إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارقام قياسية لطلحة والزبير :اول شهادة زور في الاسلام واول قت للمسلمين ظلما وصبرا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارقام قياسية لطلحة والزبير :اول شهادة زور في الاسلام واول قت للمسلمين ظلما وصبرا

    بسم الله الرحمن الرحيم



    قال المسعودي في مروج الذهب :وسار القوم نحو البصرة في ستمائة راكب، فانتهوا في الليل إلى ماء لبني كلاب يعرف بالحواب، عليه ناس من بني كلاب، فَعَوَتْ كلابهم على الركب، فقالت عائشة: ما اسم هذا الموضع؟ فقال لها السائق أجملها: الحواب، فاسترجعت وذكرت ما قيل لها في ذلك، فقالت: ردُّونِي إلى حرم رسول اللهّ صلى الله عليه وسلم، لا حاجة لي في المسير، فقال الزبير: باللّه ما هذا الحواب، ولقد غِلط فيما أخبرك به، وكان طلحة في سَاقَةِ الناس، فلحقها فأقسم أن ذلك ليس بالحوأب، وشهد معهما خمسون رجلاً ممن كان معهم، فكان ذلك أول شهادة زور أقيمت في الإسلام، فأتوا البصرة فخرج إليهم عثمان بن حُنَيْف فَمانَعَهُم، وجرى بينهم قتال، ثم إنهم اصطلحوا بعد ذلك على كفِّ الحرب إلى قدوم علي، فلما كان في بعض الليالي بَيِّتُوا عثمان بن حُنَيْف فأسروه وضربوه ونتفوا لحيته، ثمِ إن القوم استرجعوا وخافوا على مخلَّفيهم بالمدينة من أخيه سهل بن حُنيف وغيره من الأنصار، فخلَّوْا عنه، وأرادوا بيت المال فمانعهم الخزانُ والموكلون به وهم السبابجة، فقتل منهمِ سبعون رجلا غير من جرح، وخمسون من السبعين ضربت رقابهم صبراَ من بعد الأسر، وهؤلاء أول من قُتِلَ ظلماً في الإِسلام وصبراً، وقتلوا حكيم بن جَبَلَة العبدي، ؤكان من سادات عبد القيس وزُهِّاد ربيعه ونُسَّاكها، وتشاحَّ طلحة والزبير في الصلاة بالناس، ثم اتفقوا على أن يصلي بالناس عبد اللّه بن ألزبير يوماً، ومحمد بن طلحة يوماً، في خطب طويل كان بين طلحة والزبير إلى أن اتفقا على ما وصفنا.(1)

    (1) مروج الذهب للمسعودي –فصل خلافة امير المؤمنين علي بن ابي طالب-المسير الى البصرة


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الأخ الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الواقع أنا لا أعلم ان شهادة الزور عند اهل السنة اذا صدرت من اي انسان فهل يبقى من فعلها على العدالة ام لا ؟؟ وهل تبقى عدالة من يقتل الناس ظلماً وعدوانا ام لا ؟؟
    وهل الخروج على الإمام العادل والخليفة الراشد مباحاً وفاعله عادل ام لا ؟ وهل من نكث البيعة يعد عادلاً ام لا ؟ وهل أثارة الفتنة بين المسلمين من العدالة ؟؟
    فكل هذه الامور قد فعلها طلحة والزبير, لانهم بايعا علي بن ابي طالب (عليه السلام) ومن ثم نكثا ؟ وشهدوا شهادة الزور كما نقلت عن المسعودي وغيره ؟ وكذبوا على عائشة في قضية الحوأب ؟
    وأثاروا الفتنة في حكومة علي وتسببوا بمقتل عشرين الفاً ورغم هذا فهم عدول عند اهل السنة والجماعة .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X