إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

*رجل لا يخاف الله وهو من اهل الجنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • *رجل لا يخاف الله وهو من اهل الجنة

    • رجل لا يخاف الله وهو من اهل الجنة
      مشارق الأنوار : قال : إن رجلاً حضر مجلس أبي بكر فادّعى أنه لا يخاف الله ، ولا يرجو الجنة ، ولا يخشى النار ، ولا يركع ولا يسجد في الصلاة ، ويأكل الميتة والدم ، ويصلي من غير وضوء ، ويشهد بما لم يرى ، ويحب الفتنة ، ويكره الحق ، ويصدق اليهود والنصارى ، وأن عنده ما ليس عند الله ، وله ما ليس لله ، وأني احمد النبي ، وأني عليّ وأنا ربكم ، فقال له عمر : ازددت كفراً على كفرك .
      فقال له أمير المؤمنين ( ويعسوب الدين ) الإمام علي (ع) : هون عليك يا عمر ! فإن هذا رجل من أولياء الله لا يرجو الجنة ولكن يرجو الله ، ولا يخاف النار ولكنه يخاف ربه ، ولا يخاف الله من ظلم ولكن يخاف عدله ، لأنه حَكَمٌ عدلٌ ، ولا يركع ولا يسجد في صلاة الجنازة ، ويأكل الجراد السمك وهما ميتة والكبد من الدم ، ويصلي على محمد وآل محمد بدون وضوء ، ويشهد بالجنة والنار وهو لم يرهما ، ويحب الأهل والولد وهما فتنة ، ويكره الموت وهو حق ، ويصدق اليهود والنصارى في تكذيب بعضهما بعضاً ، وعنده ما ليس عند الله ، فإنه يظلم نفسه وليس عند الله ظلم ، وله ما ليس لله ، لأن له ولد وزوجة وليس لله ولد وزوجة ، وقوله أنا احمد النبي (ص) : أي أنا أحمده على تبليغ الرسالة عن ربه ، وقوله : أنا عليّ .. يعني عليّ في قولي ، وقوله : أنا ربكم .. أي ربُّ كمٍّ بمعنى لي كمٌّ أرفعها وأضعها ، ففرح عمر ، وقال : لا بقيتُ بعدك يا أبا الحسن

  • #2
    لبيك ياحسين
    علي عالي على كل عالي
    علي ياحكمة التاويل
    ماجورين وموفقين
    حلال المشاكل والصعاب
    اللهم العن قتلة الحسين

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة مينا المرسومي مشاهدة المشاركة
      لبيك ياحسين
      علي عالي على كل عالي
      علي ياحكمة التاويل
      ماجورين وموفقين
      حلال المشاكل والصعاب
      اللهم العن قتلة الحسين

      اختي الكريمه مينا المرسومي اشكرلكي

      حضوركي وتنويركي الموضوع

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X