إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله يشهد بكفر وكذب المنافقين والبخاري يروي عنهم ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله يشهد بكفر وكذب المنافقين والبخاري يروي عنهم ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من العجيب ان يتشرط الإنسان شيء ومن ثم يخالفه ؟
    وهذا ما فعله أئمة الحديث عن أهل السنة والجماعة فاشترطوا ان لا يروون عن المجاهيل والضعفاء في صحاحهم ولكن عندما نراجع أسانيد الروايات التي أوردوها في صحاحهم نجد انهم رووا عن الضعفاء, بل يرون عن النواصب الذين بغضوا عليا بن ابي طالب (عليه السلام ) فأي وثاقة في السند اذا كان الراوي ناصبي العداء لائمة أهل البيت والناصبي كما عرفه بعض علماء السنه انه : الذي يشتم علياً عليه السلام وينال منه ؟؟
    ومعلوم ان الذي يسب علي او ينال منه فقد سب رسول الله(صلى الله عليه واله ) كما هو معروف في حديث ام سلمه رحمة الله عليها .
    ومن هنا تجد ان علماء اهل السنة يرون عن النواصب في صحاحهم :
    كما يذكر إبن حجر العسقلاني في مقدمة كتابه (فتح الباري) في الباب الذي عقده لأجل بيان الرواة الذين طعن بهم وضعفوا وكان البخاري قد أخرج لهم في صحيحه. ومنهم
    اولاًـ إسحاق بن سويد بن هبيرة العدوي وثقه ابن معين والنسائي والعجلي وقال: كان يحمل على علي بن أبي طالب وذكره أبو العرب في الضعفاء فقال: من لم يحب الصحابة فليس بثقة ولا كرامة. قلت (ابن حجر) له عند البخاري حديث واحد في الصيام مقروناً بخالد الحذاء وروى له مسلم وأبو داود والنسائي.
    ثانياً ـ بهز بن أسد العمي أبو الاسود البصري أحد الاثبات وقال يحيى القطان لعبد الرحمن بن بشر عليك ببهز بن أسد في حديث شعبة فإنه صدوق ثقة، وشذ الازدي فذكره في الضعفاء وقال: إنه كان يتحامل على علي. قلت (ابن حجر): إعتمده الائمة ولا يعتمد على الازدي.
    ثالثاً ـ ثور بن يزيد الحمصي أبو خالد اتفقوا على تثبته في الحديث مع قوله بالقدر، قال دحيم: ما رأيت أحداً يشك أنه قدري، وقال يحيى القطان: ما رأيت شامياً أثبت منه وكان الاوزعي وابن المبارك وغيرهما ينهون عن الكتابة عنه.. وكان يرمى بالنصب أيضاً، وقال يحيى بن معين كان يجالس قوماً ينالون من علي لكنه هو كان لا يسب (قلت): إحتج به الجماعة!!
    رابعاً - حريز بن عثمان الحمصي مشهور من صغار التابعين وثقه أحمد وابن معين والأئمة لكن قال الفلاس وغيره: أنه كان ينتقص علياً وقال أبو حاتم لا أعلم بالشام أثبت منه ولم يصح عندي ما يقال عنه من النصب (قلت) (ابن حجر): جاء عنه ذلك من غير وجه (قوله من أكثر من وجه يريد به تقويته وإثباته) وجاء عنه خلاف ذلك, وقال البخاري قال أبو اليمان كان حريز يتناول من رجل ثم ترك (قلت) فهذا أعدل الأقوال فلعله تاب(!!!) وقال ابن عدي: كان من ثقات الشاميين وإنما وضع منه بغضه لعلي وقال ابن حبان كان داعية إلى مذهبه يجتنب حديثه.قلت (ابن حجر): ليس له عند البخاري سوى حديثيين ... وروى له أصحاب السنن (الاربعة) اهـ.
    وليس فقط يروون عن النواصب الذين يبغضون عليا او أهل البيت (عليهم السلام) بل يروون عن عمر بن سعد الذي هو قائد جيش يزيد بن معاوية في واقعة الطف ؟؟


    فيقول العجلي في كتابه معرفة الثقات - ج 2 - ص 166 – 167 ترجمة عمر بن سعد

    1343 ) عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني ثقة كان يروي عن أبيه ‹ صفحة 167 › أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش ولم يباشر قتله؟
    ياعجباً ان قاتل الحسين يكون ثقة!!


    ويقول عنه صاحب كتاب- تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر - ج 45 - ص 41



    عمر بن سعد بن أبي وقاص كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين تابعه ثقة وهو الذي قتل الحسين؟؟ .
    اقول :يقولون عنه (تابعي وثقة و هو الذي قتل الحسين) اي ان الذي قتل الحسين سبط رسول الله وريحانته يكون ثقة !! اي مسلم محب لرسول الله يقبل بهذا؟؟
    وغيرهم الكثير من النواصب الذين يروون عنهم علماء اهل السنة والجماعة نتركهم بغية الاختصار.
    ومن الغريب انهم يرون عن الذي يبغض عليا ويسبه مع انهم يرون في كتبهم المعتبرة ان رسول الله (صلى الله عليه واله) قال لعلي بن ابي طالب عليه السلام ( ياعلي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق )؟؟
    اذن ان الذي يبغض علي ويسبه هو منافق بلاشك ولاريب ومع انه منافق فهم يرون عنه ويوثقونه مع ان القران الكريم يرد شهادة المنافقين بقوله تعالى {ذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ } .
    وقال تعالى عنهم أيضا في آيات أخرى {وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ}
    (التوبه 68
    ورغم هذا ولكن تجد القوم يوثقونهم ويروون عنهم في مصادرهم المعتبرة بما فيها كتاب البخاري ومسلم .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    الشكر الزيل لك مشرفنا الفاضل على ماتفضلت به من بيان الحقائق :
    العجيب ان البخاري يروي عن النواصب ولايريوي عن اهل البيت بل يروي عن عمر بن سعد ويقول عنه تابعي ثقة ونفس الوقت يقول قتل الحسين اي وثاقة لمن قتل سبط رسول الله صلى الله عليه واله واي عقل يثق بهولاء .
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك ورحم الله والديك أخي الهادي على هذا البحث القّيم
      أخي البخاري أموي بمتياز ولهذا السبب جعل كتابه صحيح فهو يروي عن الوضاعين والقدرية ويقول عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام في القلب منه شي




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        عجبنآ لأمر بخاريهم هذا
        يرون عن هذا وذاك ويقولون انه ثقة
        وعندمآ نأتيهم بحديث قد تسلسله المعصومين
        لآ يأخذون فيه او حتى يأخذنونه بنظر أعتبارهم ..!!

        موضوع رآئع اخينا جُزيت خيرآ
        جعل الله محمدآ واهل بيته شفعائآ لكم ..



        أتمنى أعيش بوطن والحآكم الحجه

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
          بارك الله فيك ورحم الله والديك أخي الهادي على هذا البحث القّيم
          أخي البخاري أموي بمتياز ولهذا السبب جعل كتابه صحيح فهو يروي عن الوضاعين والقدرية ويقول عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام في القلب منه شي
          حيا الله اخينا الجياشي وجزيت خيرا على هذا التعليق نعم البخاري لايروي عن جعفر بن محمد الصادق لان الامام الصادق من العترة والجميع مامور باتباع العترة والاخذ عنها. ولكن البخاري لم يكن كذلك .
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة عاصمة الصبر مشاهدة المشاركة
            عجبنآ لأمر بخاريهم هذا
            يرون عن هذا وذاك ويقولون انه ثقة
            وعندمآ نأتيهم بحديث قد تسلسله المعصومين
            لآ يأخذون فيه او حتى يأخذنونه بنظر أعتبارهم ..!!

            موضوع رآئع اخينا جُزيت خيرآ
            جعل الله محمدآ واهل بيته شفعائآ لكم ..
            حياك الله اختنا الفاضلة واشكرك على المرور والتعليق .
            نعم من هوان الدنيا ان لايروى عن الصادقين ويروى عن الكذابين بل عجبا من عقول تترك اهل البيت اهل العصمة والطهارة ويذهبون خلف من عاداهم وناواهم .
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X