع الصابون القاسية على البشرة واستبدليها بمنظفات لطيفة مصنوعة من مواد طبيعية ترطب البشرة .

    5- للحفاظ على رائحة فمك طيبة خلال الصوم ، احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر فى السحور فهو يحتوى على مواد مضادة للبكتريا المسببة للرائحة الكريهة ، يمكنك أيضا وضع أعواد القرفة فى الشاي لزيادة الفاعلية في التغلب على البكتريا وإنعاش الفم ، أكثري أيضاً من تناول أوراق البقدونس والنعناع والكزبرة فكلها تحتوى على مادة الكلوروفيل التي تكافح الجراثيم وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة .

    6- استخدمي غسولاً مقشراً للوجه مرتين كل أسبوع لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من مظهر الوجه الشاحب ويفضل استخدام منتجات نتروجينا حيث إنها لطيفة على البشرة ويوصى بها من كبار الأطباء .

    7- تجنبي الإفطار على الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والإلتهابات المزعجة .

    8- الصوم مع الرطوبة العالية فى الصيف يتسببان في زيادة جفاف شعرك ، للتغلب على هذا الأمر ، أعدى حمام زيت ساخناً مرة أسبوعياً لتعويض المرطبات التي يفقدها واستخدمي فى ذلك زيت الزيون أو زيت جوز الهند ، قومي بتدفئة أحد الزيوت قليلاً فى الميكروويف ثم دلكي به فروة الرأس وشعرك جاف ولفي رأسك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه فى الصباح بالشامبو والماء البارد ، السخونة ستعمل على فتح طبقات الشعر ووصول المرطبات إليها .

    9- أكثري من العصائر الرمضانية مثل العرقسوس والكركدية فهى مفيدة للغاية للجسم والبشرة ، فالكركدية يساعد فى تنشيط عضلة القلب ، وتنشيط الدورة الدموية فيكسب بشرتك النضارة الطبيعية كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد ، أما العرقسوس فيحتوى على عدد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية اللازمة لصحة الجسم والبشرة .

    10- ابتعدي عن الأطعمة المالحة جداً والمخللات والبهارات ذات الروائح النفاذة ، حتى لا تسبب رائحة كريهة للعرق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف .

    11- احرصي على تناولي كوب من الزبادي كل يوم فى السحور فهو يسهل من عملية الهضم كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ويجعلك قادرة على مقاومة الجوع والعطش .

    12- حافظي على عدد ساعات نومك بحيث لا تقل عن 6 ساعات للحد من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان ، وتجنبي وضع ماكياج كثيف لتكون البشرة قادرة على التنفس .

    13- تناولي المكسرات بكثرة فهي تحتوى على فيتامين e الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقليل مظهر التجاعيد كما ينصح بتناول السمك المشوى مرتين بالأسبوع على الأقل لإمداد الجسم بدهون الأوميجا 3 التى تعزز إشراقة البشرة .

    14- في حالة ظهور الهالات السوداء نتيجة قلة النوم ، ضعي شرائح بطاطس باردة على العين لمدة 10 دقائق وكرري ذلك بشكل منتظم إلى أن تستعيد البشرة لونها الطبيعي .

    15- أخيراً أعدي من حين لآخر قناعاً طبيعياً لبشرة الوجه لترطيبها ومنحها بريقاً طبيعياً طوال الشهر الكريم ، امزجي بيضة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون ثم أضيفى قليلاً من عصير الليمون وضعيه المزيج على وجهك لـ 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك واستمتعي بمظهرها المتألق .


    sigpic

  • #2

    الموضوع مكرر
    النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X