إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طب الائمة عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طب الائمة عليهم السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آل بيته الميامين
    إن من نعم الله الوافرة علينا هم آل البيت عليهم السلام ، طريق الله الباري ، المتمسك بهم ناجي والمتخلف عنهم هالك . ومن فضائل الله علينا بهم أنهم وضعوا طبا لكل عليل ، ما أن يتعاطاه بنية صادقة إلاّ وجعل الله له فيه الشفاء . وسأبدأ إن شاء الله تعالى ب ( الأطفال والأمهات وأمراضهم وحفظهم ) .

    في الاطفال والامهات وامراضهم وحفظهم
    وفيه خمسة وعشرون مطلباً

    الاول : صلاة لمن اراد الزواج وعند الدخول
    آ . عن ابي بصير عن ابي عبد الله ( ع ) قال : اذا تزوج احدكم كيف يصنع ؟
    قلت لا ادري . قال ( ع ) : اذا همَ احدكم بذلك فليصل ركعتين ويحمد الله ثم يقول : (( اللهم اني اريد ان اتزوج فقدٍر لي من النساء اعفّهن فرجاً واحفظهن لي في نفسها وفي مالي واوسعهن رزقا واعظمهن بركة وقدِر لي ولداً طيبا تجعله خلفاً صالحاً في حياتي وبعد مماتي . ( كافي / 135 , جامع / 6654 )

    ب . عن ابي جعفر ( ع ) مثله وفيه :
    فاذا ادخلت عليه فليضع يده على ناصيتها وليقل : اللهم على كتابك تزوجتها وفي امانتك اخذتها وبكلماتك استحللت فرجها فاذا قضيت لي في رحمها شيئا فاجعله مسلما سوياً ولاتجعله شِرك شيطان . قال : قلت وكيف يكون شرك شيطان ؟ قال اذا ذكر اسم الله تعالى تنحى الشيطان , وان فعل ولم يسمي ادخل ذكره وكان العمل منهما جميعاً والنطفة واحدة .
    ج . عن الائمة ( ع ) : اذا قرب الزفاف تامرها ان تصلي ركعتين وتكون على وضوء اذا ادخلت عليك وتصلي انت مثل ذلك ايضا وتحمد الله وتصلي على النبي وآله وتقول : اللهم ارزقني ودَها وإلفها ورضاها بي وأرضني بها واجمع بيننا باحسن اجتماع وأيسر
    ا ئتلاف فانك تحب الحلال وتكره الحرام . فاذا اردت المباشرة تقول : اللهم ارزقني ولداً واجعله تقيا زكيا ليس في خلقه زيادة او نقصان واجعل عاقبته الى خير وتسمي الله عز وجل ( التسمية ان تقول بسم الله الرحمن الرحيم ) . ( جامع / 6654 ) .
    الثاني
    لمن خاف ان تكرهه زوجته
    آ . عن ابي جعفر ( ع ) من حديث فيه ماينبغي ان يفعله الزوج عند الدخول قال ( ع ) : اذا دخلت فمرهم قبل ان تصل اليك ان تكون متوضئة ثم انت لاتصل اليها حتى تتوضأ وتصلي ركعتين ثم مرهم ان يامروها ان تصلي ركعتين ثم مجد الله وصل على محمد وال محمد وامر من معها ان يؤمنوا على دعائك وقل اللهم ارزقني الفها وودها ورضاها ورضني بها ثم اجمع بيننا باحسن اجتماع وايسر ائتلاف فانك تحب الحلال وتكره الحرام . ( كافي 2 / 58 )
    ثم قال : واعلم ان الاُلف من الله تعالى والفرك من الشيطان ليكره مااحل الله )) .

    يقول مصِنف هذا الكتاب : لايفوتك ان تامينهم على دعاء العريس هو للامن من مكرهم لان الزوجة انما تنفر من كلام الحساد والعاذلين وغمزهم ولمزهم فاذا امنوا على دعاء العريس قبل الله منهم دعوتهم واضمحل كيدهم خاصة ان وجد فارق في السن او فارق في الحالة المالية وهي فوارق جاهلية فالرجل الكبير السن قادر على اشباع رغائب زوجته مع العافية وصلاح المجتمع ولذلك عطلت الاحكام وكثرت العوانس والقواعد من النساء بسبب اعراض الخلق عن حكم الله تعالى .

    ب . عن ابي جعفر ( ع ) : في شكوى رجل كبير السن تزوج بكراً وخاف ان تكرهه قال ( ع ) : اذا دخلت عليك ….. الى اخر الحديث مثل ماسبق مع اختلاف يسير . ( جامع / 6659 ) .
    ج . وللمرأة السليطة اللسان : تكتب سورة الزخرف وتمحيها بماء المطر وتعطيها للمرأة فتشربها يحسن خلقها ولسانها . ذكره في منتخب الختوم . , مكارم الاخلاق / 239 , جامع / 6656 ,
    الثالث : للعاقـر
    آ . عن النبي ( ص ) : اذا كتبت سورة ال عمران بزعفران وحملتها المرأة العاقر حملت بإذن الله تعالى .
    وعنه ( ص ) : ( من قرأ سورة ال عمران اعطاه الله بكل حرف امانا من حر جهنم وان كتبت بزعفران وعلقت على امرأة لم تحمل حملت بإذن الله تعالى وان علقت على نخل او شجر يرمي ثمره او ورقه امسك بإذن الله تعالى ) . البرهان / 3 / 269
    اقول : الملاحظ ان تاثير السورة المباركة هو التثبيت بدلالة مايحصل للنخل والشجر وهي اذن تنفع لمن تنزل عندها البويضة قبل الاخصاب وكذلك لمن يسقط عندها الحمل . والظاهر ان المبيض اذا كان لاينتج اصلاً فتحتاج الى علاج اخر بسورة اخرى او آية كما سياتي
    ب . للشيخ البهائي في مخطوط ان المراة التي لاتحمل تكتب قوله تعالى : ( ولو ان قرآنا سيرت به الجبال او قطعت به الارض او كلم به الموتى بل لله الامر جميعا ) بالاحرف المقطعة على جانب بطنها الايمن . الادعية / 179 .
    قال مؤلف الكتاب المخطوط جربته تسعمائة امراة .
    اقول : وقد اعطيت هذا لامراة من ارحامنا لم تحمل سنين فحملت بتوأم ذكراً وبنتاً وهما في احسن حال .
    واشترط صاحب الكتاب ان تاخذ خروفا سمينا اسود لاعيب فيه ولايقل عمره عن ستة اشهر ويذبح في مكان مسقف ويطعم لحمه لاربعين من المؤمنين قبل كتابة الاية فانها ترزق بولد ذكر .
    وتكتب الآية هكذا : ( و ل و ا ن ق ر آ ن ا س ي ر ت ب ه ا ل ج ب ا ل ا و ق ط ع ت ب ه ا ل ا ر ض ا و ك ل م ب ه ا ل م و ت ى ب ل ل ل ه ا ل ا م ر ج م ي ع ا ) .
    ويكتب باي قلم امكن ويبقى عليها حتى تزول الكتابة من تلقاءها بحيث يحدث الوطأ خلال ذلك .
    ج . وروي ان المراة التي لاتحمل يكتب لها هذه الكلمات وتعلقها عليها وهي :
    ( هو هو هو هو هو هو هو هو هو الله الله الله الله الله الله الله الله الله حي حي حي حي حي حي حي حي حي قيوم قيوم قيوم قيوم قيوم قيوم قيوم قيوم قيوم وصلى الله على محمد واله اجمعين ) . الادعية
    اقول : كل واحدة تكتب تسع مرات كما هو واضح .
    د . وروي ايضاً ان المرأة التي لاتحمل تكتب آية : ( فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به فلما اثقلت دعوا الله ربَهما لئن اتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين ) .
    وان يجامعها زوجها في اخر الشهر . الادعية
    هــ . وروي ايضا : ان تكتب الآية الكريمة في سورة يس :
    ( وجاء من اقصى المدينة رجل يسعى قال ياقوم اتبعوا المرسلين ) 20 / يس .
    وتشد على عضد المراة الايمن ويجامعها زوجها يوم الخميس عند الزوال ( هكذا ) .
    اقول : وللوقاية من العقم تمنع العروس من اكل التفاح الحامض والكزبرة والخل والالبان لمدة اسبوع كما سياتي في قوله ( ص ) في المطلب الخامس والعشرين / فقرة ( 8 ) . الادعية
    الرابع : لطلب الولد الذكر
    آ . عن الصادق ( ع ) قال : ( اذا حملت المراة ومضى من حملها اربعة اشهر فأدر بوجهها الى القبلة وإقرأ آية الكرسي ثم اضرب على جانبها بيدك وقل : اللهم اني سميته محمداً . الادعية / 175
    فاذا فعلت ذلك جعل الله الجنين ذكرا فاذا سميته محمدا بورك فيه وان لم تسمه به فان شاء الله اخذه منك وان شاء وهبه اياك .

    اقول : من المحتمل ان تكون قراءة آية الكرسي على التنزيل الذي جاء في بعض المصادر ان فيه بعد قوله تعالى : ( له مافي السموات وما في الارض ) قوله تعالى : ( ومابينهما وما تحت الثرى عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم .. من ذا الذي ... الى اخر الاية ) .
    وفي مصادر اخرى ان اية الكرسي الى عليم أي معها آية : ( لااكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ..
    فلاجل الاحتياط يذكر الوجهين ولاباس بتكرار الدعاء ، بل الالحاح في المسألة مطلوب .

    ب . طلب الذكر بسورة القدر وهو من المجربات
    قال دخل رجل الى ابي عبدالله ( ع ) فقال : يابن رسول الله ولد لي ثمان بنات رأس على راس ولم ار ذكراً فادع الله عز وجل ان يرزقني ذكراً فقال الصادق ( ع ) : اذا اردت المواقعة وقعدت مقعد الرجل من المرأة فضع يدك اليمنى على يمين سرة المرأة وإقرأ انا انزلناه في ليلة القدر سبع مرات ثم واقع اهلك فانك ترى ماتحب .
    واذا تبينت الحمل فمتى ما انقلبت على جنبك من الليل فضع يدك اليمنى على يمين سرتها واقرا انا انزلناه في ليلة القدر سبع مرات .
    قال الرجل ففعلت ذلك فولد لي سبع ذكور راس على راس . التحفة الرضوية / 288
    ج . في كتاب الخزائن عن النبي ( ص ) قال : من كان له حمل فنوى ان يسميه محمداً او عليا ولد له غلام .
    قال النراقي : وهو مجرب في طلب الذكور . العدة عن التحفة / 289
    د . في خواص القرآن : عن النبي ( ص ) انه قال :
    من قرا سورة الفجر غفر الله له و [ كتب له من الحسنات ] بعدد من قراها وجعل له نورا يوم القيامة ومن كتبها وعلقها على وسطه وجامع زوجته حلالاً رزقه الله ولدا ذكرا قرة عين . البرهان / 4 / سورة الفجر
    هـ . وعن الصادق (ع ) : ( من كتب سورة الفجر وعلقها على وسطه ثم جامع زوجته يرزقه الله تعالى ولدا يقر به عينه ويفرح به ) . البرهان / 4 / سورة الفجر
    اقول : المقصود بقوله ( ع ) ( حلالا ) مع انها زوجته هو وصف للجماع لانه قد يحرم في اوقات واماكن معينة كما سياتي في المطلب ( 25 ) فقرة ( 7 ) .
    و . طلب الذكر بالتسبيح والاستغفار
    عن الباقر ( ع ) : ان يقول ثلاثة ايام بعد صلاة الصبح وبعد صلاة العشاء سبعين مرة ( سبحان الله ) وسبعين مرة ( استغفر الله ) ومرة واحدة يقرأ ( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا. يرسل السماء عليكم مدرارا . ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ) 10 ـ 12 / نوح . عن الادعية
    ز . عن الهادي ( ع ) لطلب الذكر ان يتختم ( الرجل ) بخاتم فصه من فيروزج مكتوب عليه : ( رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين ) . الادعية
    ح . في المنتخب يصوم الزوجان وعند الافطار يغتسل كل منهما ويقرأ سورة المزمل مرة واحدة على ماء ثم يشربان الماء فيرزقهم الله تعالى الاولاد .
    الخامس : لمعرفة الجنين ذكراً او انثى
    آ . ذكرته بعض المصادر فقالوا : يؤخذ لبن الحامل ويوضع في وعاء فيه ماء فان علا اللبن فالحمل ذكر وان علا الماء فالحمل انثى .
    قال : وفي كتاب انيس الغريب : فان اقام اللبن على الماء فهو غلام وان غاب فهي جارية وان تفرق فهي ليس بحامل .
    وروى المؤلف لتاكيد هذا الفارق مافعله امير المؤمنين علي ( ع ) في حسم النزاع بين زوجتين لرجل وضعتا في يوم واحد وادعت كل منهما ان الغلام ولدها والبنت لضرتها طمعا بالتركة وهي مروية في كتاب ( قضاء امير المؤمنين ) .
    اقول : وكان الامام ( ع ) قد وزن لبنا بنفس المقدار لكل منهما واعطى الغلام للاثقل لبناً ـ وهذا متفق مع العلم الحديث الان ولكنه بخلاف التجربة المذكورة .
    والسبب في ذلك ان الاختلاف في الكثافة فيلزم ان يكون حليب ام الذكر هو الذي يغور في الماء وحليب الانثى هو الذي يعلو لا العكس والظاهر انهم نقلوه معكوسا او توهموا فانتبه !! .
    اقول ايضا : ان عمل امير المؤمنين ( ع ) مختلف جدا لانه لم يستعمل الماء للموازنة بل وزن الحليب بنفس المقدار بميزان حساس جدا لوزن الذهب . وعلميا لانعلم سببا لكون الحليب اقل كثافة من الماء ولذلك فالمعول عليه هو عمل الامام ( ع ) دون تلك التجربة .
    ب . ويمكن معرفة الحمل عن طريق الدعاء فيرى في المنام مايؤكد له نوع الحمل فيقرأ ماتيسر من القرآن وينام على طهر على جنبه الايمن اولا فيرى رؤية صادقة تنباه بنوع الحمل . ( التحفة الرضوية / 242 ـ والمقصود ان أي نوع من الحليب هو اكثف من الماء الطبيعي غير المالح فالتجربة المذكورة مشكوك فيها بخلاف عمل الامام ( ع ) .
    السادس : لإمساك الجنين في الرحم وحفظه
    آ . عن ابي عبد الله ( ع ) تكتب سورة الحجرات بماء وزعفران قال ( ع ) : والمرأة اذا شربت ماءها درَت بعد امساكه وحفظ جنينها وامنت على نفسها من كل خوف ومحذور باذن الله تعالى .
    ب . ومن خواص سورة الحاقة عن النبي ( ص ) : ومن كتبها على امرأة حامل حفظ ما في بطنها .
    السابع : لحماية الحامل من ضرر الطعام

    فيه حديث واحد من كتاب البرهان نقلا له عن كتاب الخواص :
    عن الصادق ( ع ) : واذا كتبت سورة البيِنة وشربت ماءها الحوامل نفعها من مشوم الطعام ويسهلها [ هكذا ]
    اقول : سورة البينة تسلسلها في المصحف هو ثمانية وتسعون وآياتها ثمان آيات .
    وفي نصوص اخرى انها كانت اطول بكثير والظاهر ان مابين الدفتين يجزىء العمل به لتاكيد الائمة ( ع ) على ذلك .
    الثامن : لتسكين آلام بطن الحامل ورحمها
    وقطع النزيف من الرحم
    آ . عن ابي عبدالله ( ع ) : يقرا لآلام البطن ( اذا السماء انشقت ) الى قوله تعالى ( والقت مافيها وتخلت ) مـرة واحدة وقــوله تعالى : ( اذ قالت امرأة عمران ربِ اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم ) ، وقوله تعالى ( وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ) .

    ب . وفي خواص القرآن : من شرب ماء سورة الذاريات زال عنه وجع البطن .
    ج . ولقطع النزف تعلِق المرأة الحامل قوله تعالى : ( وقيل يا ارض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الامر ) ، وقوله تعالى : ( قل ارأيتم ان اصبح ماؤكم غورا فمن ياتكم بماء معين ) .
    التاسع : لعسر الولادة
    آ . روي ان هذه الايات تكتب وتشد على الفخذ الايمن للمرأة التي تعسرت ولادتها وهي :
    ( بسم الله الرحمن الرحيم . كأنهم يوم يرون مايوعدون لم يلبثوا الا ساعة من نهار . كانهم يوم يرونها لم يلبثوا الا عشية او ضحاها. اذ قالت امرأة عمران رب اني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم . ) ذكره صاحب الادعية .

    ب . وفي المكارم : من عسرت ولادتها تقرأ هذه الدعوات على كوز مملوء ماء ثلاث مرات . ثم تشرب منه ويصب بين كتفيها وثدييها فانها تضع الولد بأذن الله تعالى وهي :
    بسم الله الذي لا اله الا هو الحليم الكريم . سبحان الله رب السموات ورب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين . كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا الا عشية او ضحاها . كأنهم يوم يرون مايوعدون لم يلبثوا الا ساعة من نهار . وصلى الله على محمد واله اجمعين . مكارم الاخلاق / 424ج . وتنفع سورة الذاريات في تعجيل الامور المتعسرة فقد روي عن النبي ( ص ) : وان علقت ( سورة الذاريات ) على الحامل النفساء وضعت ولدها .
    وعن الصادق ( ع ) : اذا علقت سورة الذاريات على امراة مُطِلقة وضعت في عاجل باذن الله تعالى . البرهان / ج 26

    د . فاذا زاد التعسر عن ذلك فعليك بسورة الانشقاق فعن النبي ( ص ) قال : ان سورة الانشقاق اذا كتبت وعلقت على متعسرة بولدها او اذا قرئت عليها وضعت من ساعتها .
    وفي نص اخر ولدت عاجلا وان قرات عليها كانت سريعة الولادة .
    وعن الصادق ( ع ) : ( يحرص الواضع ان ينزعها عن الُمُـطِلقة حالا او سريعا لئلا يخرج مافي بطنها )

    هــ . يكتب ( وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا ) ويشد على فخذها الايمن . ذكره في الروضة وقال وهو مجرب .
    العاشر : لمن يموت اولادها عند الولادة
    يكتب لها ثلاثة اشياء :
    الاول: قوله تعالى : ( ونزلنا من السماء ماءً مباركا فانبتنا به جنات وحب الحصيد . واوحينا الى موسى اذ استسقاه قومه ان اضرب بعصاك الحجر فانبجست منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل اناس مشربهم ) .
    الثاني : سورة يس كاملة .

    الثالث : الدعاء الاتي ( يامن وهب لزكريا يحيى ووهب لمريم عيسى ووهب لإبراهيم اسحاق . اللهم هب لأمتك فلانة بنت فلان وفلانة ذرية طيبة انك سميع الدعاء وانك على كل شيى قدير ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ) .
    اقول الظاهر انها تحمل الايات المذكورة وتبقي عليها لحين الوضع . ( الادعية / 380 )
    الحادي عشر : لحفظ الطفل عند الولادة
    وهذا المطلب من خواص سورة الجاثية :
    ففي البرهان عن الصادق ( ع ) : ( واذا علقت سورة الجاثية على الطفل حين يسقط من بطن امه كان محفوظا ومحروسا باذن الله تعالى ) .


    الثاني عشر : لتسكين المولود الذي يصرخ
    آ . عن النبي ( ص ) : ومن قرا سورة الغاشية على مولود بشراً او غيره صارخ او شارد سكَنه وهداه .
    ب . وعن الصادق ( ع ) : من قرأها على مولود او كتبت له بشرا كان او حيوانا سكَنه وهداه
    الثالث عشر : لزيادة حليب الام
    آ . عن النبي ( ص ) : اطعموا المرأة في شهرها الذي تلد فيه التمر فان ولدها يكون حليما تقيا . / البرهان ج4 / الغاشية
    وقال ( ص ) : عليكم بالبرني فانه يذهب بالاعياء ويدفأ من القر ( البرد ) ويشبع من الجوع وفيه اثنان وسبعون بابا من الشفاء اقول : وفي كتاب الله تعالى عندما ولدت مريم ( ع ) قيل لها : ( وهزِي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنياً ) / المكارم
    ب . ولمن قَل لبنها تعلق على الثدي قوله تعالى : ( واوحينا الى ام موسى ان ارضعيه فاذا خفت عليه فالقيه في اليم ولاتخافي ولاتحزني انا رادوه اليك وجاعلوه من المرسلين ) 7 / القصص . الادعية / 182 ، البرهان ج4 / الغاشية
    ج . وفي البرهان من خواص سورة قاف قال الرسول ( ص ) : ( ومن كتب سورة قاف في اناء وشربتها امرأة قليلة اللبن كثر لبنها ) . / البرهان / م4 / 216 .
    د . ادرار لبن المرأة بسورة الحجرات
    عن الصادق ( ع ) : اذا شربت المراة ماء سورة الحجرات درَت اللبن بعد امساكه وحفظ جنينها وآمنت على نفسها من كل خوف
    اقول : الظاهر ان من خواص سورة الحجرات ادرار اللبن بعد ان لم يكن وليس زيادته فقط بدليل قوله ( بعد امساكه ) . / البرهان / م 4 / 403
    هــ . ومما روي لإدرار اللبن ان تكتب الايات الاتية على اناء من نحاس ثم تمحى بالماء وتشربه المرأة او انثى الحيوان فيكثر لبنها وهي قوله تعالى : ( ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة او اشد قسوة وان من الحجارة لما يتفجَر منه الانهار وان منها لما يشقق فيخرج منه الماء وان منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون ) . / البرهان / م 4 / 403
    و . ويعلق على المراة او انثى الحيوان لإدرار اللبن :
    ( بسم الله الرحمن الرحيم . وان لكم في الانعام لعبرة نسقيكم مما في بطونها من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا للشاربين . بالف لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ) . / البرهان / م 4 / 403
    ز . إدرار لبن المراة بالأقراص الثلاثة : وهو ان تكتب على ثلاثة اقراص ( خبز ) الايات الثلاثة على كل واحد : ( بسم الله الرحمن الرحيم . ومن آياته الجوار المنشآت في البحر كالاعلام . ان يشأ يسكن الريح فيضللن رواكد على ظهره ان في ذلك لآيات لكل صبار شكور ) . وتاكل المرأة كل يوم احد الاقراص لمدة ثلاثة ايام . / البرهان / م 4 / 403

  • #2
    احسنتم ووفقتم على ماذكرتم من معلومات قيمة تخص كل مسلم ومؤمن ,,دمتم برعاية المولى عزوجل .

    تعليق


    • #3
      نورت الصفحة ورد شكرا للمرور الكريم

      تعليق


      • #4
        أحسنتم وجعلها في ميزان حسناتكم

        تعليق


        • #5
          أحسنتم بارك لله في مجهودكم

          تعليق


          • #6
            سلام عليكم هل الكتابة تكتب بقلم زعفران على ورقة بيضاء للمرأة التي لا تحمل وتحملها على رقبتها او تعلق بالملابس اتمنى الرد على سؤالي

            تعليق


            • #7

              سلام عليكم هل الكتابة تكتب بقلم زعفران على ورقة بيضاء للمرأة التي لا تحمل وتحملها على رقبتها او تعلق بالملابس اتمنى الرد على سؤالي​

              تعليق


              • #8
                اللهم صل على محمد وآل محمد
                شكرا على الموضوع الجميل
                على كل ماقدمتم لنا
                ننتظر ابداعاتكم الجميلة
                مثل طبع النسر طبعي اطير بيهبة الجنحين
                واحس يتكسر جناحي من اذكر مصاب حسين
                حسيناواحسيناه

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X