إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التوت الأزرق” يساعد على تعافي إصابات النسيج العضلي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التوت الأزرق” يساعد على تعافي إصابات النسيج العضلي




    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ببب.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	126.2 كيلوبايت 
الهوية:	849903




    أظهرت دراسة أجريت في نيوزيلندا أن تناول ما يُعرف بتوت الُعليق الأزرق قد يكون مفيدًا للأنسجة العضلية.وأشارت الدراسة إلى أن توت العُليق الأزرق يمكن أن يساعد على تحسين تعافي العضلات المتضررة جراء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
    وأجرى باحثون من مدرسة الرياضة والتمارين بجامعة “ماسي” النيوزيلندية ومعهد نيوزيلندا لبحوث النبات والغذاء، دراسة تضمنت إخضاع مجموعة من المشاركات لتدريبات انطوت على ممارسة تمرين شاق بساق واحدة.

    ومن ثم قدم للمشاركات عصير توت العليق الأزرق مع الثلج المطحون في ثلاث مراحل خلال الدراسة؛ وذلك قبل وبعد وفي أثناء تنفيذ التدريبات.
    كما جُمعت لاحقًا عينات دم من المشاركات لمراقبة تعافي الأنسجة العضلية في الساق المتأثرة.

    وقام الباحثون بإخضاع المشاركات مرة أخرى – بعد انقضاء عدة أسابيع – لتمارين مماثلة، والتي ركزت هذه المرة على منطقة الفخذ في الساق الأخرى، مع تغيير نوع العصير المثلج الذي قدم لهن، حيث كان يخلو من توت العليق الأزرق، وله محتوى مختلف من مركبات الفينول.
    وأشارت النتائج التي نشرتها / دورية الجمعية الدولية لعلم التغذية الرياضي/ إلى أن تحليل عينات الدم التي جمعت من المشاركات أظهرت أن تناول توت العليق الأزرق، والذي كان محتواه من مضادات الأكسدة مشابهاُ مع المواد الأخرى المقدمة، أدى إلى ارتفاع مستوى الحماية التي توفرها تلك المركبات في الدم، الأمر الذي ارتبط بتحسن معدل التعافي في الساعات الست والثلاثين الأولى.
    ويأمل الباحثون أن تسهم نتائج الدراسة في توفير وسائل لمساعدة الرياضيين على استعادة ادائهم بالشكل الأمثل وبسرعة، عقب ممارسة تمارين شاقة.
    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X