إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا وجد في الثانية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا وجد في الثانية

    اتوجد زوجة لم تسأل هذا السؤال حتى من لم يتزوج زوجها بأخرى فإنها تجعله سؤالا افتراضيا ( ماذا سوف يجد لو تزوج الثانية؟ ) السؤال ليس دافعه الغيرة فقط أو الفضول ولكنه يبدو سؤالا معرفيا مستفزا تريد المرأة في كل الأحوال معرفة إجابة شافية له ، ربما أيضا لتقوم بخطوة استباقية فتفعل مثلها وتصير هي الأولى والثانية والأخيرة.

    لقد عاشت المرأة قرونا مع زوجها باستخدام ملكات أنوثتها الفطرية وهي ما يسمى حاليا ( الذكاء العاطفي ) الذي اختص الله سبحانه وتعالى المرأة بمقادير مضاعفة منه بالمقارنة بالرجل ، ثم أضافت الحضارة لها التعليم والثقافة وحقوق المرأة وتنميتها ، الزوجة الأولى تتعامل مع زوجها من منطلق تلك المفاهيم الحديثة ربما لاعتقادها أنها تقف على أرض صلبة وأنها دائما على حق ، أما الثانية فهي لا تمتلك هذا الترف لأن وضعها حرج وعلى المحك دائما ولذلك فهي تتجاوز تلك القشرة وتتعامل بذكائها الأنثوي الفطري .

    ليس معنى ذلك أن الثانية دائما هي الأذكي ولكنها ضغوط ظروفها ولأنها تعرف أنه لا وقت للجدل وأيضا لتثبت لزوجها أن اختياره كان صائبا

    مثال متكرر وبسيط : تجلس الزوجة بعد أن أنهت أعمالها على خير وجه لمتابعة برنامجها التلفزيوني المفضل وهي تبتسم وكوب الشاي في يدها ، يدخل الزوج من الخارج مكفهرا لأسباب تخصه ( خناقة في المواصلات ـ متاعب في العمل ـ التفكير في الأمور المالية ) يستفزه استرخاء زوجته وكأنها لا تبالي فيقول كلمتين ( أليس لديك شيئا نافعا غير التلفزيون ؟ )

    تنطلق الزوجة مدافعة وقد شعرت بالإحباط والإهانة ( الجارية التي اشتريتها أنهت كل أعمالها وتجلس لترتاح قليلا في انتظار سيدها ، من حقي أن أشاهد برنامجي المفضل والغداء في المطبخ ادخل حضر لنفسك ، لو كلمتني بهذه الطريقة سوف أترك لك البيت ، هذه لم تعد حياة لائقة بالبشر ، دعني في حالي حتى لا أفتح معك القديم والجديد أحسن لك ) هناك أشياء أسوأ كثيرا تقال في مثل تلك المواقف التي تتطور أحيانا بشكل مفاجئ إلى ما لا يريده الطرفان .

    السيناريو الذكي هو أن تقوم المرأة بإطفاء التلفزيون وتبدأ في تحضير الطعام في هدوء ، فيبادرها الزوج بسرد متاعبه تعلق قليلا ، يسألها ( ماذا كنت تشاهدين ؟ ) وفي المساء عند إعادة البرنامج يجلس معها لمشاهدته ويتبادلان التعليقات ويندمجان معا في عالم معرفي واحد يزيد الرابطة بينهما

    وبعد مجئ الأبناء تمارس معهم نفس الدور يتم غزل خيوطهم في نفس النسيج فتصبح الأسرة يدا واحدة وفريقا متناغما وتصبح الحياة بكل أحداثها حتى الأليمة والمزعجة حالة إنسانية راقية تعيشها الأسرة وتتبادل من خلالها كل المشاعر العميقة ، من الحزن إلى الفرح ولكنها جميعا مغلفة بطعم الحب .

    لسنا بصدد الترويج للثانية والعنوان فقط لاستنفار الزوجات ويمكن الآن تعديل السؤال إلى مقصده الأعمق والأدق :

    ماذا وجد الرجل لدى الزوجة التي يحبها ؟

    وجد لب المرأة دون قشورها وجمال زهورها دون أشواكها ، وجد امرأة ناجحة و مشغولة دائما بكل نافع ومفيد ولكن ابتسامتها تسبقها عندما يحتاجها ، وجد صديقة مقربة وزميلة مفضلة تعرف جيدا متى تقترب ومتى يكون من الأفضل أن تبتعد لتتجدد ، وجد مسلسلا جذابا يتابع حلقاته التي لاتنتهي بكل ما فيها من دراما صادقة وتخصه وحده ، ولذلك تمسك بها رغم أنها قد لا تكون الأجمل و الأفضل والأكثر تعليما
    خفض الرأس قليلا كلما هب الإعصار حتى يمر ، وبعدها سوف يزداد الرأس ارتفاعا ويقوي الجناح الى المزيد من العلو، وذلك ما تفعله اليمامة عند تحليقها في الجو رغم هبوب الريح.

    النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.

  • #2
    تسلمين اختي موضوعك مهم ومفيد وفقك الله

    تعليق


    • #3

      طرح في قمة الراقى والجمال
      بارك الله فيك
      بنتظار جديدك الرائع
      لك كل التحية والشكر




      تعليق


      • #4

        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد و ال محمد و عجل فرجهم يا الله



        "اللهي كفى بي عزا ان اكون لك عبدا
        و كفى بي فخرا ان تكون لي ربا
        انت كما احب فاجعلني كما تحب"



        تعليق


        • #5
          الله يوفق الجميع الى ما يرضاه شكرا لمروركم ايها الاخوه والاخوات
          النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X