إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلم …

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلم …

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هل تعلم؟‍‍!


    1ـ أن من بنود صلح الإمام الحسن (عليه السلام) أن تكون الخلافة له بعد معاوية وإذا مات الإمام قبل معاوية فتنتقل إلى الإمام الحسين (عليه السلام) ولهذا قام الإمام الحسين بعد هلاك معاوية؟



    2ـ بعض المصادر تنقل أن جيش الروم كان على اهبة الاستعداد للحرب والقتال مع المنتصر في معركة معاوية مع جيش الإمام الحسن (عليه السلام) والصلح أفشل خططهم؟



    3ـ أن الإمام الحسن (عليه السلام) استشهد بسم سقته له زوجته جعدة بنت الأشعث بعد أن وعدها معاوية أن يزوجها من ابنه يزيد، وفعلت فعلتها ولم يزوجها من ابنه؟



    4ـ أن أول امرأة لحقت شهيدة بالنبي هي فاطمة الزهراء؟



    5ـ أن أول امرأة استشهدت بواقعة الطف هي (أم وهب)؟



    6ـ أنه لا يوجد في التأريخ أن أمة أسّرت وسبت بنات نبيها؟



    7ـ أن السيدة رقية ماتت من شدة البكاء عل ابيها حينما أحضروا أمامها الرأس الشريف؟



    8-هل تعلم: ان نبي الله نوح (عليه وعلى نبينا وآله آلاف التحية والسلام) عاش قرابة 950 سنة ولم يخلف إلاّ أربع أولاد؟ وهم: (سام، حام، يافث، كنعان) والأخير هو الذي غرق في الطوفان العظيم عندما رفض الصعود في السفينة مع المؤمنين؟!



    9- هل تعلم: ان آيات العزائم التي يجب على المكلف ان يسجد عند سماعها هي أربع: وهي (آية 62 من سورة النجم، وآية 19 من سورة العلق، وآية 15 من سورة السجدة، وآية 37 من سورة فصّلت) .

    عن الامام علي عليه السلام
    (
    الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X