إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مخابرات السقيفة لماذا كانت تراقب الصحابة؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مخابرات السقيفة لماذا كانت تراقب الصحابة؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    استمر مسلسل منع الحديث الذي اتخذه الخليفتين الاول والثاني دين يتعبد به الى عهد الخليفة الثالث الذي وضع العيون على اكابر الصحابة وخصوصا من والى عليا ع ليمنعونهم من الحديث والفتوى .
    فقد اخرج ابن سعد في طبقاته أخبرنا سليمان بن عبد الرحمن الدمشقي أخبرنا الوليد بن مسلم أخبرنا أبو عمرو يعني الأوزاعي حدثني مرثد أو بن مرثد عن أبيه قال:

    جلست إلى أبي ذر الغفاري إذ وقف عليه رجل فقال ألم ينهك أمير المؤمنين عن الفتيا فقال أبو ذر والله لو وضعتم الصمصامة على هذه وأشار إلى حلقه على أن أترك كلمة سمعتها من رسول الله صلى الله عليه و سلم لأنفذتها قبل أن يكون ذلك أخبرنا وكيع بن الجراح عن فطر بن خليفة عن منذر الثوري عن أبي ذر قال لقد تركنا رسول الله صلى الله عليه و سلم وما يقلب طائر جناحيه في السماء إلا ذكرنا منه علما .
    فيا كرام لماذا هذه الرقابة الشديدة على اكابر الصحابة وماهو المحضور الذي كان الخليفة واتباعه يحرصون على ان لا يصل لعامة الناس ؟؟



    كل الخدم تنهان شفناهة بالعين
    بس بكرامة اتعيش خدام الحسين



  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الأخ الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الواقع ان الغاية معروفة من منع تدوين الحديث في زمن الشيخين وهي ان هناك احاديث كثيرة صدرت من رسول الله (صلى الله عليه واله ) في حق علي بن ابي طالب عليه السلام حيث لوصلت هذه الأخبار وانتشرت بين عامة الناس لما بقى لمن يريد انتحال الخلافة اي حق؟؟ وعليه عمدوا الى منع تدوين الحديث لكي لاتصل هذه الفضائل وهذه الحقائق عن رسول الله (صلى الله عليه واله) الى عامة الناس .
    بل الأكثر من هذا في زمن معاوية بن أبي سفيان امر بلعن علي بن أبي طالب(عليه السلام ) على المنابر من جميع عماله ؟ وذلك واضح يريد ان يسقط علي بن ابي طالب في نظر الناس لكي لا تبقى له اي مكانه عندهم حينما يطالب بحقة ؟؟
    ولكن بحمد الله وبفضل أهل البيت (عليهم السلام ) وصلت أخبار رسول الله في أهل بيته الطاهرين الينا وعرفنا الحق الذي امرنا الله ورسوله باتباعهما وهما الكتاب والعترة .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      احسنتم على هذه الاضافة التي اغنت الموضوع وهو السبب الحقيقي لتكميم الافواه .



      كل الخدم تنهان شفناهة بالعين
      بس بكرامة اتعيش خدام الحسين


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X